لماذا نتعلم الفرنسية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الفرنسية !

لماذا نتعلم الفرنسية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الفرنسية !

Bonjour, Bonsoir, Au revoir, Merci هذه الكلمات وغيرها الكثير التي نرددها يومياً وبشكلٍ تلقائي تمثل لغةً عالمية بخلفية ثقافية وتاريخية هامة، وهي اللغة الفرنسية. وهي إحدى أكثر اللغات العالمية انتشاراً، والتي ستشكل مساعداً رائعاً في حياتك الشخصية والتعليمية والمهنية. وبينما تختلف دوافع الأشخاص في تعلم لغةٍ جديدة، سنقدم لك أهم الأسباب المحفزة لتعلم اللغة الفرنسية وسوف نتعرف على 10 من فوائد تعلم اللغة الفرنسية. 

أسباب تعلم اللغة الفرنسية

يوجد العديد من الأسباب والدوافع لتعلم هذه اللغة الرائعة، وفيما يلي سوف نتعرف على أهمها:

1. إحدى اللغات الأكثر انتشاراً

مع حوالي 76 مليون ناطق أصلي للغة الفرنسية و235 مليون متحدث ومتعلم عبر القارات الخمس، تفرض اللغة الفرنسية حضورها ضمن قائمة اللغات العالمية الأكثر انتشاراً.

مما يشكل سبباً رئيسياً لتبدأ بتعلم اللغة الفرنسية، اللغة الرئيسية للكثير من البلدان مما يعرفنا على المزيد من الحضارات والثقافات من حولنا.

انظر: 10 روايات وكتب فرنسية سهلة القراءة لتعلم اللغة الفرنسية

2. تشكل داعماً لحياتك المهنية

أصبح تعدد اللغات ميزةً يبحث عنه معظم أصحاب العمل في السيرة الذاتية للمتقدمين. فإن اكتساب لغةٍ ثالثة أو أكثر إلى جانب اللغة الإنجليزية تعدّ نقطة تنافسية هامة بين المتقدمين. وإن أفضل خيار لجانب اللغة الإنجليزية سيكون اللغة الفرنسية والمطلوبة في معظم الشركات الفرنسية والعالمية، سواءً في الأعمال المكتبية أو في التواصل مع الشركاء من مختلف البلدان.

وكن متأكداً أن إتقانك للغة الفرنسية لا ينحصر بمجال معين، بل سيتيح لك العديد من الفرص الذهبية وفي جميع المجالات والاختصاصات المهنية.

انظر: أهم اللغات المطلوبة في سوق العمل وكيف ستغير حياتك المهنية

3. شرط من شروط القبول الجامعي

نأتي لبناء مستقبلك من حيث الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية في فرنسا أو في العالم، والتي سيتطلب العديد منها مستوىً جيد في اللغة الفرنسية.

حيث تقدم هذه الجامعات أفضل المناهج باللغة الفرنسية بالإضافة للمراجع والمصادر الفرنسية التي سيهل عليك تصفحها والبحث من خلالها لقدرتك على التحدث باللغة الفرنسية. فإذا كنت تسعى للدراسة في إحدى الجامعات الفرنسية المتميزة، يُفضل أن تبدأ بالتعلم من اللحظة.

تابع كامل معلومات الدراسة في فرنسا عبر مقالات قسم الدراسة في فرنسا ومنح دراسية في فرنسا.

4. لغة تواصل دولية

رغم التواصل الدوري بين الدول باللغة الإنجليزية غالباً، إلا أن اللغة الفرنسية تعدّ إحدى لغات التواصل الدولية. فعي لغة رسمية للكثير من الاتحادات والأنظمة الدولية، كمنظمة الأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي، اللجنة الأولمبية، الصليب الأحمر، المحاكم الدولية، منظمة اليونيسكو والناتو.

لذا إذا كنت تسعى للحصول على مكان في إحدى مجالات العلاقات الدولية، احرص على تعلم اللغة الفرنسية بشكلٍ متقن، فأنك ستستخدمها فعلياً.

5. يتيح لك تعلم لغاتٍ أخرى

بما أنه يتم تصنيف اللغة الفرنسية بين أحد اللغات العالمية الأساسية، سيساعدنا  اكتسابها في تعلم لغاتٍ أخرى من نفس عائلة اللغات. إذ تضم عائلة اللغات الرومانسية أهم اللغات العالمية من الفرنسية واللغة الإسبانية والبرتغالية وغيرها.

وهذه من أهم فوائد تعلم اللغة الفرنسية، لأنّ تعدد اللغات سيمنحك القدرة على تنمية مهاراتك اللغوية من نطقٍ وقراءة ومحادثة وكتابة وقراءة وبالأخص ما بين لغات العائلة الواحدة، كما أنها ستدرب عقلك على اكتساب المزيد من اللغات.

انظر: أفضل أفلام وثائقية لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين وللمستويات الأخرى

6. السفر بسهولة لكل البلدان الناطقة بالفرنسية

من منا لا يرغب بزيارة فرنسا والتنزه ما بين أحياء باريس القديمة والجديدة والقيام برحلة للريف الفرنسي الساحر. وإلى جانب فرنسا، هناك العديد من البلدان الأوروبية والآسيوية والأفريقية التي تضم عدد كبير من متحدثي الفرنسية، والذي يسهل زيارتها لمجرد إتقان اللغة الفرنسية، كاليونان، كندا، كونغو، ساحل العاج، الجزائر، تونس، ولبنان.

بغض النظر عن أسباب زيارتك للبلد الناطق بالفرنسية، سيمنحك إتقان اللغة القدرة على التواصل مع الأشخاص بكل ثقة، وفرصة أكبر للتعرف على أشخاصٍ جدد.

قد يهمك الاطلاع على فرص السفر والدراسة في الخارج.

7. التعرف على فرنسا وجانبها الفني

تحتضن فرنسا مختلف أنماط الفنون من غناء وموسيقى وتمثيل، وتشتهر بمواهبها الإبداعية في هذه المجالات منذ زمن بعيد. إذ تعدّ فرنسا إحدى أكثر البلاد إنتاجاً للأفلام الناجحة والمهمة عبر التاريخ. ويعدّ مهرجان “كان” السينمائي أكبر دليل على ذلك، إذ يجذب المهرجان سنوياً المزيد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

لذا تخيل أن تستمتع بالإنتاجات الفنية الفرنسية الشهيرة، أو أن تزور مهرجان كان بنفسك وتلتقي بأشهر المخرجين والفنانين العالميين دون الحاجة لدليل سياحي أو لمساعدة في الترجمة. 

8. تعلم الفرنسية سيطور من مفرداتك في اللغة الإنجليزية

قد تستغرب هذه النقطة، إلا أنها صحيحة فعلياً. حيث تشكل الكلمات الفرنسية نسبة 40%-50% من مفردات اللغة الإنجليزية، وستدرك ذلك حين تعلمك للغة الفرنسية. وإذا كنت تتعلم الفرنسية بالاعتماد على لغتك الإنجليزية، ستعمل على تعزيز اللغتين معاً.

انظر: أفضل 11 بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات المتقدمة

9. تعلم الفرنسية يطور من قدراتك العقلية

في حين تحتاج دراسة اللغة الفرنسية للتركي، سيساعدك ذلك على تنمية التفكير النقدي، وصقل مهارتك في حل المشكلات، والخروج بحلول وأفكار إبداعية. بالإضافة لتقوية ذاكرتك. وكل ذلك من خلال محاكاتك العقلية أثناء الدراسة ومحاولة حفظ المفردات والعبارات الجديدة.

10. تشكل الفرنسية مدخل للعالم الرياضي

تحتضن فرنسا العديد من الأحداث الرياضية السنوية، ولا تكتفي بتنظيمها فقط، بل تشارك في جميع السباقات وتخرج دائماً برابحين وجوائز مختلفة. سباقات الدراجات، سباقات الأحصنة، الألعاب الأولمبية، وغيرها الكثير من الألعاب الرياضية، سيكون متاحاً لك، ربما لتشترك به وتكون جزءٍ من هذه السباقات، أو لتستمع بمشاهدته مباشرةً دون أن تفوت لحظة حماسية واحدة بسبب حاجتك للترجمة.

وبالملخص، يعتقد الكثير من الخبراء أن عدد متحدثي اللغة الفرنسية سيزداد بشكلٍ مستمر وستطغى اللغة الفرنسية على باقي اللغات العالمية في مختلف المجالات التعليمية أو المهنية وهذه من أهم فوائد تعلم اللغة الفرنسية. وفي النهاية فإذا كنت تبحث عن لغة جديدة لتعلمها، ابدأ الآن بتعلم هذه اللغة الجميلة.  

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الفرنسية عبر قسم تعلم اللغة الفرنسية.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعالة لتعلم لغات أخرى، لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

بعض المصادر

لماذا نتعلم الفرنسية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الفرنسية !
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!