أفضل مجالات العمل في فايفر Fiverr للمبتدئين بدون أي مهارة أو خبرة 

أفضل مجالات العمل في فايفر Fiverr للمبتدئين بدون أي مهارة أو خبرة 

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

يبرز موقع فايفر Fiverr بين أفضل مواقع العمل الحر على الإطلاق، نظراً للعدد الهائل من العملاء المسجلين الذين يطلبون آلاف الخدمات يومياً من المستقلين (الفريلانسرز) مقابل عائد مادي لكل خدمة. فإن كنت مبتدئاً لا تمتلك أي خبرة سابقة في أي مجال وترغب بأن تصبح أحد المستقلين وتبدء بكسب المال من مجالات العمل في فايفر Fiverr، فأنت في المكان الصحيح.

اخترنا في هذا المقال 12 من أفضل مجالات العمل في فايفر Fiverr للمبتدئين بدون أي مهارة أو خبرة، والتي يمكن لأي فرد من أي خلفية القيام بها والبدء بربح المال من موقع فايفر.

أفضل مجالات العمل في فايفر Fiverr للمبتدئين بدون خبرة

يدعم موقع فايفر المستقلين الجدد ويروّج لخدماتهم في صفحات البحث الأولى. يسهل ذلك من ظهور حسابك وخدماتك للعملاء على موقع فايفر. إذا كنت ترغب بالبدء في أي من مجالات العمل في فايفر التالية، ابذل جهدك في إظهار حسابك بشكل لائق واحترافي وحافظ على جودة عمل مرتفعة لكل تحصل على تقييمات جيدة من العملاء. 

لإنشاء حساب مجاني على موقع فايفر والبدء بالعمل في مجالات العمل المذكورة بالأسفل اضغط على هذا الرابط: إنشاء حساب مجاني في موقع فايفر.

1. إنشاء أسماء تجارية

اختيار الاسم التجاري المناسب لأي نشاط تجاري هو أمر مربك ومحيّر بعض الشيء، كون الاسم يستمر مع صاحب العمل طيلة فترة نشاطه. هذا ما يدفع أصحاب الأنشطة التجارية لطلب مساعدة الأفراد المختصين على موقع فايفر.

لا يتطلب منك مجال العمل في فايفر كمنشىء أسماء تجارية أي خبرة سابقة. مع ذلك، تساعدك نظرتك الإبداعية في قطع أشواط طويلة.

يتطلب منك العمل في هذا المجال على فايفر إجراء أبحاث مكثّفة مرتبطة بالأنشطة التجارية التي تطلب خدماتك ومن ثمّ إضافة لمستك الخاصّة لإعطائهم اسم تجاري جذّاب وشعار.

يتراوح الربح من موقع فايفر عند العمل في إنشاء الأسماء التجارية بين 5 – 100 دولار أمريكي. قم بتسعير خدماتك بأرقام منطقية تتوافق مع قدرتك على اختيار الاسم التجاري المناسب لأي نشاط تجاري.

اقرأ أيضاً: فايفر أفلييت Fiverr Affiliate.. خطوات التسجيل وطرق الربح منه والتسويق له

2. التفريغ الصوتي Transcription 

يُشار بالتفريغ الصوتي إلى عملية تحويل الكلام المسموع في التسجيلات الصوتية أو الفيديوهات إلى نصوص مكتوبة. بصورة أوضح، التفريغ الصوتي ليس ترجمة إلى لغة أخرى، وإنّما نقل الكلام من فم المتحدث إلى ملف نصي بنفس اللغة.

العمل في التفريغ الصوتي هو من أهم مجالات العمل في فايفر للمبتدئين بدون أي مهارة أو خبرة. مع ذلك، إتقان لغة أجنبية جديدة أو أكثر يزيد فرصك في إيجاد مشاريع كثيرة وبالتالي زيادة أرباحك.

يمكن كسب المال من العمل في التفريغ الصوتي على موقع فايفر لكل دقيقة من التفريغ الصوتي. يكسب المفرغ الصوتي على فايفر بين 5 – 50 دولار أمريكي لكل 10 دقائق من التفريغ الصوتي.

قد يهمك أيضاً مقال: شرح طريقة ربح المال يومياً من تفريغ التسجيلات الصوتية عبر موقع Scribie

3. تعديل الصور وإزالة خلفياتها

تعتبر عملية تعديل الصور وقصها وضغطها والمحافظة على جودتها أمراً جوهرياً لأي نشاط تجاري لديه موقع إلكتروني أو يروّج لمنتجاته على منصات أخرى.

على سبيل المثال، حجم الصورة الكبير يُبطىء من سرعة الموقع الإلكتروني وضغط الصورة الزائد يؤثر على جودتها، لذلك يكمن التحدي في الحصول على صور واضحة بحجم صغير.

لست بحاجة لأي مهارة أو خبرة للعمل في مجال تعديل الصور على موقع فايفر، بل أنت بحاجة لإيجاد ومعرفة الأدوات المناسبة للقيام بذلك. على سبيل المثال، موقع shortpixel يسمح لك بضغط الصور مع المحافظة على جودتها.

أو موقع Canva يساعدك في إنشاء وتعديل الصور بسهولة تامة عبر لوحة تحكم سهلة وبسيطة الاستخدام مع إمكانية حفظ الصور بأنماط مختلفة. وقد يهمك قراءة: ما هي أفضل برامج تعديل الصور للايفون والاندرويد؟

حذف الخلفية من أي صورة هي خدمات شائعة الانتشار على موقع فايفر ومثال حي على مجالات العمل في فايفر للمبتدئين بدون أي مهارة أو خبرة.

يمكن استخدام عشرات الأدوات المجانية المتاحة عبر الإنترنت أو استخدام الفوتوشوب Photoshop لحذف خلفية أي صورة باحترافية تامة. إن كنت مستعداً لتعلم الفوتوشوب بسهولة انظر مقالنا التالي: أفضل الكورسات المجّانية والمدفوعة لتعلّم الفوتوشوب Photoshop أونلاين.

لاستخدام التطبيقات لحذف خلفيات أي صورة انظر هذا المقال: ما هي أفضل برامج تغيير خلفية الصور للايفون والاندرويد؟

4. التدقيق اللغوي Proofreading 

العمل في مجال التدقيق اللغوي على موقع فايفر هو أيضاً خيار جيد للمبتدئين دون أي خبرة. لست بحاجة لمهارات، كل ما عليك فعله هو استهداف اللغة التي تُتقنها للتدقيق وتقديم خدماتك لتصحيح النصوص من الأخطاء الإملائية والقواعدية وعلامات الترقيم وغيرها.

إن كنت تتقن لغة أجنبية أو أكثر، سترفع من فرصك في إيجاد عدد أكبر من المشاريع وبالتالي ستزيد أرباحك من موقع فايفر.

إن قررت بدء العمل في هذا المجال على موقع فايفر، يمكنك إيجاد عشرات الأدوات والبرامج التي تساعدك في تدقيق النصوص واكتشاف الأخطاء وتصحيحها. على سبيل المثال، إن كنت تدقق النصوص باللغة الإنجليزية، يمكنك الاعتماد على برنامج Grammarly لتصحيح أخطاء الكتابة والقواعد باللغة الإنجليزية.

يبحث العملاء في موقع فايفر على أفراد لإجراء التدقيق اللغوي للعديد من المشاريع منها: تدقيق مقالات المدونات، تدقيق الصفحات الإلكترونية، تدقيق منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، تدقيق النشرات الإخبارية، تدقيق الكتب وغيرها الكثير.

يمكن للمدقق اللغوي على موقع فايفر أن يكسب المال مقابل عدد الكلمات التي يقوم بتدقيقها. عادة ما يطلب المدقق بين 5 – 25 دولار أمريكي مقابل كل 2000 كلمة، اعتماداً على اللغة المختارة.

5. النشر على وسائل التواصل الاجتماعي

للأفراد النشطين على وسائل التواصل الاجتماعي ولديهم معرفة مسبقة بكيفية عملها والنشر عليها يمكنهم عرض خدماتهم للعملاء على موقع فايفر.

قد تتسائل لماذا قد يدفع لك العميل المال للقيام بمهام بسيطة يمكنه القيام بها بنفسه؟ ببساطة أي شخص يُدير نشاط تجاري، يترتب عليه الكثير من المهام ولن يمتلك الوقت الكافي للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك يبحث عن مساعدة أفراد آخرين مقابل مبالغ معقولة.

في الوقت الحالي أصبح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أهم طرق التسويق الإلكتروني، لذلك نجد اهتمام كبير من قبل العملاء للمحافظة على صورة علامتهم التجارية بشكل جيد على وسائل التواصل.

يمكنك استلام مهام مثل إدارة المنشورات والقصاصات والرد على الرسائل والتعليقات وأيضاً التفاعل مع العملاء في الجروبات أو الصفحات أو التسويق لمنتجات العلامة التجارية في جروبات أو صفحات خارجية أو العمل كــمدير لوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها الكثير.

يوجد خيار آخر للأفراد الذين يمتلكون قاعدة جماهيرية كبيرة على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، مثل الانستقرام أو الفيسبوك أو تويتر أو بنترست. بإمكانهم تقديم خدماتهم عبر فايفر للترويج لأي علامة تجارية مقابل مبالغ مالية محددة مسبقاً. في هذه الحالة يلعب الموقع الجغرافي وعدد المتابعين واهتماماتهم دوراً كبيراً في تحقيق الربح من فايفر.

قد يهمك أيضاً تعلم:

التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing

التسويق عبر التليجرام Telegram Marketing

التسويق عبر الواتس آب WhatsApp

6. إنشاء مقاطع فيديو قصيرة

إنشاء مقاطع فيديو قصيرة

أصبحت مقاطع الفيديو القصيرة جزء جوهري في استراتيجية التسويق الخاصة بأي نشاط تجاري، لاسيّما الفيديوهات المٌعدّة للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك تقديم خدمات إنشاء فيديوهات تسويقية أو دعائية باستخدام أدوات بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تحتاج لأي خبرة.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء فيديوهات قصيرة احترافية باستخدام قوالب جاهزة عبر موقع وتطبيق invideo.io أو عبر موقع wevideo.pxf.io. لست بحاجة للظهور في أي فيديو دعائي، بل تمنحك المواقع السابقة فيديوهات دون حقوق الملكية قابلة للاستخدام في أي فيديو ترغب بإنشائه.

من  مجالات العمل الشائعة في فايفر أيضاً تحويل النصوص إلى فيديوهات. على سبيل المثال، يمتلك العميل مقال منشور في مدونته ويرغب بإنشاء فيديو مرتبط به. في هذه الحالة يمكنك استخدام المواقع السابقة (invideo وwevideo) لإنشاء فيديوهات من نصوص مكتوبة خلال دقائق.

كخيار آخر، يمكنك الحصول على فيديوهات بدون حقوق ملكية من مواقع مجانية من ثمّ تحميلها وتحريرها في إحدى برامج تحرير الفيديوهات. تعلم بنفسك عبر الاطلاع على مقالنا التالي: أفضل الكورسات لتعلم تحرير الفيديو Video Editing أونلاين.

يعتبر إنشاء الفيديوهات وتحريرها من مجالات العمل الأكثر دفعاً في فايفر للمبتدئين. يمكن لمحرر الفيديو أن يكسب بين 30 – 150 دولار أمريكي لدقيقة الفيديو الواحدة.

7. إنشاء صور مصغرة لفيديوهات اليوتيوب

إنشاء صور مصغرة لفيديوهات اليوتيوب

تعتبر الصور المصغرة أو تعرف بــ Thumbnails من أهم عناصر نجاح الفيديوهات وانتشارها على اليوتيوب. لذلك يُنفق أغلب أصحاب الأنشطة التجارية المال للحصول على صور جذّابة وتفاعلية.

لست بحاجة لخبرة كبيرة في مجال تصميم وإنشاء الصور المصغرة، خاصّة أنّه يوجد عشرات الأدوات والمواقع التي تساعدك في تصميم الصور المصغرة بسهولة تامة. على سبيل المثال، يساعدك موقع Canva في إنشاء صور مصغرة احترافية في دقائق. حيث تحصل على قوالب جاهزة وكل ما عليك فعله هو إضافة لمستك السحرية عليها.

الربح من موقع فايفر للمبتدئين في تصميم الصور المصغرة يتراوح بين 5 – 50 دولار أمريكي للصورة الواحدة.

انظر أيضاً: 9 مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين وكسب المال

8. إضافة الترجمات أو التسميات التوضيحية إلى مقاطع الفيديو

إضافة الترجمات أو التسميات التوضيحية إلى مقاطع الفيديو

تشير الدراسات حول تفاعل الأفراد مع فيديوهات اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي إلى أنّ الفيديوهات المرفقة مع تسميات توضيحية أو مع ترجمات للغات أخرى تحقق تفاعلاً أكبر.

إضافة التسميات التوضيحية لأي فيديو هو أمر بسيط جداً. إن حصلت على النص المكتوب للكلام المذكور في الفيديو يمكنك إضافته إلى الفيديو ومزامنته مع كلام المتحدث في الفيديو. على سبيل المثال، يمكنك إضافة التسميات التوضيحية لأي فيديو بعد إضافته إلى اليوتيوب.

لإضافة التسميات التوضيحية للفيديوهات خارج اليوتيوب، يمكنك استخدام أدوات أخرى لهذه المهمة، مثل Adobe Express.

إضافة الترجمات إلى مقاطع الفيديو تتطلب منك إتقان لغة أجنبية واحدة على الأقل. يدفع لك العملاء في موقع فايفر المال مقابل إضافة ترجمة للفيديوهات. على سبيل المثال، إضافة الترجمة العربية لفيديو باللغة الإنجليزية. يمكنك إضافة الترجمة المتزامنة مع كلام المتحدث باتباع الطريقة نفسها لإضافة التسميات التوضيحية.

هذا المجال من مجالات العمل في فايفر يُكسبك ما بين 5 – 25 دولار أمريكي لدقيقة الفيديو الواحدة.

انظر: ما هي أفضل طرق البحث عن وظيفة؟ 11 خطوة للبحث عن عمل وإيجاده بسرعة

9. إضافة التعليقات

إضافة التعليقات

يعتبر التفاعل من أهم عناصر الوصول لقاعدة جماهيرية كبيرة. يقدم العديد من الأفراد على موقع فايفر خدمات التعليق والتفاعل والإعجاب والمشاركة، سواء لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي أو لقسم التعليقات في مدونة الموقع.

يجني الفرد على موقع فايفر بين 5 – 15 دولار أمريكي للتعليق والتفاعل مع منشورات العملاء. ألقي نظرة على الخدمات التي يتم تقديمها في هذا المجال على موقع فايفر وكوّن فكرة مسبقة عن الخدمات التي يمكنك تقديمها والمنافسة عليها.

10. تحويل وتعديل ملفات PDF

تحويل وتعديل ملفات PDF

قد تتفاجأ عند معرفة أنّ أحد أكثر مجالات العمل طلباً في فايفر هو تحويل ملفات PDF إلى ملفات قابلة للتعبئة أو كتب إلكترونية أو ملفات نصية وغيرها.

على سبيل المثال، يجني الأفراد العاملين في هذا المجال في موقع فايفر ما لا يقل عن 10 دولار أمريكي لتحويل صفحة PDF واحدة إلى ملف قابل للتعبئة بالمعلومات المناسبة.

لن تحتاج لأي خبرة للقيام بهذا الأمر. يمكنك الاعتماد على أدوات بسيطة وسهلة الاستخدام للقيام بهذه المهمة عنك. على سبيل المثال، موقع convert-pdf وموقع adobe.com تساعدك في تحويل أي ملف PDF إلى ملف قابل للتعبئة Fillable.

كما يسمح لك موقع toepub بتحويل أي ملف PDF إلى كتاب إلكتروني. يمكنك تسعير خدمة تحويل ملف PDF إلى كتاب إلكتروني على موقع فايفر بما لا يقل عن 10 دولار.

اقرأ: الربح من فيديوهات الفيس بوك.. 5 طرق مضمونة للبدء مع الشروط والتسجيل !

11. نشر الجيست بوست Guest Posts

نشر الجيست بوست Guest Posts

الجيست بوست هو عبارة عن مقالة منشورة على موقع إلكتروني معين وتتضمن رابط خارجي يشير إلى موقع آخر. يتم الاستعانة بهذه الطريقة لتحسين ظهور المواقع الإلكترونية في محركات البحث وبالتالي زيادة الوصول للجماهير وزيادة المبيعات والأرباح.

يعتبر من أسهل مجالات العمل في موقع فايفر للمبتدئين. للقيام بذلك، يمكنك العمل كوسيط بين الموقع الإلكتروني (الذي سيتم نشر الجيست بوست عليه) والعميل على موقع فايفر (الذي يرغب بأن يتم ذكر موقعه الإلكتروني في موقع إلكتروني خارجي).

الخطوة الأولى لك هي التواصل مع أصحاب المواقع الإلكترونية وسؤالهم عن التكلفة التي يتطلبونها مقابل الجيست بوست الواحد. لاحقاً إنشاء قائمة من المواقع التي ستتعامل معها وعرض خدماتك على موقع فايفر. على سبيل المثال، تقديم خدمة على موقع فايفر تتضمن كتابة ونشر 5 جيست بوست في 5 مواقع إلكترونية مختلفة مقابل 50 دولار أمريكي… وهكذا.

12. الحصول على باكلينكس Backlinks من التعليقات

الحصول على باكلينكس Backlinks من التعليقات

يلعب الباكلينكس دوراً هاماً في تحسين ظهور المواقع الإلكترونية في محركات البحث. والباكلينك هو عبارة عن رابط خارجي تم إضافته إلى أحد المواقع الإلكتروني ويشير إلى موقع إلكتروني آخر.

بعض المواقع الإلكترونية تسمح للأفراد بالتعليق في مقالات المدونة، ومع التعليق يمكن إرفاق رابط خارجي. يمكنك إجراء بحث واسع واكتشاف هذه المواقع، إنشاء قائمة طويلة منها ومن ثمّ تقديم خدماتك على موقع فايفر. قد تتضمن خدماتك على فايفر منح العميل 10 باكلينكس في التعليقات لعشرة مواقع إلكترونية مختلفة مثلاً.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

التحق بعشرات الدورات المجانية وتعلم عشرات المهارات مجاناً عبر قسم دورات أونلاين مجانية.

مقالات ذات صلة:

ما هي أسس تصميم الشعار Logo؟ مع 7 نصائح لتصميم شعار مميز

دليل العمل في مجال تحرير الفيديو Video Editing وربح المال منه

8 تطبيقات تدفع لك المال يومياً مقابل المشي على أقدامك!