أفضل مواقع تعلم وتحسين القراءة باللغة الإنجليزية للمبتدئين والمستويات الأخرى

أفضل مواقع تعلم وتحسين القراءة باللغة الإنجليزية للمبتدئين والمستويات الأخرى

خلال تعلمك للغة الإنجليزية، هل بحثت عن طرق وأساليب لتعزيز لغتك، أو توسيع مخزونك من المفردات والعبارات، أو تحسين قدرتك على فهم اللغة؟ حسناً، لابد أن تدرك أن كل هذه الأهداف يمكن أن تتحقق من خلال القراءة! فقراءة المزيد من النصوص لمواضيع متنوعة ومختلفة ستحسن من قراءتنا للغة الإنجليزية أولاً، وستعمل على تعزيز قدرتنا لفهم جوانب اللغة كافةً. ورغم ما يُنصح به من اختيار مواضيع متنوعة للقراءة، إلا أننا قد جمعنا أفضل المصادر وأكثرها فعالية من مواقع تعلم وتحسين مهارة القراءة باللغة الإنجليزية لتساعدنا على تطوير مهارة القراءة لدينا وبالتالي فهم اللغة بشكلٍ أفضل. 

14 موقع تعلم وتحسين القراءة باللغة الإنجليزية

سنتعرف على 14 موقع إلكتروني مختلف لتعلم وتطوير مهارات القراءة باللغة الإنجليزية لجميع المستويات. 

1. موقع Breakingnewsenglish

الموقع تعليمي بحت ويقدم دروساً في القراءة تتناسب مع جميع المستويات في اللغة الإنجليزية، بالإضافة لتمارين مهارة الاستماع والكتابة. فرغم أنها دروساً تعليمية مرفقة بتمارين للتدريب، إلا أنها تتناول المجريات والأحداث العالمية، إذ يقتبس الموقع مختلف النصوص من مقالات وتقارير صحفية معروفة.

2. موقع LearnEnglish

موقع LearnEnglish لتعلم وتحسين القراءة باللغة الإنجليزية

من أشهر المواقع التعليمية للغة الإنجليزية بكل أقسامها. وفي تعليم مهارة القراءة، يقدم نصوصاً مسبوقة بقائمة بالمفردات الجديدة وتسجيل صوتي للنص. ويُلحق النص بتمارين بسيطة لتتحقق من فهمك الكامل للنص، وما تعلمته من مفردات جديدة.

انظر: أفضل مواقع تعلم وتحسين الكتابة باللغة الإنجليزية للمبتدئين والمستويات الأخرى

3. موقع Newsinlevels 

يختلف أسلوب موقع Newsinlevels عن المواقع الأخرى، إذ يقدم محتويات مقسمة لثلاثة مستويات مختلفة في اللغة الإنجليزية، بحيث تضم النصوص المفردات والعبارات التي يجب تعلمها في كل مستوى. كما يرافق بعض النصوص مقاطع فيديو توضيحية عن مواد القراءة.

4. موقع ABC News

الموقع إخباري رسمي تابع للدولة الاسترالية، وهو من أفضل المواقع للراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية باللهجة الاسترالية. إذ يتم مناقشة الكثير من المواد والمواضيع من سياسة واقتصاد ورياضة وأبحاث علمية وغيرها الكثير في أخبارٍ ومقالات واضحة والتي تساعد كثيراً في تطوير اللغة الإنجليزية.

قد يهمك: أفضل دورات اللغة الإنجليزية المترجمة للعربية من منصة كورسيرا Coursera

5. موقع The Debrief

الموقع مميز للغاية ويستهدف جيل الشباب، فإلى جانب تقديمه آخر المستجدات السياسية يعرض الموقع أخباراً هامة عن تطور التكنولوجيا، الفن، أسلوب الحياة، أخبار المشاهير وغيرها. وتتمحور معظم محتوياته عن آراء ونصائح متنوعة كالأزياء والموضة أو اتباع الأنظمة الغذائية، والتي تتميز بلغتها السهلة واحتواءها على الكلمات والتعابير باللغة العامية.

6. موقع The Learning Network

موقع The Learning Networkr لتعلم وتحسين القراءة باللغة الإنجليزية

يعدّ جزءً من موقع New York Times والذي يناسب متعلمي اللغة الإنجليزية. يضم الموقع مقالاتٍ باللغة الإنجليزية الأمريكية موجهة لطلاب اللغة، والذي يتيح لهم قراءة المقال والتفاعل معه والتعليق عليه بتقييم أو طرح الأسئلة.

انظر: ما هي أساسيات القراءة في اللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى؟

7. موقع The New Statesman

يتناول الموقع الإخباري جميع الأحداث والمستجدات السياسية في محتوياته من أخبار ومقالات، لهذا فإن قراءته تحتاج لمستوى متقدم في اللغة الإنجليزية.

8. موقع The Pool

تستهدف محتويات الموقع السيدات والشابات بمواد قراءة مختلفة من أزياء وصحة وترفيه، بالإضافة إلى آخر الأخبار والمستجدات العالمية. كما يناسب الموقع متعلمي اللغة الإنجليزية، حيث يعرض لهم تقديراً للمدة التي يمكن أن تستغرقها قراءة كل فقرةٍ على حدى.

اخترنا لك: أهم 15 نصيحة لتطوير مهارة الكتابة باللغة الانجليزية وإظهار قدراتك

9. موقع Daily Mail Online

الموقع والصحيفة الأشهر عالمياً، ويتميز بلغة كتابة احترافية، جاذبة، ومثيرة للاهتمام. حيث يعرض الموقع الأخبار العالمية من أرجاء البلاد، ويركز بالأخص على عرض قصص المشاهير الملهمة من جميع أنحاء العالم.

10. موقع The New Yorker

موقع The New Yorker لتعلم وتحسين القراءة باللغة الإنجليزية

يتميز الموقع بالسرد الطويل للأخبار والأحداث، حيث يقدم مقالاتٍ تصل لحد 10000 كلمة، ويركز على المواضيع السياسية والثقافية، كما تتمتع محتوياته بحسٍ من الفكاهة مما يجعل من القراءة أكثر متعة، على الرغم من فرضها لتحدٍ جريء لتقييم قدراتك في مهارة القراءة باللغة الإنجليزية.

انظر: 9 أفلام بريطانية لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين والمستويات الأخرى

11. موقع BBC News

من أشهر المواقع والإذاعات في العالم، حيث يُعرف الموقع البريطاني بمناقشته لمختلف المواضيع والأحداث من بريطانيا والعالم، من سياسة، رياضة، تكنولوجيا، مواضيع ترفيهية وغيرها. ويقدم جميع المعلومات والحقائق بمقالات احترافية قادرة على جذب القرّاء من أرجاء العالم.

12. موقع The Toronto Star

يرتبط الموقع بجريدة Toronto Star الكندية، ويعدّ من أشهر المواقع الإخبارية وأكثرها قراءة في كندا. ويُعرف الموقع بأسلوب كتابته المتميزة والتزام كتّاب الموقع بمعايير صحفية ذات جودة عالية، والتي ستمنحك المتعة أثناء القراءة وتدفعك للمتابعة وقراءة المزيد. يناسب الموقع متعلمي اللغة الإنجليزية الكندية، أو ممن يهتم بكندا وأخبارها.

13. موقع Imsdb

إذا كنت تحب قصص الأفلام وحبكتها ولكن لا ترغب بمشاهدتها في السينما أو على التلفاز، فإن موقع imsdb هو موقعك المناسب. إذ يتمتع بأسلوبٍ فريد من خلال عرضه لنصوص أفلام هوليوود الشهيرة والتي يمكنك الاستمتاع بقراءتها مع نسب الحوارات لكل شخصية في الفيلم. 

انظر: 5 نصائح ذهبية لإتقان مفردات اختبار التوفل TOEFL خلال فترة قصيرة

14. موقع The Cut

تتبع المنصة لموقع New York Magazine، وتتميز محتوياتها بطابعها البسيط، والذي يتوجه بمواضيعه نحو اهتمامات الشابات. إذ يقدم العديد من الأخبار والمقالات عن الموضة والصحة والجمال والفن، بالإضافة للمواد الإخبارية والرأي العام والسياسة.

يعدّ تخصيص المزيد من الوقت في القراءة استثمار جيد في اللغة الإنجليزية لما تساعدنا في تطوير قدراتنا ومهاراتنا الأخرى في اللغة. لذلك احرص على قراءة المزيد من المحتويات وزيارة أفضل مواقع تعلم وتحسين مهارة القراءة باللغة الإنجليزية كالمذكورة في مقالنا. وكما هي العادة، نختار لكم في النهاية فيديو مفيد يتحدث عن طريقة فريدة لتعلم القراءة باللغة الإنجليزية:

يمكنك الاستفادة من المقالات المنشورة في قسم تعلم اللغة الإنجليزية للحصول على أفضل المصادر المتاحة والموثوقة لتعلم اللغة!

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعّالة لتعلم اللغات الأجنبية، ألقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

بعض المصادر

أفضل مواقع تعلم وتحسين القراءة باللغة الإنجليزية للمبتدئين والمستويات الأخرى
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!