أفضل مواقع تعلم اللغة الإسبانية للمبتدئين والمستويات الأخرى

إذا كان تعلم اللغة الاسبانية هو هدفك الجديد بالتعلم الذاتي، فلحسن الحظ يوجد عشرات المواقع المجانية المتاحة لمساعدتك في هذه الرحلة من بداية مشوارك. وعبر هذا المقال سوف نتعرف على  أفضل مواقع تعلم اللغة الإسبانية للمبتدئين والمستويات الأخرى. 

في حين أصبح تعلم اللغات الأجنبية من أسهل ما يمكنك فعله عبر الانترنت، ستجد في طريق بحثك عن وسيلتك المناسبة الكثير من المواقع المدفوعة منها والمجانية، والغنية بالعديد من الأدوات التعليمية المختلفة. في مقالنا سنسهل عليك عملية البحث بتقديم أفضل المواقع التعليمية للغة الإسبانية، وبالتالي كل ما عليك فعله هو اختيار الوجهة التي تتناسب مع أسلوبك وطريقتك في التعلم.

أفضل مواقع تعلم اللغة الإسبانية مجاناً

قبل أن تبدأ رحلتك في تعلم اللغة الاسبانية، لابد من خوض اختبار صغير لتحديد مستواك في اللغة، وذلك في حال كنت ملمّاً ولو بالقليل باللغة الإسبانية، لتتمكن من اختيار الموقع والأدوات الأنسب لمستواك الحالي.

فقد تحتاج لتركز أكثر على الاستماع والمحادثة، أو تركيب الجمل، أو القواعد. لذا لابد من معرفة نقاط قوتك في اللغة الإسبانية بالإضافة للجوانب التي يتوجب عليك بذل المزيد من الجهد لتحسينها أو نقاط ضعفك فيها.

انظر أيضاً: الهجرة إلى إسبانيا – دليل السفر إلى إسبانيا والعيش والاستقرار

والجيد في الأمر، أنك ستجد حتماً بعض المواقع الجيدة التي ستساعدك على تحديد مستواك في اللغة الإسبانية، وهي المواقع الثلاث الأولى ضمن قائمتنا من أفضل مواقع تعلم اللغة الإسبانية للمبتدئين والمستويات الأخرى:

1. موقع Amauta

يتبع الموقع لمدرسة إسبانية في أمريكا اللاتينية. وهو يقدم أفضل الاختبارات الشفهية والكتابية لإعطائك مستواك الصحيح في اللغة الاسبانية إلى جانب الدروس والتمارين الممتعة التي ستساعدك على تعلم اللغة بسهولة. كما يتميز الموقع بوجود معلومات حول وصفات أمريكا اللاتينية والسينما والموسيقى والأدب.

2. موقع Lengalia

يضم الموقع اختبار تحديد مستوى للغة الإسبانية لمدة 30 دقيقة تقريباً، ويتضمن القراءة والاستماع والفهم النحوي للغة. يساعدك على تحديد مستواك ما بين المستوى المبتدئ وحتى المتقدم بجميع جوانب اللغة الاسبانية الأوروبية. 

3. موقع Cervantes

يعود هذا الموقع الشهير لمدرسة إسبانية، تُعرف باختباراتها الاحترافية لتحديد المستوى في اللغة. يركز اختبار موقع Cervantes لتعلم اللغة الإسبانية أكثر على اختبار معلوماتك في القواعد باللغة الإسبانية.

وأما بهدف تعلم اللغة الاسبانية، نجد العديد من المواقع الجيدة التي تتماشى مع مختلف المستويات، والتي تقدم العديد من التمارين السماعية والكتابية، إلى جانب النصوص والقواعد. ومن أفضل هذه المواقع:

اقرأ: 15 من الأفعال الإسبانية الأكثر شيوعاً وكيف تستخدم كل فعل منها

4. موقع Lingolia

يوفر موقع Lingolia دليلًا شاملاً لتعلم قواعد والعديد من مفردات اللغة الإسبانية مع العديد من التدريبات التفاعلية المختلفة. يمكنك العثور على العديد من الشروحات المبسّطة حول جميع مجالات قواعد اللغة الإسبانية مع أمثلة مفيدة جداً للاستفادة منها.

5. موقع profedeele

هذا الموقع الشهير هو عبارة عن بوابة مجانية لمدرسي وطلاب ومتعلمي اللغة الإسبانية كلغة أجنبية. يحتوي الموقع على تجميعة ضخمة وغنية ومتنوعة من الأفكار والموارد والأنشطة العملية مع أكثر من 300 درس وأكثر من 200 نشاط تفاعلي مجاني لمتعلمي اللغة الإسبانية ومعلميها. 

يضاف أنّه لهذا الموقع الإسباني الشهير قناة شهيرة على اليوتيوب تدعى ProfeDeELE.es والتي تنشر فيديوهات تعليمية شاملة عن مختلف مواضيع تعلم اللغة الإسبانية. 

انظر: كيف تقول شكراً باللغة الإسبانية؟ 8 طرق شائعة للشكر باللغة الإسبانية

6. موقع practical spanish online

يمنحك هذا الموقع الفرصة لتعلم اللغة الإسبانية لكافة المستويات مجاناً عبر الإنترنت. ويتم التركيز في الموقع على مهارة المحادثة باللغة الإسبانية، حيث يوجد تسجيلات صوتية وفيديوهات توضيحية تساعد على تعلم اللغة الإسبانية وتطبيق ما تعلمته لتحدث اللغة. 

لكن المحتوى الكامل للموقع حول اللغة الإسبانية الخاصّة بأمريكا الجنوبية وجميع التسجيلات الصوتية المدرجة تم تسجيلها بصوت ناطق أصلي باللغة الإسبانية من كولومبيا.

7. موقع fsi-languages

هذا موقع  معهد الخدمة الخارجية الأمريكي – Foreign Services Institute والذي يتيح العديد من الدروس المجّانية لتعلم اللغة الإسبانية ولأكثر من مستوى (من المستوى المبتدئ حتّى المتقدّم). ستجد أنّ الدروس ضمن الموقع مقسّمة بشكل منتظم جداً تبعاً للمستوى المختار مما يساعدك على إيجاد المكان الأنسب لمستواك للبدء.

8. موقع Spanish Language and Culture

يعدّ من أفضل مواقع تعلم اللغة الاسبانية لشمولية دروسه وتمارينه. يتناول الموقع مواضيع وعناوين مختلفة عن الأحداث والمجريات في إسبانيا وأمريكا اللاتينية. ستساعدك التمارين المرفقة في التعرف على ثقافة اللغة بتعلم المزيد من المفردات والتعابير الشائعة والمستخدمة في اللهجة العامية.

قد يهمك: 12 فيلم إسباني مثالي لتعلم اللغة الإسبانية من الأفلام

9. موقع Speaking Latino

يقدم الموقع الكثير من الوسائل التي تسهل عملية تعلم اللغة الاسبانية، كالمقالات، ملفات بودكاست، ومقاطع الفيديو والعديد من الروابط المفيدة، التي ستساعدك على تعلم اللغة الاسبانية الأصلية من محادثة ومفردات وغيرها.

10. موقع University of Texas

الموقع غني بالدروس والتمارين المنظمة بشكلٍ احترافي ومقاطع الفيديو الهامة لممارسة القواعد واكتساب المفردات الجديدة والقراءة والكتابة لاكتساب اللغة الاسبانية باحترافية.

11. موقع Duolingo

يُعتبر الموقع من أشهر مواقع تعلم اللغات وأكثرها متعة في العالم. يقدم لك الموقع دروساً مبسطة ولكن ذات فاعلية كبيرة حيث تساعدك على تعلم القراءة والكتابة والنطق الصحيح باللغة الإسبانية بوقتٍ قصير. كما يساعدك موقع دوولينجو على وضع خطة زمنية لتحقيق هدفك بالتدرب لفترة معينة، تتراوح ما بين 5- 20 دقيقة يومياً. بالإضافة لإتباعه نظام المكافآت لتحفيز المتعلم لبذل جهدٍ أكبر واكتساب المزيد من المزايا.

انظر: 11 قناة مثالية على اليوتيوب لتعلّم وإتقان اللغة الإسبانية من المنزل

12. موقع SpanishDict

إلى جانب الدروس التفاعلية والأدوات التعليمية المميزة، يقدم موقع SpanishDict قواميس مجانية، وخدمة ترجمة دقيقة بالاعتماد على ثلاث مصادر للترجمة، مع توفير أمثلة عن استخدام الكلمات والتعابير الشائعة. يضاف لما سبق منتديات تتيح لرواد الموقع المناقشة وطرح الأسئلة. كما يحتوي على جداول لتصريفات الأفعال وشرح الأزمنة باللغة الإسبانية. كما ينهي الموقع كل درس باختبارات لتقييم معرفتك ومدى إتقانك للدرس.

13. موقع Forvo

يُعد من أكثر مواقع تعلم اللغة الاسبانية المنظمة. ويتميز الموقع بتقديم خدمة الاستماع إلى الكلمة الاسبانية باللهجة التي ترغب بتعلمها. كما يتيح لك تنزيل الملفات الصوتية للاحتفاظ بها وللتدرب على النطق الصحيح للكلمات بأي وقت، وبالسرعة التي ترغب بها.

اقرأ: الدليل الكامل للدراسة في إسبانيا | تكاليف المعيشة وفرص العمل والاستقرار

14. موقع Memrise

يشكل الموقع أداة رائعة لتعلم المفردات الجديدة والقواعد باللغة الإٍسبانية، لاستخدامها في الجمل وفي إجراء المحادثات وممارسة اللغة. يساعدك الموقع أيضاً على ربط تعلم المفردات الجديدة بمواقف من الحياة حتى يسهل تذكرها على المدى الطويل. ويقدم لذلك بطاقات mems أو بطاقات الذاكرة التي تسهل عليك مهمة حفظ الكلمات الجديدة، والتي يمكن أن تلهمك لصنعها بنفسك فيما بعد. 

15. موقع librivox

يمكنك الاستماع إلى العديد من الكتب والقصائد الإسبانية الشهيرة بجودة عالية على هذا الموقع الممتاز. يمكنك أيضاً تنزيل الملفات الصوتية على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول.

16. موقع todo-claro

توفر هذه البوابة المجّانية المنظمة عدداً من التمارين المختلفة للقواعد والتواصل والدراسات الثقافية والمفردات باللغة الإٍسبانية. يمكنك اختيار التمارين حسب مستوى اللغة لديك (مبتدئ إلى متقدم).

يوجد في الموقع  مئات التمارين التفاعلية مع الحلول. مما يساعدك المتعلم على معرفة أخطائه والتعلم منها. يوجد في الموقع أيضاً تمارين الكلمات المتقاطعة، تمارين ملء الفراغات، الاختيار من متعدد، تمارين المطابقة، اختبارات المذكرات، الجمل المختلطة…

انظر: أفضل الكورسات المجّانية والمدفوعة لتعلّم اللغة الإسبانية أونلاين

17. موقع ver-taal

بوابة تعليمية ممتازة تحتوي على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو (مقطوعات الأفلام والتقارير الإخبارية وما إلى ذلك) والتي يمكنك من خلالها تحسين فهمك للاستماع للغة الإسبانية. هناك أيضاً تمارين للقواعد والمفردات والدراسات الثقافية باللغة الإٍسبانية.

تعدّ أفضل مواقع تعلم اللغة الإسبانية هذه من أفضل الأدوات لاكتساب اللغة الاسبانية بسرعة قياسية. أما إتقان اللغة فيعتمد بشكل أساسي على طريقتك وتنظيمك لجدول دراسي متقن، والأهم من ذلك مدى التزامك بالخطة الدراسية حتى تصل لهدفك بالتحدث باللغة الاسبانية بطلاقة.

يمكنك الاستفادة من المقالات المنشورة في قسم تعلم اللغة الإسبانية للحصول على أفضل المصادر المتاحة والموثوقة لتعلم اللغة!

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة لتعلم لغات أخرى لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

هل أنت مهتم بالدراسة في إسبانيا؟ انظر مقالات قسم الدراسة في إسبانيا.

أفضل مواقع تعلم اللغة الإسبانية للمبتدئين والمستويات الأخرى
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!