لمتحدثي اللغة الألمانية، 12 وظيفة تتطلب استخدام اللغة الألمانية

لمتحدثي اللغة الألمانية، 12 وظيفة تتطلب استخدام اللغة الألمانية

تعدّ اللغة الألمانية من أهم اللغات التي يمكن اكتسابها، فهي تفتح الكثير من الأبواب والفرص لمتعلميها وبالأخص في الجانب المهني. إذ يتساءل البعض عما قد تفيد اللغة الألمانية في سوق العمل. هنا نقول إنها ليست مفيدة فقط، بل وتساعدك في العثور على أفضل الوظائف والوصول إلى مناصب هامة للغاية. فإن كنت من متحدثي اللغة الألمانية، نقدم لم عبر هذا المقال 12 وظيفة تتطلب استخدام اللغة الألمانية.

12 وظيفة تتطلب استخدام اللغة الألمانية

في قائمة المهن التالية، تتطلب الوظائف أو المناصب خبرة في اللغة الألمانية والقدرة على استخدامها والتواصل بها. وقد تتطلب بعض وظائف اللغة الألمانية حصول المرشح على شهادة جامعية تخصصية للغة الألمانية من جامعة معتمدة، أو شهادة لغوية معتمدة تثبت تأهل المرشح المتحدث باللغة الألمانية للمنصب. 

لننتقل الآن إلى قائمتنا لأهم الوظائف التي تتطلب اللغة الألمانية:

1. وظيفة ممثل خدمة العملاء

يعمل ممثلي خدمة العملاء بشكلٍ رئيسي على مساعدة العملاء والمستهلكين بالإجابة على أسئلتهم وتقديم الشرح والمعلومات المطلوبة عن الشركة أو خدماتها أو منتجاتها. وغالباً ما يتم العمل عبر الهاتف أو البريد الالكتروني، أي يتم العمل بشكل افتراضي. لذلك يجد متحدثو اللغة الألمانية فرصة كبيرة للعمل مع الشركات الألمانية أو الأوروبية العالمية.

ويبلغ متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة: 13.45 دولار أمريكي في الساعة.

انظر: 10 قنوات بودكاست ألمانية لتسريع تعلم اللغة الألمانية بطريقة مذهلة!

2. وظيفة مرشد سياحي

إلى جانب مهارات التواصل الاجتماعي وتقديم المعلومات عن الأماكن السياحية ومناقشة المواضيع المختلفة مع السياح، تعدّ معرفة اللغة الألمانية مفيدة للغاية في هذه المهنة. إذ يرغب العديد من الأجانب بزيارة الأماكن المميزة كالمتاحف والحدائق والمعالم التاريخية التي تضم معلومات كثيرة بحاجة للشرح والتفصيل.

وبمعرفتك للغة الألمانية وشرحك البليغ عنها ستوفر خدمة رائعة للسائحين الأجانب. وهذه وظيفة مهمة تتطلب استخدام اللغة الألمانية.

يبلغ متوسط ​​الراتب لوظيفة المرشد السياحي: 18.29 دولار أمريكي في الساعة.

3. وظيفة المفسر interpreter

تتنوع اختصاصات المفسر أو المترجم الفوري ما بين الترجمة، أو الترجمة الفورية من لغة لأخرى، أو الترجمة من وإلى لغة الإشارة، أو الترجمة الطبية للمرضى وغيرها. وتتيح لك الطلاقة في اللغة الألمانية العديد من الفرص للعمل على الترجمة من وإلى اللغة الألمانية للغتك الأم أو لغات أخرى مكتسبة. وهذه تعتبر من أهم الوظائف المتاحة لمتحدثي اللغة الألمانية.

يبلغ متوسط ​​الراتب لوظيفة المفسر: 19.85 دولار أمريكي في الساعة.

انظر: 15 فيلم ألماني مثالي لتعلم اللغة الألمانية من الأفلام

4. وظيفة أخصائي الهجرة

يتمحور عمل أخصائي الهجرة حول إدارة خدمات الهجرة والحصول على الجنسية، ومساعدة الأجانب والإجابة عن أسئلتهم المتعلقة بقوانين الهجرة والجنسية. وسيتم العمل بهذا المنصب بشكلٍ أكثر كفاءة لمتحدثي اللغة الألمانية وستكون قادراً على تقديم أفضل ما لديك.

يبلغ متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة: 19.88 دولار أمريكي في الساعة.

5. وظيفة كاتب

تحتوي مهنة الكتابة على العديد من التخصصات والتي تشترك جميعها بحاجة الكاتب لأسلوب إبداعي ومبتكر في الصياغة، إلى جانب العثور على قصص ملهمة وتوصيل رسائل معبرة من خلالها.

وكون الألمانيين معروفين بحبهم للقراءة وتشكل القراءة أحد أهم نشاطاتهم اليومية، تعدّ الكتابة باللغة الألمانية من أفضل الوظائف لمتحدثي اللغة الألمانية والتي يمكن للمبدعين اتخاذها. وسيكون من الذكي المساهمة في تأليف قصص أو كتب تعليمية بلغة عالمية كاللغة الألمانية.

يبلغ متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة: 26.28 دولار أمريكي في الساعة.

6. وظيفة مضيف/ة طيران

تحتل وظيفة مضيف/ة الطيران مكاناً هاماً من طاقم الطائرة. فهم مسؤولون عن تخديم ومساعدة الركاب والإجابة عن أسئلتهم والحرص على شعورهم بالراحة خلال الرحلة، بالإضافة لشرح إجراءات السلامة الضرورية. وستساهم اللغة الألمانية في الحصول على هكذا وظيفة مهمة وبالأخص في الخطوط الجوية الدولية والتي تمر بمختلف الدول التي تتحدث باللغة الألمانية.

يبلغ متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة: 34350 دولار أمريكي في السنة.

7. وظيفة طيار

وظيفة أخرى تتطلب استخدام اللغة الألمانية. وتعدّ هذه المهنة من أروع المهن، والتي تضم قيادة أنواع مختلفة من الطائرات كالمدنية أو العسكرية أو التجارية.

ومن أهم مؤهلات الطيار أن يتمتع بخبرة عالية في استخدام مهارات الملاحة والتواصل مع مراقبة الحركة الجوية. ولهذا فإن اكتساب اللغة الألمانية سيؤهلك للسفر إلى جميع البلدان الناطقة للغة الألمانية، وسيزيد من مؤهلاتك لتصبح كابتن طائرة دولي محترف.

يبلغ متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة: 43184 دولار أمريكي في السنة.

قد يهمك: ما هي أصعب لغة في العالم؟ اللغة العربية، الصينية أم اليابانية؟

8. وظيفة المترجم Translator

تعد الترجمة من أهم المهن في زمن التواصل العالمي. إذ يتعامل المترجمون مع النصوص المختلفة في جميع المجالات كترجمة الكتب أو ترجمة الأعمال ما بين الشركات والعملاء، أو الترجمة التاريخية في الأماكن الأثرية أو للقطع الأثرية.

ومن بين اللغات المهمة في مجال الترجمة تبرز اللغة الألمانية التي تعود بفائدة كبيرة على مستخدميها في الترجمة. ولهذا السبب، يعتبر العمل في مجال الترجمة من أرقى الوظائف لمتحدثي اللغة الألمانية.

يبلغ متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة: 47.044 دولار أمريكي في السنة.

9. وظيفة أخصائي موارد بشرية

يختص العاملين بمجال الموارد البشرية في مساعدة الشركات والمؤسسات بتعيين موظفين مناسبين للشواغر المتاحة، وغالباً ما يكون تعاملهم المباشر مع المدير أو الرئيس التنفيذي للشركة.

ولهذا ترغب معظم الشركات العالمية بتعيين أخصائيين موارد بشرية ثنائيي اللغة أو متعددي اللغات ومن أهمها اللغة الألمانية. لما يمكن أن يقدموا للشركة من خيارات أوسع بتواصلهم مع مرشحين دوليين ذوي مهارات عالية.

يبلغ متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة: 49162 دولار أمريكي في السنة.

10. وظيفة مدرس لغة ألمانية

كما يعمل مدرسو اللغات الأجنبية على تدريس طلاب اللغة ومساعدتهم في التعرف على تعلم اللغة الجديدة ومفرداتها وقواعدها وثقافتها، كذلك مدرسي اللغة الألمانية. فمعرفتك الجيدة باللغة الألمانية سيتيح لك تدريس اللغة الألمانية للأجانب الراغبين باكتساب إحدى أهم اللغات الأوروبية مقابل عائدٍ جيد.

يبلغ متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة: 55777 دولار أمريكي في السنة.

11. وظيفة مدير الشراكات الدولية

يعمل مدير الشراكات الدولية في الوصل ما بين الشركات ويساعد في الحفاظ على علاقات قوية ومربحة ما بينها. بالإضافة لمساعدة الشركات في العثور على فرص شراكة مستقبلية وزيادة الإيرادات للشركة. وكون ألمانيا معروفة باقتصادها القوي وشركاتها المتقدمة، فإن تعلم اللغة الألمانية يُعتبر ورقةً رابحة في هذا المجال.

يبلغ متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة: 59.030 دولار أمريكي في السنة.

12. وظيفة وكيل دبلوماسي

آخر وظيفة  تتطلب استخدام اللغة الألمانية في قائمتنا هي وكيل دبلوماسي، والتي تعتبر من أهم المناصب الدبلوماسية. إذ يعمل الوكيل الدبلوماسي في المنظمات الحكومية بالإشراف على بعض المحادثات والمفاوضات وشؤون أخرى محددة بين البلدين،

بالإضافة للمساهمة في حفظ العلاقات بينهما وتحسينها. لذلك فإن تحدثك للغة الألمانية بطلاقة سيشكل ميزة هامة تؤهلك لتكون وكيلاً دبلوماسياً قادر على التواصل مع جميع البلدان الناطقة للغة الألمانية بفاعلية أكبر.

يبلغ متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة: 79135 دولار أمريكي في السنة.

ستساعدك اللغة الألمانية في الحصول على هذه الوظائف الهامة وغيرها. وتأكد من أن اكتسابك لهذه اللغة المهمة سيشكل أهم ميزات سيرتك الذاتية في العديد من المجالات وأمام معظم الشركات والمؤسسات. وفي النهاية نتمنى أن تكون قائمة 12  وظيفة تتطلب استخدام اللغة الألمانية شاملة للوظائف التي تبحثون عنها!

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الألمانية عبر قسم تعلم اللغة الألمانية.

هل أنت مهتم بالدراسة في ألمانيا؟ إليك كامل التفاصيل لبدء رحلتك هناك عبر مقالات قسم الدراسة في ألمانيا.

بعض المصادر

لمتحدثي اللغة الألمانية، 12 وظيفة تتطلب استخدام اللغة الألمانية
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!