فرص العمل من المنزل في الإمارات.. كيف تجد شغل أونلاين في الإمارات بسهولة

فرص العمل من المنزل في الإمارات.. كيف تجد شغل أونلاين في الإمارات بسهولة

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

انفتاح سوق الإمارات العربية المتحدة الكبير للشركات المحلية والدولية جعل فرص العمل من المنزل أكثر شيوعًا من أي وقت مضى. فقد أصبحت فرص العمل الشاغرة عن بُعد في الإمارات متاحة بشكل كبير سواء للإماراتيين أو للأجانب المقيمين في البلاد، عدا عن إمكانية إيجاد وظائف أونلاين للأفراد المقيمين خارجها. 

فسواء كنت تسعى للعمل بشكل مستقل أونلاين أو تبحث عن وظائف للعمل لدى الشركات المحلية أو الدولية من منزلك، لديك الفرصة لإيجاد العشرات من الوظائف المتاحة. سنطلعك في هذا المقال الشامل عن أفضل الطرق والوسائل المتاحة لإيجاد شغل أونلاين في الإمارات وأنت جالس خلف شاشة حاسوبك.

هل تبحث عن عمل حر كمستقل أم كموظف يعمل عن بُعد؟ 

فرص العمل من المنزل في الإمارات شائعة للمستقلين الذين يعملون بشكل حر لحسابهم الخاص. ويتميز هذا النوع من العمل بالمرونة الكبيرة وبإمكانية العمل بأكثر من وظيفة في نفس الوقت. لذلك عادة ما يرتبط العمل عبر الإنترنت في الإمارات بدخل مادي أعلى.

بصفتك عامل مستقل في الإمارات، لديك حرية أكبر في التحكم في نوع الأعمال التي تقوم بها والأفراد الذين ستعمل لديهم ومقدار مكاسبك المادية. مع ذلك، من مساوىء العمل من المنزل في الإمارات كمستقل أنّه لا يوجد ضمان للعمل. ساعات عملك ودخلك يعتمدان بشكل أساسي على مقدار المهام التي يتم توكيلها إليك من أصحاب العمل.

مع ذلك، يوجد خيار آخر لإيجاد شغل أونلاين مع ضمانات أعلى، كالعمل لدى إحدى الشركات الإماراتية أو الأجنبية التي تبحث عن توظيف الأفراد بدوام جزئي أو كامل في وظائف تتم عن بُعد بشكل كامل. في هذه الحالة تكون ساعات عملك من المنزل ثابتة على مدار الشهر ودخلك المادي أيضًا، مع قابلية للحصول على زيادة في راتبك في بداية كل عام جديدة.

الخبر الجيد أنّه يوجد عشرات مواقع البحث عن عمل العربية والأجنبية التي تساعدك في اقتناص فرص العمل في كلتا الحالتين، سواء كنت ترغب بالعمل كمستقل أو بالحصول على وظيفة من المنزل بدوام جزئي أو كامل.

إذاً اختيار نوع العمل عن بُعد الذي ترغب بالقيام به يعتمد على تفضيلاتك ومهاراتك بالدرجة الأولى. ونحن سنقوم بذكر أهم المصادر التي يمكنك الاعتماد عليها لإيجاد عمل أونلاين في الإمارات سواء كمستقل أو كموظف لدى إحدى الشركات.

اقرأ: لمتحدثي العربية.. كيف تصطاد فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا؟

نمو ملحوظ لصناعة العمل الحر في الإمارات 

أصبحت الإمارات العربية المتحدة واحدة من أسرع البلدان نموًا في مجال العمل الحر في منطقة الشرق الأوسط. يشير تقرير مجلة Forbes إلى أنّ ازدياد الاستثمار الأجنبي والمحلي في البلاد والتوجّه القوي لتنويع عائدات الدخل والاستثمار الكبير في التعليم والقوى العاملة هي من أهم العوامل التي جعلت اقتصاد الإمارات في مرحلة نمو مستمر.

كما يشير نفس التقرير إلى أنّ صناعة العمل الحر شهدت طفرة في منطقة الشرق الأوسط عمومًا والإمارات خصوصًا، ويوجد ازدياد واضح في أعداد العاملين المستقلين المسجلين في الدولة مع توقعات لازدهار هذه الصناعة مع مرور الوقت.

أدى الاستثمار الكبير ونشاط سوق العمل الإماراتي إلى تضاعف الشركات وأصحاب العمل الذين ينشرون وظائف عن بُعد بشكل ملحوظ خلال السنوات الفائدة.

تشير البيانات إلى أنّ وظائف المستقلين الأكثر شيوعًا في الإمارات ترتبط بتصميم الجرافيك وتطوير الويب والتطبيقات وخدمات الترجمة وتنظيم الحفلات والمعارض والتعليم والتدريس وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات الاستشارية والتصوير الفوتوغرافي والفيديو وكتابة المحتوى والتسويق الإلكتروني.

وإن كنت متحدثًا للغة العربية، ستجد أيضاً ما يناسبك خاصّة بعد ارتفاع الطلب على المتحدثين باللغة العربية للعمل في الإمارات العربية المتحدة.

العمل من المنزل في الإمارات كمستقل (العمل الحر أونلاين)

يعتمد إيجادك على فرص العمل من المنزل كمستقل في الإمارات على المهارات والخبرات التي تكتسبها في مجال عملك. أي لابدّ من امتلاك خبرة كافية في مجال عمل يمكن إجراؤه بشكل كامل من المنزل.

لمساعدتك في الأمر، اخترنا لك أفضل مواقع إيجاد عمل أونلاين في الإمارات للمستقلين:

1. موقع Guru

موقع Guru لإيجاد وظائف عن بعد في الإمارات

موقع Guru هو منصة شهيرة للعمل الحر مخصصة للمستقلين العاملين في مجال الترجمة أونلاين وكتابة المحتوى. وهو موقع مثالي لإيجاد فرص عمل من المنزل في الإمارات للناطقين باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية أو أي لغات أجنبية أخرى نظرًا لوجود عشرات الوظائف المتاحة للترجمة من وإلى اللغة العربية.

لا يوجد رقم ثابت للأجور على موقع Guru، لكن يمكن القول أنّ الفرص المتاحة عبر الموقع تكون مرفقة مع مبالغ أكثر من جيّدة مقابل ساعة العمل الواحدة.

اقرأ: أفضل المواقع للعمل كمترجم للغة العربية وكسب المال عبر الإنترنت

2. موقع Freelancerhub

موقع Freelancerhub لإيجاد فرص عمل أونلاين في الإمارات

يلقّب موقع Freelancerhub نفسه بأكبر منصة للعمل الحر في الإمارات العربية المتحدة، حيث يضم أكبر قاعدة من المستقلين لأكبر الشركات في جميع أنحاء الإمارات.

المقر الرئيسي للشركة في إمارة دبي، وهي شركة مرخّصة من قبل وزارة العمل الإماراتية ويمكنها مساعدة الافراد المقيمين خارج الإمارات في الحصول على وظيفة ثابتة وإكمال إجراءات الإقامة للانتقال والعيش والعمل في الإمارات.

ويُنصح بهذا الموقع لأنّه يربط المستقلين بالوظائف عن بُعد في مختلف الصناعات داخل الإمارات بوظائف على أساس ساعة العمل أو بدوام جزئي أو بدوام كامل دون عمولة.

اقرأ: الهجرة إلى كندا: كافة طرق وشروط الهجرة والتكلفة والمهن المطلوبة

3. موقع Aydo

موقع Aydo لإيجاد وظائف أونلاين في الإمارات

يتبع موقع Aydo لشركة إماراتية مفرها في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة. وهي منصة رائدة في نشر فرص العمل عن بُعد في الإمارات. تتعدى الوظائف المنشورة على هذا الموقع فرص العمل الأونلاين لتشمل وظائف بالموقع في مختلف الصناعات. لذلك للأفراد المقيمين في الإمارات هذا خيار جيد لإيجاد وظيفتكم القادمة بأسرع وقت.

4. موقع People Per Hour

موقع People Per Hour لإيجاد فرص عمل عن بُعد في الإمارات

بدأ موقع People Per Hour خدماته في عام 2007 كمنصة تربط المستقلين العاملين في مجال الترجمة مع العملاء المحتملين من مختلف دول العالم. الآن أصبح الموقع وجهة مرغوبة ليس للعاملين في مجال الترجمة وحسب، بل في عشرات المجالات الأخرى مثل التسويق الإلكتروني والبرمجة وكتابة المحتوى والتصوير الفوتوغرافي والإعمال وغيرها الكثير.

سواء كنت مقيم داخل الإمارات أو خارجها، يمكنك بسهولة إنشاء حساب مجاني لبدء مسيرتك كمستقل على موقع People Per Hour وكسب المال مقابل كل مهمة يتم توكيلها إليك وتتمكن من إنهائها. كما يمكن للعملاء أن يجدون حسابك ويطلبون خدماتك إن تمكنت من التسويق له بشكل جيد وحصلت على تقييمات جيدة لأي عمل تستلمه.

انظر: العمل في ألمانيا بدون شهادة جامعية.. أهم الوظائف وتأشيرات السفر

5. موقع Upwork 

موقع Upwork لإيجاد وظائف عن بعد في الإمارات

موقع Upwork من أشهر المواقع العالمية في سوق العمل المستقل. يستضيف الفريلانسرز وأصحاب المشاريع من أكثر من 180 دولة مختلفة من حول العالم، ومن مختلف المجالات العملية، كالمجال التقني، والتجاري والتسويق وتطوير المواقع، ويقدم الكثير من العقود المتنوعة.

الحصول على وظيفة في الإمارات من المنزل عبر موقع Upwork أمر سهل للغاية، فكل ما تحتاجه هو إنشاء حساب محاني وبناء ملفك الشخصي بشكل احترافي وتسويقي. عند عثورك على فرصة عمل أونلاين مناسبة من آلاف الفرص المنشورة أسبوعيًا، يمكنك إرسال عرض إلى العميل سواء كان مقيم داخل الإمارات أو خارجها.

لرفع فرص حصولك على الفرص المنشورة، يجب أن يكون الاقتراح مخصصًا للوظيفة ويتضمن عينات عن عملك السابق ومعلومات أخرى مرتبطة بالمهمة أو الوظيفة.

اقرأ: Upwork أو Freelancer للعمل الحر: أيهما أفضل للعمل عن بعد؟

6. موقع Fiverr

يتم تجهيز موقع Fiverr بأكثر من 50 مليون دولار من التمويل الخارجي، وهو سوق عبر الإنترنت يتيح للمستخدمين شراء وبيع الخدمات الإبداعية بدءًا من 5 دولارات فقط.

نظرًا لأنّ سوق العمل الإماراتي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعتمد بشكل كبير على خدمات العاملين المستقلين على موقع Fiverr، قد تتمكن من تحويل عمل مؤقت لدى إحدى الشركات إلى عقد عمل دائم للعمل عن بعد أو للسفر والعمل لديها في أي دولة من حول العالم.

للنجاح في عملك من المنزل في الإمارات على موقع فايفر Fiverr، انظر مقالاتنا السابقة التالية:

7. موقع Freelancer 

موقع Freelancer  لإيجاد وظائف أونلاين في الإمارات

تمتلك منصة Freelancer أكثر من 51 مليون مستخدم حول العالم، ويعرض فرص عمل لـ 13 فئة مختلفة. من السمات المميزة للموقع أنه عالمي، أي يمكنك التقدم للوظائف بلغات مختلفة سواء اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية. ويعتبر Freelancer موقع شائع الاستخدام من قبل المستقلين الباحثين عن فرص عمل من المنزل في الإمارات العربية المتحدة.

العمل من المنزل في الإمارات كموظف يعمل عن بُعد

للأفراد الباحثين عن وظائف مع عقود عمل ثابتة في الإمارات وتتم بشكل كامل عن بُعد، لابدّ من استخدام مواقع أخرى تنشر وظائف مخصصة لهذه الفئات. في هذه الحالة، غالبًا ما تحصل على وظيفة للعمل من المنزل بدوام جزئي أو كامل مع عقد عمل لمدة لا تقل عن سنة.

يتم نشر وظائف العمل عن بعد على العديد من المواقع الشهيرة في الإمارات من أهمها:

8. موقع GulfTalent

موقع GulfTalent لإيجاد فرص عمل عن بُعد في الإمارات

موقع GulfTalent هو بوابة التوظيف الرائدة في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 10 ملايين مستخدم و10,000 صاحب عمل يثقون بهذه المنصة. بالإضافة إلى نشاطها كإحدى منصات التوظيف عن بُعد الأولى في الإمارات العربية المتحدة، تركّز GulfTalent على وظائف اسواق عمل دول عربية أخرى مثل السعودية والبحرين وقطر وعمان والكويت.

يتعدى استخدام هذه المنصة نشر الوظائف، لتجد عليها دورات تدريبية وورش مهنية ومؤتمرات ومعارض وأداة مقارنة الرواتب والمزيد.

يمكن إيجاد قوائم فرص العمل المتاحة عن بُعد باستخدام الموقع مباشرة عبر مربع البحث عن شغل أونلاين في الإمارات من الصفحة الرئيسية أو بتحميل تطبيق الأجهزة الذكية المتاحة لأنظمة الأندرويد والآيفون.

انظر: اكتب مقابل المال: كيفية كسب المال عن طريق الكتابة وأفضل المواقع للبدء

9. موقع Laimoon

موقع Laimoon لإيجاد وظائف عن بعد في الإمارات

موقع Laimoon هو منصة أخرى شائعة الاستخدام لإيجاد فرص عمل عن بُعد في الإمارات بعقود عمل بدوام جزئي أو كامل، سواء للأفراد المقيمين في الإمارات أو خارجها. يقع مقرّها في دبي وبالإضافة إلى نشر الوظائف الشاغرة في الإمارات وعدة دول عربية أخرى، تركّز المنصة على نشر دورات تدريبية لتأهيل الأفراد للنجاح في سوق العمل الإماراتي والعالمي.

ينشر الموقع فرص العمل في العديد من الصناعات منها خدمة العملاء والتصميم والتعليم والتدريب والموضة والجماال والضيافة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والتسويق والإعلام وغيرها الكثير.

10. موقع بيت.كوم

موقع بيت.كوم لإيجاد فرص عمل أونلاين في الإمارات

يصف موقع بيت.كوم منصته كأكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويحقق نجاحًا باهرًا في الوصل بين الباجثين عن عمل وأصحاب العمل في الإمارات العربية المتحدة.

تم إطلاق الموقع في عام 2000 وبهذا يعتبر من أقدم أدوات التوظيف في الإمارات ودول عربية أخرى سواء للوظائف عن بُعد أو بالموقع. ويمكن استخدام الموقع باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية وينشر وظائف باللغات السابقة ولغات أخرى.

يسجل موقع بيت.كوم رقمًا قياسيًا باستضافته أكثر من 40,000 صاحب عمل ينشرون الوظائف على الموقع على مدار الساعة وبهذا  يُعتبر أكبر مجتمع للمهنيين والشركات في المنطقة.

ينشر الموقع شغل أونلاين في الإمارات في كافة القطاعات ويمكن استخدام محرك البحث عن فرص العمل المتقدم في الواجهة الرئيسية للموقع وفقًا للمسمى الوظيفي والموقع الجغرافي، بالإضافة إلى إمكانية تحميل تطبيقه على الأجهزة المحمولة لأنظمة الأندرويد والآيفون.

انظر: لا تحذف صور جوالك.. اكسب المال مقابل بيعها أونلاين (شرح مفصّل)

11. موقع LinkedIn

موقع LinkedIn لإيجاد وظائف أونلاين في الإمارات

يعتبر موقع LinkedIn من أفضل مواقع التوظيف في الإمارات للتواصل بشكل مباشر مع أصحاب العمل ومسؤولي التوظيف. وهو أكبر منصة تواصل مهني مع أكثر من 774 مليون مستخدم مسجل من جميع أنحاء العالم.

عبر إنشاء حساب على لينكدإن، يصبح ملفك الشخصي بمثابة سيرة ذاتية رقمية تقوم بعرضها على الوظائف المتاحة أو الشركات الإماراتية التي ترغب بالعمل لديها، لهذا السبب من المهم جدّاً إنشاء حساب لينكدإن احترافي يضمن لك المنافسة في سوق العمل الإماراتي.

لمعلومات إضافية ننصح بالاطلاع على مقالنا السابق بعنوان كيف تستخدم موقع لينكد إن LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة، وأيضاً مقال: 9 أقسام يبحث عنها أصحاب العمل في الملفات الشخصية على موقع LinkedIn

12. موقع تنقيب

مع أكثر من 160,000 فرصة عمل شاغرة على موقع تنقيب في الإمارات العربية المتحدة، يُعتبر أداة مهمة للأفراد الباحثين عن فرص عمل أونلاين في الإمارات. وهو محرك بحث متقدم عن الوظائف أكثر من كونه منصّة لنشر الوظائف، حيث يُظهر لك الموقع الوظائف الشاغرة من جميع مواقع التوظيف الكبرى والشركات وأصحاب العمل في مكان واحد.

كل ما عليك فعله هو استخدام محرك البحث المتقدم في الواجهة الرئيسية للموقع والبحث عن فرص عمل من المنزل في الإمارات لتظهر لك عشرات الوظائف الشاغرة مع رابط كل وظيفة منها للتقديم بشكل مباشر.

13. موقع Indeed

موقع Indeed لإيجاد فرص عمل عن بُعد في الإمارات

يعتبر موقع إنديد Indeed من أقدم وأكبر مواقع البحث عن عمل على مستوى العالم، ويضم أكثر من 250 مليون مستخدم شهرياً، مع إضافة 10 قوائم للوظائف في كل ثانية!

مهما كانت خبرتك ونوع الوظيفة التي تبحث عنها ونمط العمل في الإمارات العربية المتحدة سواء عمل عن بعد أو تدريب أو عمل بدوام جزئي أو كامل،ستجد ما يناسبك عبر هذا الموقع. ومن أهم إيجابياته أنّه يدعم اللغة العربية.

يمكن استخدام أدوات الموقع المجانية للبحث عن وظائف حسب المسمى الوظيفي والموقع الجغرافي ونطاق الراتب وتاريخ النشر ومستوى الخبرة لديك. ننصح بإنشاء حساب جديد مجاني على الموقع للاستفادة من تنبيهات البريد الإلكتروني عن أحدث الوظائف التي يتم نشرها بشكل دائم.

هذه كانت أهم المصادر التي تحتاجونها للبحث عن فرص العمل من المنزل في الإمارات. مع ذلك، كأجنبي مقيم في الإمارات، لابدّ من الاطلاع على شروط التأشيرات والإقامات التي تسمح لك بالعمل كمستقل في الإمارات العربية المتحدة.

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

مقالات ذات صلة:

Visited 1 times, 1 visit(s) today