هل تبحث عن عمل في النمسا؟ هذه أفضل 8 مواقع البحث عن عمل في النمسا

هل تبحث عن عمل في النمسا؟ هذه أفضل 8 مواقع البحث عن عمل في النمسا 2022

تتعدد الطرق التي يمكن استثمارها لإيجاد العمل المناسب لك في النمسا، فقد تستعين بالصحف أو الوكالات أو الأصدقاء والأقارب أو بالإنترنت، لكن من أسرع الطرق وافضلها دون أي شك هو استخدام مواقع البحث عن عمل في النمسا. تتيح لك منصات نشر الوظائف في النمسا إمكانية استخدام أدوات متقدمة لتضييق نطاق بحثك بهدف إيجاد الوظيفة الأنسب لمجال عملك، ولمقارنة الأجور وغيرها من الميزات التي سنتعرف عليها مع كل موقع مذكور في قائمتنا من مواقع البحث عن وظائف في النمسا.

8 مواقع البحث عن عمل في النمسا 2022

يوجد العديد من الأسباب التي تدفعك لاختيار النمسا كوجهة للعمل والعيش والاستقرار، فهي تعتبر من أكثر الدول أماناً في العالم ومن أفضلها في جودة المعيشة.

الأهم من ذلك، أنّ الأجور والرواتب مرتفعة في البلاد، وتبعاً لآخر الإحصائيات، الحد الأدنى للأجور الشهرية في النمسا هو 1500 يورو شهرياً. بالإضافة إلى ذلك، الإجازة السنوية للعمال في النمسا هي 5 أسابيع مدفوعة. 

ولكي تتمكن من إيجاد العمل المناسب لك في النمسا، دعونا نتعرف على أفضل مواقع البحث عن عمل في النمسا: 

1. موقع karriere

يعتبر موقع karriere من أكبر منصات التوظيف في النمسا، وهي شركة نمساوية رائدة في مجال توفير فرص العمل عبر الإنترنت وتستقبل أكثر من 3 مليون زائر شهرياً وفقاً لإحصائيات 2016. تعمل المنصة على ربط المرشحين المناسبين بأفضل أرباب العمل، مع معدل رضا للعملاء أعلى من 97% مشيراً إلى المستوى العالي لخدمات الموقع المجانية. 

من أهم ميزات الموقع: 

  • أغلب الشركات النمساوية المسجّلة لها صفحة خاصّة بها يتم نشر أهم الوظائف المتاحة عبرها ويمكن الوصول إليها عبر قسم “Discover Austria’s top companies” في الصفحة الرئيسية.
  • إمكانية إنشاء حساب مجاني والبحث عن الوظائف في النمسا تبعأً للمنطقة الجغرافية.
  • يمكن استخدام أدوات البحث المتقدمة لتحديد الوظائف تبعأً لمجال العمل المرغوب. 
  • إمكانية حفظ الوظائف المتاحة لوقت لاحق، والاشتراك بنشرة البريد الإلكتروني لتلقي إشعارات فورية عن الوظائف الجديدة. 
  • البحث عن الوظائف بدوام كامل أو جزئي أو فرص التدريب أو وظائف عن بعد وما إلى ذلك. 

انظر: أفضل 8 مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

2. موقع derstandard

هذا الموقع النمساوي الشهير تابع لصحيفة  Der Standard الغنية عن التعريف. يعمل الموقع كمحرك بحث مثالي لإيجاد فرص العمل في النمسا مع إمكانية تضييق نطاق البحث إلى مناطق نمساوية محددة وأيضاً تبعاً لنوع الوظيفة (تدريب، بدوام كامل أو جزئي أو عن بعد…).

لكن الموقع يستهدف الأشخاص المؤهلين تأهيلاً عالياً والمستعدين لدخول سوق العمل النمساوي مع خبرة عمل سابقة. 

تقدم هذه المنصة النمساوية المساعدة للمستخدمين في إنشاء سيرة ذاتية مثالية باللغة الألمانية، ويمكن الوصول للمعلومات عبر هذا الرابط. كما يمكن استخدام أدوات البحث المتقدمة لتضييق خيارات الوظائف تبعاً للراتب السنوي ومجال العمل والصناعة وغيرها. 

قد يهمك: أسهل المقاطعات الكندية للهجرة والحصول على الإقامة الدائمة

3. موقع EURES

الصفحة الرئيسية لموقع EURES للبحث عن عمل في ألمانيا

مع أكثر من 90.000 وظيفة شاغرة في النمسا، يعتبر موقع EURES من أفضل الخيارات المتاحة ضمن قائمة أفضل مواقع البحث عن عمل في النمسا.

موقع EURES أو خدمات التوظيف الأوروبية يتم إدارته من قبل خدمات التوظيف العامة ووكالة رسمية تابعة للاتحاد الأوروبي، وهو أداة مفيدة جدّاً للأشخاص الذين يتحدثون اللغة الألمانية ويبحثون عن فرص عمل في النمسا. 

عبر أدوات التصفية المتقدمة التي يدعمها الموقع، يمكنك تضييق نتائج بحثك ليشمل مجال العمل ونوع الوظيفة (كالتدريب المهني وما إلى ذلك)، أو البحث حسب الخبرة لديك والمستوى التعليمية، أو اختيار كلمات رئيسية معينة لإيجاد وظائف مرتبطة بها. 

لكن الميزة الأهم في الموقع، هي أنّ القائمين عليه، يمكنهم مساعدتك في إنشاء السيرة الذاتية CV ويمكنك التواصل معهم للحصول على نصائح مفيدة جداً أو للحصول على مساعدة في البحث عن فرص عمل في النمسا أو طلب معلومات عن سوق العمل النمساوي وظروف المعيشة والعمل في البلاد. 

انظر: كيفية كتابة CV ناجحة مع نماذج سيرة ذاتية احترافية CV Templates

4. موقع careerjet

موقع careerjet لإيجاد فرص العمل في النمسا

يقدم موقع.careerjet النمساوي أكثر من 75.000 وظيفة شاغرة في البلاد، مما يجعله خيار مثالي آخر للبحث. يمكن لأي شخص إنشاء حساب مجاني عبر هذا الموقع عبر وضع البريد الإلكتروني واختيار كلمة مرور، ومن ثمّ البحث عن الوظائف المرغوبة تبعاً للكلمات المفتاحية التي يتم وضعها في مربعات البحث المتقدمة. 

تبعأً لأهداف الموقع، فهو مصمم لمساعدة الأشخاص في إيجاد وظائف في النمسا عبر قاعدة بيانات كبيرة يتم تحديثها بشكل يومي، ويعملون على التعاون مع أفضل الشركات والوكالات النمساوية لربط المرشحين المناسبين بأفضل أرباب العمل.

مع ذلك، عمل الموقع لا يقتصر على نشر الوظائف في النمسا وحسب، بل تمتد شبكة محركات البحث عن الوظائف في Careerjet إلى أكثر من 90 دولة بواجهات منفصلة مترجمة إلى 28 لغة.

انظر: مواقع البحث عن العمل في أوروبا لإيجاد عقود عمل فورية

5. موقع لينكدإن النمسا LinkedIn Austria

موقع لينكد إن LinkedIn غني عن التعريف، ويعتبر من أكثر المواقع المستخدمة لإيجاد فرص العمل في النمسا . مع أكثر من 40.000 وظيفة منشورة في النمسا، ستتمكن من إيجاد ما تبحث عنه بكل تأكيد! مع أنّ معظم إعلانات العمل باللغة الالمانية، قد تتمكن من إيجاد بعضها بلغات أخرى مثل العربية والإنجليزية. 

الميزة التي لا يمكن إيجادها في مواقع أخرى مشابهة، أنّ كل شركة أو صاحب عمل لديه ملف تعريف خاص ب، يمكن للمستخدم الاطلاع عليه والتعرف على معلومات الشركة والوظائف التي قامت بإدراجها والأشخاص الذين يعملون في الشركة أيضاً. 

وللمهتمين بالأمر، لا تقتصر خدمات التوظيف في موقع لينكد إن LinkedIn على نشر فرص العمل في النمسا وحسب، بل يقدم الموقع دورات مجانية أو مدفوعة تساعدك على تحسين مهاراتك ودعم السيرة الذاتية CV الخاصّة بك، بالإضافة إلى إمكانية مقارنة الرواتب والتواصل مع محترفين آخرين في مجالك. 

اخترنا لك: تحصيل الجنسية وجواز سفر ثانٍ | أسهل وأسرع الدول في العالم

6. موقع jobsinvienna

يمكن الاستنتاج من العنوان أنّ الموقع مخصص لنشر وظائف في العاصمة النمساوية، فيينا. لذلك إن كنت تعيش في هذه المدينة أو ترغب بالعمل والعيش فيها، فلابدّ أنّ تتفقد أهم الوظائف التي ينشرها هذا الموقع.

وإن كنت من متحدثي اللغة الإنجليزية، يتيح الموقع أكثر من 1000 وظيفة للأشخاص الناطقين باللغة الإنجليزية. مع ذلك، عدد  الوظائف المتاحة لمتحدثي اللغة الألمانية أعلى. 

انظر: مواقع البحث عن عمل في فرنسا

7. موقع StepStone Austria GmbH

الصفحة الرئيسية لموقع Stepstone للبحث عن عمل في ألمانيا

يعتبر موقع StepStone من أكبر وأسرع شركات التوظيف في أوروبا، ويتم استخدامه في 20 دولة مختلفة من حول العالم. يستقبل هذا الموقع أكثر من مليون ونصف باحث عن عمل شهرياً ويعمل مع حوال نصف مليون من أصحاب العمل من الشركات الكبيرة والصغيرة والناشئة، مما يجعله خيار مثالي لإيجاد فرص العمل في النمسا. 

يدخل هذا الموقع الشهير في شراكة مع أكثر من 500 موقع ويب آخر. ويقدم ميزات بحث متقدمة منها إمكانية تصفية فرص العمل المتاحة في النمسا باللغة الإنجليزية أو لغات أخرى. هذا يساعد العديد من الأشخاص الذين ما زالوا في مرحلة تعلم اللغة الألمانية بإيجاد عمل بلغات أخرى. مع ذلك، أغلب فرص العمل المتاحة على الموقع تحتاج للغة الألمانية. 

كما هو الحال في أغلب مواقع البحث عن عمل، أنت بحاجة لإنشاء حساب مجاني عبر هذا الموقع ورفع السيرة الذاتية الخاصّة بك، ومن ثمّ يمكنك التقديم على الفرص المتاحة بضغطة زر. يضاف أنه يمكنك تحميل التطبيق الخاص بالموقع لتتمكن من الحصول على إشعارات بفرص العمل التي تناسبك على مدار الأسبوع. 

قد يهمك: مميزات فيزا البحث عن عمل في هولندا وكيف تحصل عليها؟

8. موقع willhaben

يتيح هذا الموقع المميز أكثر من 15.000 وظيفة في النمسا. ويقدم العديد من الخدمات لمستخدميه، منها إمكانية شراء البضائع والسيارات والعقارات، بالإضافة إلى قسم خاص بالبحث عن وظائف في البلاد.

يتم نشر الوظائف على هذا الموقع بشكل يومي، وكما هو الحال بالنسبة لأغلب مواقع البحث عن عمل في النمسا، يقدم خيارات أساسية في البحث عن الوظائف تبعأً للموقع الجغرافي ونوع الوظيفة وغيرها من الفلاتر المتاحة. 

انظر: الشركات الكندية تبحث عن موظفين | وظائف العمل المتاحة في كندا

نصيحة إضافية

إن كنت تبحث عن عمل في النمسا، من المفيد جدّاً إجراء بحث مسبق عن أهم الشركات النمساوية المتخصصة بمجال عملك ومن ثمّ إنشاء قائمة بها. لاحقاً يمكنك زيارة المواقع الإلكترونية لهذه الشركات الواحد تلو الأخر، والبحث عن قسم التوظيف أو فرص العمل ضمن كل موقع. عادة ما يتم وضع قسم الوظائف في أسفل الصفحة ضمن قسم “التذييل” في الموقع, 

وإن لم تجد فرص عمل منشورة على الموقع، لا تخف من إرسال السيرة الذاتية إلى إيميل الشركة المذكور على موقعها، فإن أظهرت اهتمامك بالعمل لديهم وأنّك شخص مؤهل للعمل معهم، ففرص حصولك على رد منهم مرتفعة جداً.

هذه كانت أهم وأفضل 8 مواقع البحث عن عمل في النمسا والتي ستساعدك بكل تأكيد على بدء مسيرتك المهنية في النمسا بنجاح. إيجاد العمل المناسب يحتاج منك لبذل بعض الجهد وخاصّة في إتقان اللغة الألمانية والتي تعتبر أداة لا غنى عنها في هذه الحالات، فلا تستسلم وتأكّد أنّ هذه المصادر أكثر من كافية لإيجاد ما تبحث عنه.

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟ كل ما تحتاج لمعرفته ضمن مقالات قسم الدراسة في الخارج.

شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!