أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا للباحثين عن وظائف

هل تبحث عن عمل في تركيا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

أصبح البحث عن فرص عمل تناسبنا عبر المواقع الإلكترونية أمراً يسيراً، سواءً عبر المواقع المتخصصة لإيجاد الوظائف أو وسائل التواصل الاجتماعي والتي تُعتبر قوة لا يُمكن الاستهانة بها. حيث تتميز مواقع البحث عن عمل بوجود الكثير من الخيارات المناسبة للجميع ولمختلف مجالات العمل ودرجات الخبرة، وهذا ما ينطبق على مواقع البحث عن عمل في تركيا، محور مقالنا. إذ نجد العديد من المواقع المجانية التي تقدم خدماتها للباحثين عن وظائف والباحثين عن موظفين مؤهلين على حدٍ سواء. وفي التالي سنستعرض أهم مواقع البحث عن عمل في تركيا لمساعدتك في إيجاد الوظيفة التي تحلم بها من منزلك. 

أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

يوجد عشرات المواقع الإلكترونية المتخصصة بالبحث لإيجاد فرص العمل في تركيا، ولكن عبر هذه القائمة سوف نذكر أهم 8 مواقع منها لإيجاد وظائف مناسبة لكم في تركيا:

1. موقع kariyer

موقع kariyer للبحث عن عمل في تركيا

يعدّ الموقع من أهم منصات التوظيف في تركيا، إذ يقدم خدماته لأكثر من 94 ألف شركة ويضم ما يصل إلى 25 مليون طلب توظيف، مما يساهم في تسهيل عملية التوظيف. ما يميز الموقع حقاً هو تقديمه تدريباً مهنياً للمشاركين الباحثين عن عمل في تركيا ومساعدتهم في تعزيز السيرة الذاتية، وبالتالي عثورهم على الوظيفة الأنسب. 

اقرأ: هل تبحث عن عمل في ألمانيا؟ هذه أفضل 8 مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

2. موقع yenibiris

موقع yenibiris لإيجاد وظائف في تركيا

يعدّ الموقع إحدى أوائل المنصات التي تأسست بهدف توفير فرص عمل في تركيا ملائمة للجميع مما يجعلها أكثر شعبية، كلٌ حسب اختصاصه.

إذ يتميز الموقع بتطبيقه فلاتر عالية الدقة ليتمكن الباحث عن عمل في تركيا من العثور على وظيفته المناسبة بكل سهولة وبوقتٍ أقل. يضم الموقع حوالي 155 ألف شركة تبحث عن موظفين مناسبين بشكل دوري مع ما يُقابل حوالي 2.5 مليون مرشح مؤهل للوظائف المعروضة.

انظر: ما هي أفضل مدينة للعيش في تركيا؟ إليكم أفضل 8 مدن

3. موقع xing

موقع xing للبحث عن وظيفة في تركيا

يشبه الموقع إلى حدٍ كبير مواقع التواصل الاجتماعي ويعتمد نفس عملية البحث عن وظائف. في الواقع، يُعرف أيضاً باسم الباحثين عن عمل على Facebook. “Job seekers Facebook”.

يقوم الموقع على استراتيجية عمل مختلفة، إذ يدعوك لإضافة أعضاء من شركتك المفضلة إلى قائمة الأصدقاء والاستفادة من نصائحهم للعثور على وظيفتك المناسبة في تركيا دون تكبد أي عناء.

قد يهمك: أفضل مواقع البحث عن العمل في أوروبا لإيجاد عقود عمل فورية

4. موقع elemanonline

موقع elemanonline للبحث عن عمل في تركيا

منذ انطلاقه في عام 2005، يعتبر من أفضل مواقع التوظيف التركية وأكثرها شعبية لجيل الشباب لما يحتويه من وظائف العصر الحديث. ويُعرف الموقع بسهولة استخدامه وسهولة نشر إعلانات التوظيف عبره. يخدم هذا الموقع حالياً أكثر من 320 ألف شركة، من الشركات الكبيرة والناشئة ونشر الوظائف عبره والتقديم عليها مجاني بالكامل. 

اقرأ: هل تبحث عن عمل في هولندا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا

5. موقع secretcv

موقع secretcv للبحث عن وظائف في تركيا

يرغب الكثير من الأشخاص بتجربة مواقع البحث الالكترونية ولكن غالباً ما يتجنبوا ذلك بسبب الإعلانات المزيفة الرائجة.

لذلك يناسب هذا الموقع للبحث عن وظائف في تركيا الزوّار الحريصين على زيارة المواقع الموثوقة والتي تقدم خدمات وإعلانات صحيحة ومؤكدة، فهو يحرص على مصداقية الشركات المقدمة للإعلانات في المرتبة الأولى مما يجعله أكثر منصة أهل للثقة بين مواقع التوظيف التركية.

انظر: هل تبحث عن عمل في كندا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في كندا

6. موقع iskur

موقع iskur للبحث عن وظائف في تركيا

هذا الموقع الحكومي أحد أفضل الخيارات المتاحة في قائمتنا. حيث يساعد الباحث عن عمل في تركيا على إيجاد الوظيفة المناسبة بالإضافة إلى أنّه يقدم دورات تدريبية مهنية مجانية ويقدم معلومات عن الإرشاد الوظيفي والمهني.

أضف إلى أنّ الباحث عن عمل قادر على الاستفادة من برامج التأهيل الحكومية على رأس العمل On-the-Job Training Programs. مع ذلك، أغلب الوظائف التي يتم نشرها عبر هذا الموقع الحكومي هي في القطاع الحكومي التركي. 

7. موقع kariyerzirvesi

يتميز الموقع بنشره مقالات متنوعة تساعد الجميع في العثور على عمل مناسب حسب التخصص والمهارة، كما يمكن للخبراء المؤهلين المتواجدين على الموقع مساعدة المبتدئين الباحثين عن عمل.

8. موقع turkeytalent

يعدّ من أفضل مواقع البحث عن فرص عمل في تركيا لاحتوائه على أكبر عدد من الوظائف المتاحة في البلاد. إذ يتيح الموقع الفرصة لرؤساء الأعمال من نشر إعلاناتهم في مجالات وتخصصات مختلفة مثل الهندسة أو التصميم أو المحاسبة أو السياحة، وبالتالي لابد للباحثين عن عمل من العثور على فرصتهم الملائمة.

اخترنا لك: فيزا الدراسة في تركيا: ما هي شروط وخطوات التقديم للحصول عليها؟

نصائح لإيجاد الوظيفة المناسبة عبر مواقع البحث عن عمل في تركيا

وهناك العديد من المواقع العالمية الأخرى التي تقدم أيضاً فرص العمل المتاحة في تركيا ومنها indeed, linkedin. ولابد لكل شخص يبحث عن الوظيفة الملائمة الكترونياً في تركيا أو في أي مكان بشكلٍ عام أن يتبع بعض المعايير خلال عملية البحث، ومنها:

  • تحديد الوظيفة المرغوبة: كما حال معظم منصات التوظيف، فهي تحتوي على فلاتر لفرز الوظائف، وبذلك توفر وقتاً لنفسك وللجهة الموظفة.
  • البحث عن منصة التوظيف المناسبة لك: من المهم أن تأخذ لمحة سريعة حول الخدمات التي تقدمها المنصات قبل اشتراكك فيها، فمن الممكن أن تنحصر رغباتك الوظيفية في منصة معينة أو أكثر.
  • تحديد معاييرك الوظيفية: من المهم أن تحدد معاييرك الوظيفية التي ترغب بها عند تسجيل اشتراكك مع منصة التوظيف المناسبة لك لإيجاد العمل الذي تبحث عنه في تركيا.
  • إعداد سيرتك الذاتية باحترافية: كون البحث عن موظفين سيكون الكترونياً فإن سيرتك الذاتية هي من سيدفعك ليتم اختيارك بين مئات المتقدمين. لذلك احرص على كتابتها بمصداقية مع تضمين كل إنجازاتك وشهاداتك وخبراتك المتعلقة بوظيفتك المرغوبة.

إذاً ماذا تنتظر حتى تبحث عن وظيفتك التالية في إحدى مواقع البحث عن عمل في تركيا؟ ففي مختلف المواقع التي تقدم أفضل الخدمات ستجد تنافساً شديداً، لذا سارع بتفقد بعض المنصات وحتماً تجد فرصتك المناسبة.      

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟ كل ما تحتاج لمعرفته ضمن مقالات قسم الدراسة في الخارج.

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر