هل تبحث عن عمل في تركيا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

هل تبحث عن عمل في تركيا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

أصبح البحث عن فرص عمل تناسبنا عبر المواقع الإلكترونية هي وسيلتنا الأولى التي نتجه لها، سواءً عبر المواقع المتخصصة لإيجاد الوظائف أو وسائل التواصل الاجتماعي والتي تُعتبر قوة لا يُمكن الاستهانة بها. نظراً لوجود الكثير من الخيارات المناسبة للجميع ولمختلف المجالات ودرجات الخبرة، وهذا ما ينطبق على تركيا محور مقالنا. إذ نجد العديد من المواقع التي تقدم خدماتها للباحثين عن الوظائف وللباحثين عن موظفين مناسبين على حدٍ سواء. وفي التالي سنستعرض أهم مواقع البحث عن عمل في تركيا. 

أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

يوجد عشرات المواقع الإلكترونية المتخصصة بإيجاد فرص العمل في تركيا، ولكن عبر هذه القائمة سوف نذكر أهم 8 مواقع منها لإيجاد وظائف في تركيا:

1. موقع kariyer

يعدّ الموقع من أهم منصات التوظيف في تركيا، إذ يقدم خدماته لأكثر من 94 ألف شركة ويضم ما يصل إلى 25 مليون طلب توظيف، مما يساهم في تسهيل عملية التوظيف. وما يميز الموقع حقاً هو تقديمه تدريباً مهنياً للمشاركين الباحثين عن عمل ومساعدتهم في تعزيز السيرة الذاتية، وبالتالي عثورهم على الوظيفة الأنسب. 

2. موقع yenibiris

يعدّ الموقع إحدى أوائل المنصات التي تأسست بهدف توفير فرص عمل ملائمة للجميع مما يجعلها أكثر شعبية، كلٌ حسب اختصاصه.

إذ يتميز الموقع بتطبيقه فلاتر عالية الدقة ليتمكن الباحث عن عمل من العثور على وظيفته المناسبة بكل سهولة وبوقتٍ أقل. إذ يضم الموقع حوالي 155 ألف شركة تبحث عن موظفين مناسبين بشكل دوري مع ما يُقابل حوالي 2.5 مليون مرشح مؤهل للوظائف المعروضة.

3. موقع xing

يشبه الموقع إلى حدٍ كبير مواقع التواصل الاجتماعي ويعتمد نفس عملية البحث، وفي الواقع، يُعرف أيضاً باسم الباحثين عن عمل على Facebook. “Job seekers Facebook”.

يقوم الموقع على استراتيجية عمل مختلفة، إذ يدعوك لإضافة أعضاء من شركتك المفضلة إلى قائمة الأصدقاء والاستفادة من نصائحهم للعثور على وظيفتك المناسبة.

انظر: ما هي أفضل مدينة للعيش في تركيا؟ إليكم أفضل 8 مدن

4. موقع elemanonline

من أحدث مواقع التوظيف وأكثرها شعبية لجيل الشباب لما يحتويه من وظائف العصر الحديث. ويُعرف الموقع بسهولة استخدامه وسهولة نشر إعلانات التوظيف عبره.

5. موقع secretcv

يرغب الكثير من الأشخاص بتجربة مواقع البحث الالكترونية ولكن غالباً ما يتجنبوا ذلك بسبب الإعلانات المزيفة الرائجة.

لذلك يناسب هذا الموقع الزوّار الحريصين على زيارة المواقع الموثوقة والتي تقدم خدمات وإعلانات صحيحة ومؤكدة، فهو يحرص على مصداقية الشركات المقدمة للإعلانات في المرتبة الأولى مما يجعله أكثر منصة أهل للثقة بين مواقع التوظيف التركية.

6. موقع iskur

رغم أن الموقع حكومي، إلا أنه لا يتميز كثيراً عن باقي المواقع، إذ يقدم فرص العمل المتاحة في القطاع الحكومي التركي ويشبه في نظام عمله معظم منصات التوظيف في تركيا.

7. موقع kariyerzirvesi

يتميز الموقع بنشره مقالات متنوعة تساعد الجميع في العثور على عمل مناسب حسب التخصص والمهارة، كما يمكن للخبراء المؤهلين المتواجدين على الموقع مساعدة المبتدئين الباحثين عن عمل.

8. موقع turkeytalent

يعدّ من أفضل مواقع البحث عن فرص عمل في تركيا لاحتوائه على أكبر عدد من الوظائف المتاحة في البلاد. إذ يتيح الموقع الفرصة لرؤساء الأعمال من نشر إعلاناتهم في مجالات وتخصصات مختلفة مثل الهندسة أو التصميم أو المحاسبة أو السياحة، وبالتالي لابد للباحثين عن عمل من العثور على فرصتهم الملائمة.

نصائح لإيجاد الوظيفة المناسبة عبر مواقع البحث عن عمل في تركيا

وهناك العديد من المواقع العالمية الأخرى التي تقدم أيضاً فرص العمل المتاحة في تركيا ومنها indeed, linkedin. ولابد لكل شخص يبحث عن الوظيفة الملائمة الكترونياً في تركيا أو في أي مكان بشكلٍ عام أن يتبع بعض المعايير خلال عملية البحث، ومنها:

  • تحديد الوظيفة المرغوبة: كما حال معظم منصات التوظيف، فهي تحتوي على فلاتر لفرز الوظائف، وبذلك توفر وقتاً لنفسك وللجهة الموظفة.
  • البحث عن منصة التوظيف المناسبة لك: من المهم أن تأخذ لمحة سريعة حول الخدمات التي تقدمها المنصات قبل اشتراكك فيها، فمن الممكن أن تنحصر رغباتك الوظيفية في منصة معينة أو أكثر.
  • تحديد معاييرك الوظيفية: من المهم أن تحدد معاييرك الوظيفية التي ترغب بها عند تسجيل اشتراكك مع منصة التوظيف المناسبة لك.
  • إعداد سيرتك الذاتية باحترافية: كون البحث عن موظفين سيكون الكترونياً فإن سيرتك الذاتية هي من سيدفعك ليتم اختيارك بين مئات المتقدمين. لذلك احرص على كتابتها بمصداقية مع تضمين كل إنجازاتك وشهاداتك وخبراتك المتعلقة بوظيفتك المرغوبة.

إذاً ماذا تنتظر حتى تبحث عن وظيفتك التالية في إحدى مواقع البحث عن عمل في تركيا؟ ففي مختلف المواقع التي تقدم أفضل الخدمات ستجد تنافساً شديداً، لذا سارع بتفقد بعض المنصات وحتماً تجد فرصتك المناسبة.      

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟ كل ما تحتاج لمعرفته ضمن مقالات قسم الدراسة في الخارج.

بعض المصادر

هل تبحث عن عمل في تركيا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!