هل تبحث عن وظائف في الإمارات؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في الإمارات

هل تبحث عن وظائف في الإمارات؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في الإمارات

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

برزت دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة جاذبة للعمالة الأجانب من مختلف دول العالم نظرًا للميزات التي يحصل عليها هؤلاء من دخولهم سوق العمل الإماراتي. العاملين في الإمارات يجدون الأمان الوظيفي والحماية الاجتماعية والرفاهية والاستقرار المهني والرواتب المجزية. حقيقةً، حققت الإمارات مستويات تعتبر من الأعلى عالميًا في توفير ما سبق للعاملين الوافدين من الخارج.

إن كنت تبحث عن وظائف في الإمارات، فإنّ المبادرات والتشريعات التي أطلقتها الحكومة مؤخرًا تسهل من إيجادك لوظيفة الأحلام في الإمارات وتضمن لك العمل في بيئة محفّزة على الإنتاج والإبداع والنمو المهني. فاقتصاد الإمارات حاليًا يعدّ من أقوى الاقتصادات في العالم، مما ينوّع من الوظائف الشاغرة في كافة الشركات الإماراتية، الحكومية منها والخاصّة.

أهم مواقع البحث عن فرص العمل في الإمارات

لمن يبحث عن وظائف في الإمارات العربية المتحدة، سواء كنت مقيمًا في الإمارات أم خارجها، تسهّل مواقع البحث عن عمل في الإمارات من سرعة إيجادك لوظيفة الأحلام. فالأمر لا يتوقف على بحثك عن الوظائف عبرها، بل يمكن لأصحاب العمل والشركات الإماراتية أن تجد ملف التعريف الخاص بك وتعرض الوظيفة عليك إن كنت ملائم لها.

هذه المواقع المميزة ستمنحك الفرصة في تسهيل عملية العثور على وظيفة مناسبة في الإمارات، سواء كنت محترفًا تبحث عن تحدٍ جديد، أو خريجًا جامعيًا حديثًا أو حتى طالبًا يبحث عن فرصة تدريب أو عمل مناسب لممارسة ما تعلمه ولاكتساب الخبرة وتحسين السيرة الذاتية CV.

إليكم أفضل 12 موقع منها:

1. موقع التوظيف الإلكتروني للحكومة الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة

للأفراد المهتمين بالعمل في الإمارات، موقع التوظيف الإلكتروني للحكومة الاتحادية في الإمارات هو من أفضل منصات نشر الوظائف الحكومية المتاحة. يستقطب هذا الموقع الحكومي المميز الكفاءات من داخل الإمارات وخارجها، لملأ الوظائف الشاغرة في المؤسسات الحكومية.

يساعد الموقع زوّاره الباحثين عن وظائف في الإمارات في إنشاء حسابات مجانية، تصفح الوظائف الشاغرة، التقديم عليها، اقتراح الوظائف المناسبة للأصدقاء والزملاء المؤهلين لشغلها، متابعة حالة الطلب، التواصل المباشر مع مسؤولي التوظيف، متابعة تفاصيل المقابلات، التعديل على طلبات التوظيف وغيرها من الميزات.

حالما قمت بإنشاء حساب على هذا الموقع، سيبقى حسابك فعّالًا وستصلك إشعارات بالوظائف المنشورة مستقبلًا.

اقرأ: فرص العمل من المنزل في الإمارات.. كيف تجد شغل أونلاين في الإمارات بسهولة

2. موقع وظائف دبي – بوابة التوظيف لحكومة دبي

موقع بوابة التوظيف الحكومي لحكومة دبي هو إحدى الأدوات التي طورتها مؤسسة حكومة دبي الذكية والمرتبطة بمبادرة “دبي الرقمية” الهادفة إلى جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم.

يهدف الموقع إلى الربط بين الباحثين عن وظائف في دبي وبين الجهات الحكومية في كافة المجالات، سواء كان الباحث عن عمل مقيم في الإمارات أو في أي دولة من حول العالم.

يمكن للمستخدمين التسجيل في موقع وظائف دبي مجانًا والاستفادة من أدوات البحث عن فرص العمل في دبي المتقدمة للغاية، مما يسهل من إيجاد الوظائف أكثر من أي وقت مضى. كما يمكن لهم تحميل سيرتهم الذاتية للتقديم على أي وظيفة بضغطة زر واحدة، بالإضافة إلى إمكانية تحميل التطبيق الخاص بالموقع على الأجهزة الذكية والذي يجعل من عملية التقديم على الوظائف أسهل واسرع بكثير.

اقرأ: لمتحدثي العربية.. كيف تصطاد فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا؟

3. موقع البحث عن عمل في الشارقة

يساعد موقع البحث عن عمل في الشارقة الباحثين عن وظائف في الإمارات في التحضير لدخول سوق العمل وتأهيلهم تأهيلًا عاليًا من خلال فرص التدريب الميداني في القطاعات الحكومية والخاصة بهدف منحهم الخبرات والمهارات اللازمة للنجاح في مسيرتهم المهنية.

ينشر هذا الموقع المميز فرص العمل المتاحة في الشارقة في القطاعات الحكومية والخاصّة ويستقبل طلبات الباحثين عن فرص العمل إلكترونيًا ويقوم بأرشفتها ويمنحهم الفرصة لمتابعة حالة الطلبات وأيضًا تحديث بياناتهم دوريًا لتحقيق أقصى استفادة من الوظائف الشاغرة المنشورة على مدار اليوم.

4. موقع منصة كوادر للباحثين عن عمل في حكومة عجمان

تم إطلاق منصة كوادر للباحثين عن عمل في حكومة عجمان بهدف تقديم خدمات حكومية مبتكرة وذكية للباحثين عن وظائف في عجمان بما يتناسب مع رؤية الحكومة في تنمية رأس المال البشري. وتساهم المنصة في ربط الأفراد المؤهلين للعمل في عجمان مع المؤسسات الحكومية والخاصّة الباحثة عن عمّال في كافة المجالات.

تتيح المنصة أيضًا لزوارها ميزة كتابة السيرة الذاتية أو تحميلها مباشرة وعرض خبراتهم العملية بشكل احترافي والتقديم على الوظائف الشاغرة في عجمان بطرق مبسّطة.

اقرأ: أفضل المواقع للعمل كمترجم للغة العربية وكسب المال عبر الإنترنت

5. موقع GulfTalent

موقع GulfTalent هو بوابة التوظيف الرائدة في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 10 ملايين مستخدم و 10,000 صاحب عمل يثقون بهذه المنصة. بالإضافة إلى نشاطها كإحدى منصات التوظيف الأولى في الإمارات العربية المتحدة، تركّز GulfTalent على وظائف أسواق عمل دول عربية أخرى مثل السعودية والبحرين وقطر وعمان والكويت.

يتعدى استخدام هذه المنصة نشر الوظائف، لتجد عليها دورات تدريبية وورش مهنية ومؤتمرات ومعارض وأداة مقارنة الرواتب والمزيد.

انظر: اكتب مقابل المال: كيفية كسب المال عن طريق الكتابة وأفضل المواقع للبدء

6. موقع نوكري غلف

موقع نوكري غلف هو منصّة متخصصة في الربط بين أصحاب العمل والأفراد المؤهلين الباحثين عن فرص العمل في الإمارات. تم إطلاق المنصة في عام 2006 وتعتبر الآن من أضخم وأفضل مواقع البحث عن عمل في الإمارات العربية المتحدة للمقيمين والأجانب. بالإضافة إلى أنّ هذه المنصة تنشر وظائف في دول منطقة الخليج الأخرى، من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وعمان وقطر.

يمكن إيجاد وظائف شاغرة في الإمارات في كافة المجالات، كل ما عليك فعله هو الانتقال للصفحة الرئيسية للموقع واستخدام محرك البحث المتقدم الخاص بهم لإيجاد أكثر من 70,000 وظيفة شاغرة. ويمتلك الزائر خيارات تصفية فرص العمل المتاحة وفقًا للموقع والمسمى الوظيفي وغيرها.

7. موقع Laimoon

موقع Laimoon هو منصة أخرى شائعة الاستخدام لإيجاد فرص عمل في الإمارات بعقود عمل بدوام جزئي أو كامل، سواء للأفراد المقيمين في الإمارات أو خارجها. يقع مقرّها في دبي وبالإضافة إلى نشر الوظائف الشاغرة في الإمارات وعدة دول عربية أخرى، تركّز المنصة على نشر دورات تدريبية لتأهيل الأفراد للنجاح في سوق العمل الإماراتي والعالمي.

ينشر الموقع فرص العمل في العديد من الصناعات منها خدمة العملاء والتصميم والتعليم والتدريب والموضة والجمال والضيافة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والتسويق والإعلام وغيرها الكثير.

انظر: مواقع البحث عن عمل العربية والأجنبية لإيجاد وظائف متاحة بشكل فوري

8. موقع بيت.كوم

يصف موقع بيت.كوم منصته كأكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويحقق نجاحًا باهرًا في الوصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل في الإمارات العربية المتحدة.

تم إطلاق الموقع في عام 2000 وبهذا يعتبر من أقدم أدوات التوظيف في الإمارات ودول عربية أخرى. يمكن استخدام الموقع باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية وينشر وظائف باللغات السابقة ولغات أخرى.

يسجل موقع بيت.كوم رقمًا قياسيًا باستضافته أكثر من 40,000 صاحب عمل ينشرون الوظائف على الموقع على مدار الساعة وبهذا  يُعتبر أكبر مجتمع للمهنيين والشركات في المنطقة.

انظر: لا تحذف صور جوالك.. اكسب المال مقابل بيعها أونلاين (شرح مفصّل)

9. موقع LinkedIn

يعتبر موقع LinkedIn من أفضل مواقع التوظيف في الإمارات للتواصل بشكل مباشر مع أصحاب العمل ومسؤولي التوظيف. وهو أكبر منصة تواصل مهني مع أكثر من 774 مليون مستخدم مسجل من جميع أنحاء العالم.

عبر إنشاء حساب على لينكدإن، يصبح ملفك الشخصي بمثابة سيرة ذاتية رقمية تقوم بعرضها على الوظائف المتاحة أو الشركات الإماراتية التي ترغب بالعمل لديها، لهذا السبب من المهم جدًا إنشاء حساب لينكدإن احترافي يضمن لك المنافسة في سوق العمل الإماراتي.

لمعلومات إضافية ننصح بالاطلاع على مقالنا السابق بعنوان كيف تستخدم موقع لينكد إن LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة، وأيضًا مقال: 9 أقسام يبحث عنها أصحاب العمل في الملفات الشخصية على موقع LinkedIn

10. موقع تنقيب

مع أكثر من 160,000 فرصة عمل شاغرة على موقع تنقيب في الإمارات العربية المتحدة، يُعتبر أداة مهمة للأفراد الباحثين عن وظائف في الإمارات. هو محرك بحث متقدم عن الوظائف أكثر من كونه منصّة لنشر الوظائف، حيث يُظهر لك الموقع الوظائف الشاغرة من جميع مواقع التوظيف الكبرى والشركات وأصحاب العمل في مكان واحد.

كل ما عليك فعله هو استخدام محرك البحث المتقدم في الواجهة الرئيسية للموقع والبحث عن فرص عمل في الإمارات لتظهر لك عشرات الوظائف الشاغرة مع رابط كل وظيفة منها للتقديم بشكل مباشر.

11. موقع Indeed

يعتبر موقع إنديد Indeed أحد أكثر الأدوات التي يتم زياراتها للبحث عن عمل في الإمارات العربية المتحدة ودول عربية أخرى. فسهولة التصفّح والتجربة التي يقدمها للمستخدم تجعله من أفضل الخيارات في هذه القائمة.

بالإضافة إلى إمكانية تصفية فرص العمل اعتمادًا على المسمى الوظيفي والموقع الجغرافي في الإمارات، يدعم الموقع إمكانية فرز الفرص اعتمادًا على الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها وتاريخ الإعلان عن الوظيفة.

بعد إنشاء حساب مجاني على موقع إنديد Indeed، يمكنك إضافة السيرة الذاتية الخاصّة بك والبدء بالتقديم على الوظائف المتاحة في الإمارات بضغطة زر واحدة.

12. موقع Glassdoor

يشتهر موقع Glassdoor بكونه من أفضل مواقع البحث عن عمل في الإمارات والعالم، مع أكثر من 1.7 مليون صاحب عمل مسجل في قاعدة بيانات الموقع، 95 مليون تقييم للشركات الموجودة و11 مليون من قوائم الوظائف.

من مميزات الموقع، إمكانية استخدام أداة “Ready to Work” لتصبح قابلًا للاكتشاف من قِبل أصحاب العمل الباحثين عن مرشحين لشغل مناصبهم في الإمارات. كما يمكن الاشتراك بتنبيهات البريد الإلكتروني لتلقي أحدث فرص العمل في الإمارات المنشورة في مجالك المختار.

مواقع إضافية لإيجاد وظائف في الإمارات

بالإضافة إلى القائمة السابقة، يوجد مواقع شائعة الاستخدام من أهمها:

هذه كانت أهم المصادر التي تحتاجونها للبحث عن فرص العمل في الإمارات. مع ذلك، كأجنبي مقيم في الإمارات، لابدّ من الاطلاع على شروط التأشيرات والإقامات التي تسمح لك بالعمل في الإمارات العربية المتحدة.

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

مقالات ذات صلة:

[su_accordion][su_spoiler title=”بعض المصادر” open=”no” style=”default” icon=”plus” anchor=”” anchor_in_url=”no” class=””]u.ae [/su_spoiler][/su_accordion]

Visited 1 times, 1 visit(s) today