هل تبحث عن وظائف في السويد؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في السويد

تلقب السويد بأرض المساواة، نظراً لأنّها تضمن كامل حقوق العاملين على أراضيها وتمنع التمييز بينهم. ووجود مجموعة من الشركات العالمية على أراضيها جعلها نقطة جذب للعمالة المهرة من كافة دول العالم. فإن كنت تبحث عن فرص عمل لبدء مسيرتك المهنية في السويد، دعنا نخبرك أنّ مواقع البحث عن عمل السويدية هي أفضل الأدوات المتاحة. لذلك سوف نتعرف عبر هذا المقال على  أفضل مواقع البحث عن عمل في السويد وما هي مميزات كل منها.

فرص العمل في السويد

تشجع السويد على الابتكار، لهذا السبب نراها رائدة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة المستدامة والتقدم التكنولوجي. وبعض الشركات السويدية مثل IKEA و Ericsson و Spotify غيرت العالم بشكل كبير. 

مع أنّ اللغة الرسمية في البلاد هي اللغة السويدية، إلّا أنّ أغلب السكان يتحدثون اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى انّ وجود شركات دولية كثيرة في البلاد، يزيد من فرصة إيجاد فرص العمل باللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات بشكل كبير.

تشير إحصائيات الاتحاد الأوروبي (ec.europa.eu) إلى أنّ أكبر قطاعات التوظيف في البلاد هي الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية والتي توظف ما لا يقل عن 814,000 شخصاً. تليها خدمات الأعمال بعدد 615,000 موظف وخدمات التجارة بعدد 594,000 موظف.

كما تشير إلى أنّ 43,6% من الوظائف في السويد تتطلب الحصول على مرحلة الثانوية فقط. وأنّ 21% من أرباب العمل والشركات في القطاع الخاص السويدي عانوا خلال الستة سنوات الفائتة من نقص في ملء الوظائف الشاغرة. في حين أنّ 43% من أرباب العمل في القطاع العام عانوا من نفس المشكلة. 

بالمقابل، بلغت المنافسة أشدها على بعض المهن مثل المصرفيين ووكلاء العقارات والمصورين ومصممي الجرافيك والصحفيين ومساعدي المتاجر والمشتريات وموظفي الاستقبال في المكاتب. هذا يؤدي إلى نقص الوظائف الشاغرة في المجالات السابقة.

المهن الأعلى طلباً في السويد

نشرت مصلحة الهجرة السويدية بالتعاون مع خدمة التوظيف العامة في البلاد قائمة من المهن الأعلى طلباً في السويد للعام 2022. من أهمها المسعفين وسائقي الحافلات والترام وعملاء البناء والمهندسين ومصففي الشعر وغيرهم الكثير.

انظر قائمة المهن الأعلى طلباً عبر هذا الرابط المهن الأعلى طلباً في السويد.

الأجور في السويد

تتميز السويد بمستويات معيشة مرتفعة، ومتوسط الأجور فيها أعلى من متوسط الرواتب في الاتحاد الأوروبي. مع ذلك، لا ينص القانون في السويد على وجود حد أدنى للأجور لساعة العمل. 

أما متوسط الرواتب في السويد بعد اقتطاع الضرائب، يعادل حوالي 29,500 كرونة سويدية شهرياً – أي حوالي 2850 يورو.

تحدثنا في مقالات سابقة عن فرص العمل في دول أخرى، يمكنك إلقاء نظرة عليها:

أهم مواقع البحث عن فرص العمل في السويد

هذه المواقع المميزة ستمنحك الفرصة في تسهيل عملية العثور على وظيفة مناسبة في السويد، سواءً كنت محترفاً تبحث عن تحدٍ جديد، أو خريجاً جامعياً حديثاً أو حتى طالباً يبحث عن فرصة تدريب أو عمل مناسب لممارسة ما تعلمه ولاكتساب الخبرة وإغناء السيرة الذاتية CV.

1. موقع jobb.blocket

مع آلاف الزوار أسبوعياً، وأكثر من 9000 وظيفة شاغرة في السويد، يعتبر هذا الموقع خياراً مثالياً لإيجاد الوظائف التي تبحث عنها. يتم نشر فرص العمل في العديد من المجالات، من أهمها المبيعات والتكنولوجيا والهندسة والصناعة والبناء والنقل والخدمات اللوجستية والإدارة وخدمة العملاء وغيرها. 

يخصص الموقع قسم لنشر الوظائف عن بعد في السويد، بالإضافة إلى إمكانية تصفية البحث تبعاً للمدينة السويدية. وإن قمت بإنشاء حساب مجاني عبره، ستتمكن من حفظ الوظائف لوقت لاحق وتفعيل تنبيهات البريد الإلكتروني لتلقي أحدث فرص العمل المنشورة.

يتبع لشركة blocket، السوق الرائدة للأغراض المستعملة في السويد.

انظر: مميزات فيزا البحث عن عمل في السويد وكيف تحصل عليها؟

2. موقع arbetsformedlingen

موقع خدمة التوظيف العامة السويدية يتم تنظيمه وأدارته من قبل وزارة العمل السويدية. وهو أداة مجانية تسهّل بشكل كبير ربط الشركات الناشئة والرائدة وأصحاب العمل في السويد مع الأفرد المؤهلين لشغل الوظائف الشاغرة فيها. 

مربع البحث عن الوظائف عبر هذه الوكالة الحكومية يدعى Platsbanken، وهو مربع بحث متقدم جداً يتيح أكثر من 120,000 وظيفة شاغرة في السويد. 

يمكن للمستخدم تصفية البحث تبعاً للكلمات المفتاحية والموقع ومجال العمل ونوع عقد العمل وإيجاد الوظائف عن بعد في السويد، بالإضافة إلى إمكانية إظهار الوظائف التي لا تتطلب مستوى تعليمي سابق.

اقرأ: كيف يمكنك زيادة نقاط الهجرة إلى أستراليا لضمان تأشيرة الهجرة؟ 

3. موقع Jobbland

أحد أفضل مواقع البحث عن عمل في السويد دون أدنى شك. يربط هذا الموقع الشركات الناشئة والرائدة في السويد مع الأفراد المؤهلين لشغل الوظائف الشاغرة. مع احتوائه أكثر من 75,000 وظيفة شاغرة في السويد في كافّة المجالات، من أهمها 

يمتلك المستخدم حرية تصفية فرص العمل المنشورة تبعاً لتاريخ النشر لتظهر له أحدث الوظائف على الموقع، بالإضافة إلى إمكانية تصفية البحث تبعاً للموقع الجغرافي والمسمى الوظيفي. 

يتم تقسيم الموقع ضمن فئات تسهل على المستخدم إيجاد الوظائف، منها فئات فطاعات الإدارة والبناء والتشييد والاقتصاد والصحة والحرف المهنية والفنادق والمطاعم والسوبر ماركت والإعلام والتصميم وخدمة العملاء والتسويق والزراعة والنقل ووظائف الطلاب.

اقرأ: الحصول على الجنسية الأسترالية: الشروط والمتطلبات وطرق التقديم

4. موقع metrojobb

موقع آخر لا غنى عنه للبحث عن عمل في السويد. يتبع الموقع للمجلة السويدية الشهيرة Metro. يتيح ما يقارب 12,000 فرصة عمل شاغرة في السويد في كافة المجالات.

عبر الصفحة الرئيسية، يمكن للمسخدم الاستفادة من محرك بحث عن الوظائف بسيط وسلس ومدعوم بخاصية تصفية فرص العمل تبعاً لأكثر من أداة. 

يتم إرفاق كل وظيفة منشورة عبر هذا الموقع مع الوصف الوظيفي والمتطلبات والشركة الموظفة والمهام الموكلة للموظف وغيرها الكثير من المعلومات المهمة للباحث عن وظيفة في السويد. 

انظر: إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال للسفر وإيجاد العمل المناسب هناك

5. موقع EURES

أحد أفضل مواقع البحث عن عمل في السويد هو موقع EURES أو خدمات التوظيف الأوروبية، والذي يتم إدارته من قبل خدمات التوظيف العامة ووكالة رسمية تابعة للاتحاد الأوروبي. 

يتيح الموقع أكثر من 65.000 وظيفة شاغرة في السويد. وهو أداة مفيدة جدّاً للأشخاص الذين يتحدثون اللغة السويدية ويبحثون عن فرص عمل في السويد. 

عبر أدوات التصفية المتقدمة التي يدعمها موقع EURES، يمكنك تضييق نتائج بحثك ليشمل مجال العمل ونوع الوظيفة (كالتدريب المهني وما إلى ذلك). أو يمكن البحث حسب الخبرة لديك والمستوى التعليمي، أو اختيار كلمات رئيسية معينة لإيجاد فرص عمل مرتبطة بها في السويد. 

الميزة الأهم في هذا الموقع الأوروبي، أنّ القائمين عليه يمكنهم مساعدتك في إنشاء السيرة الذاتية CV. كما يمكنك التواصل معهم للحصول على نصائح مفيدة جداً أو للحصول على مساعدة في البحث عن فرص عمل في السويد أو طلب معلومات عن سوق العمل السويدي وظروف المعيشة والعمل في البلاد.

قد يهمك: الهجرة الى مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور الكندية.. برامج الهجرة وشروط التقديم

6. موقع jobb.nyteknik

يساعد هذا الموقع المميز المهندسين أو العاملين في مجال التكنولوجيا على إيجاد فرص العمل المناسبة لهم في السويد. يتبع الموقع لصحيفة Ny Teknik، أكبر صحيفة ورقية في السويد المتخصصة بمجال التكنولوجيا. 

يتعاقد الموقع مع الشركات الناشئة والرائدة في مجال التكنولوجيا والهندسة في السويد ويخصص صفحة لكل شركة منا لنشر وظائفها بشكل مباشر عبره. يستخدم لوائح بسيطة لعرض الوظائف ويمكن للمستخدم الاشتراك بنشرة البريد الإلكتروني لتلقي إشعارات بأحدث فرص العمل المنشورة.

7. موقع offentligajobb

مع ما يزيد عن 12,000 وظيفة شاغرة، يعتبر موقع offentligajobb خياراً جيداً للبحث عن فرص عمل في السويد. هذا الموقع هو من أكبر محركات البحث عن وظائف في القطاع العام السويدي، ويتبع لشركة Visma، واحدة من أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات وأكثرها توسعاً في بلدان الشمال الأوروبي. 

يسهّل الموقع من عملية إيجاد الوظيفة المناسبة للمستخدم عبر 20 فئة مختلفة للوظائف، مثل الإدارة والتمويل والقانون والمبيعات والشراء والتسويق وغيرها. وعبر أداة البحث الموسّع في الموقع، يمكنك تصفية فرص العمل المتاحة تبعاً للفئة المهنية والمقاطعة السويدية ونوع عقد العمل والراتب الوظيفي.

اخترنا لك: الشركات الكندية تبحث عن موظفين | وظائف العمل المتاحة في كندا

8. موقع careerjet

يقدم موقع careerjet الشهير أكثر من 73,000 وظيفة شاغرة في السويد، مما يجعله خيار مثالي آخر للبحث عن عمل هناك. 

في الحقيقة هو عبارة عن محرك بحث متقدّم، لأنّه يقوم بإجراء مسح شامل لأكثر من 1600 موقع إلكتروني عبر الإنترنت يومياً لإيجاد الوظائف الشاغرة في السويد.

بصورة أوضح، تأتي فرص العمل المنشورة من المواقع الرسمية للشركات الموظفة ومواقع شركات التوظيف ومواقع إعلانية ومن تلك المتخصصة في البحث عن عمل. وجميع ما سبق يتم دمجه في مكان واحد، موقع careerjet. 

مع ذلك، عمل الموقع لا يقتصر على نشر الوظائف في السويد وحسب، بل تمتد شبكة محركات البحث عن الوظائف في Careerjet إلى أكثر من 90 دولة بواجهات منفصلة مترجمة إلى 28 لغة مختلفة.

قد يهمك: مميزات فيزا البحث عن عمل في النمسا وكيف تحصل عليها؟

9. موقع NetJobs

مع أكثر من 14 عاماً خبرة في مجال نشر الوظائف، يعتبر موقع NetJobs أحد أفضل مواقع البحث عن عمل في السويد. يدير هذا الموقع 11 موقع آخر مختصة بنشر فرص العمل في السويد في مجالات مختلفة. 

حيث يمتلك موقع لنشر الوظائف في مجال الهندسة والنكنولوجيا، موقع لنشر الوظائف في قطاع الاقتصاد والمحاسبة، موقع لنشر وظائف القانون وآخر للمدراء التنفيذيين و7 مواقع أخرى شبيه لتخصصات مختلفة. 

يدعم الموقع محرك بحث سلس وبسيط الاستخدام يساعد المستخدم على تصفية فرص العمل في السويد تبعاً للموقع الجغرافي والمسمى الوظيفي، بالإضافة إلى البحث باستخدام الكلمات المفتاحية.

الموقع متاح باللغة السويدية فقط، لذلك ستحتاج لمستوى جيد من اللغة السويدية لتصفحه والتقديم على الوظائف الشاغرة عبره.

10. موقع jobsinstockholm

يقدم موقع jobsinstockholm للبحث عن عمل في السويد الفرصة لرواده لإيجاد ما يصل حتى 43,000 وظيفة شاغرة، منها أكثر من 8500 فرصة عمل للمتحدثين باللغة الإنجليزية. مما يجعله خياراً مثالياً للأفراد الذين لا يجيدون اللغة السويدية ويرغبون بالعمل هناك.

يتمتع الموقع بخيارات بحث متقدمة لمساعدتك على إيجاد فرص العمل في السويد وفقاً لمؤهلاتك خلال ثوانٍ. وعادة ما يتم نشر الوظائف بشكل يومي (غالباً في الصباح الباكر) لذلك يمكن للمستخدمين تفعيل التنبيهات لتصلهم جميع الوظائف الجديدة مما يمنحهم الأسبقية في التقديم. 

يتبع هذا الموقع الشهير إلى شبكة Jobsin الخبيرة في نشر الوظائف في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة. أنشىء حسابك المجاني على هذا الموقع وقم برفع سيرة ذاتية قويّة وتأكد من أنّك ستجد فرصة العمل المناسبة في السويد خلال أيام.

اقرأ: الهجرة إلى إسبانيا.. دليل السفر إلى إسبانيا للعيش والاستقرار

11. موقع jobtome

نما هذا الموقع الحديث العهد للبحث عن وظائف بشكل كبير خلال السنوات الفائتة، وأصبح متواجد في 35 دولة مختلفة من حول العالم منها السويد. يتعامل هذا الموقع الدولي مع أكثر من 25 مليون عرض عمل في كافة الدول التي ينشط فيها، منها ما يقارب 75,000 وظيفة شاغرة في السويد. 

تعتمد شريحة كبيرة من الأفراد في السويد على هذا الموقع لإيجاد أحدث الوظائف مع شركات رائدة مثل أمازون، أوبر، فيريرو، إيكيا وغيرها الكثير من الشركات. 

كل ما عليك فعله هو زيارة الصفحة الرئيسية وملء الحقل الأول بالمسمى الوظيفي أو اسم الشركة أو أي كلمة مفتاحية. كما يمكن اختيار الموقع الجغرافي من الحقل الثاني أو تركه فارغاً، لتظهر لك جميع فرص العمل التي تبحث عنها في السويد.

اخترنا لك: مميزات فيزا البحث عن عمل في ألمانيا وكيف تحصل عليها؟

12. موقع graduateland

يتبع هذا الموقع إلى شبكة من بوابات التوظيف التي تربط الشركات الدولية والمحلية في السويد بالطلاب الموهوبين والخريجين الجدد من الجامعات. ويدخل موقع البحث عن عمل في السويد هذا في شراكة مع مجموعة من أهم الجامعات السويدية والدولية للمساعدة في توظيف طلابهم في سوق العمل السويدي أو الدولي. 

يتيح الموقع أكثر من 11,000 فرصة عمل شاغرة في السويد فقط، منها 1700 وظيفة متاحة باللغة الإنجليزية.

يمكن للمستخدم أن يجد عبره فرص للتدريب Internship أو إجراء الأبحاث العلمية للدكتوراه أو فرص التطوع في السويد أو المشاركة في مشاريع علمية وغيرها الكثير.

13. موقع لينكدإن السويد LinkedIn Sweden

مع أكثر من 45,000 فرصة عمل في مدينة ستوكهولم السويدية فقط، ستتمكن من إيجاد ما تبحث عنه عبر موقع لينكدإن بكل تأكيد. موقع لينكد إن LinkedIn غني عن التعريف، ويعتبر من أكثر المواقع المستخدمة للبحث عن عمل في السويد. يشتهر بكثرة الوظائف المتاحة باللغة الإنجليزية ولغات أخرى غير اللغة السويدية. 

الميزة التي لا يمكن إيجادها في مواقع أخرى مشابهة، أنّ كل شركة أو صاحب عمل لديه ملف تعريف خاص به، يمكن للمستخدم الاطلاع عليه والتعرف على معلومات الشركة والوظائف التي قامت بإدراجها والأشخاص الذين يعملون في الشركة أيضاً. 

وللمهتمين بالأمر، لا تقتصر خدمات التوظيف في موقع لينكد إن LinkedIn على نشر فرص العمل في السويد وحسب، بل يقدم الموقع دورات مجانية أو مدفوعة تساعدك على تحسين مهاراتك ودعم السيرة الذاتية CV الخاصّة بك. بالإضافة إلى إمكانية مقارنة الرواتب والتواصل مع محترفين آخرين في مجالك.

ننصح بتفقد مقالنا: كيف تستخدم موقع لينكد إن LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة

نصيحة إضافية

إن كنت تبحث عن عمل في السويد، من المفيد جدّاً إجراء بحث مسبق عن أهم الشركات السويدية المتخصصة بمجال عملك ومن ثمّ إنشاء قائمة بها.

لاحقاً يمكنك زيارة المواقع الإلكترونية لهذه الشركات الواحد تلو الأخر، والبحث عن قسم التوظيف أو فرص العمل ضمن كل موقع. عادة ما يتم وضع قسم الوظائف في أسفل الصفحة ضمن قسم “التذييل” في الموقع.

إن لم تجد فرص عمل منشورة على الموقع، لا تخف من إرسال السيرة الذاتية إلى إيميل الشركة المذكور على موقعها. فإن أظهرت اهتمامك بالعمل لديهم وأنّك شخص مؤهل للعمل معهم، ففرص حصولك على رد منهم مرتفعة جداً.

هذه كانت أهم وأفضل 13 موقع للبحث عن عمل في السويد والتي ستساعدك بكل تأكيد على بدء مسيرتك المهنية في السويد بنجاح!

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل وآخر الأخبار عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

وإن كنت مهتم بالهجرة إلى كندا لا تفوت مقالات قسم الهجرة إلى كندا!

شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!