هل تبحث عن وظائف في البرتغال؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في البرتغال

لمن يخطط للانتقال والعمل والعيش في البرتغال، لابدّ له أنّ يمتلك فكرة شاملة عن سوق العمل البرتغالي والمؤهلات المطلوبة للدخول فيه. ففي الآونة الأخيرة، ازدهر سوق العمل البرتغالي بشكل كبير وأصبح البرتغال أحد أفضل الدول الأوروبية استقطاباً للمواهب الأجنبية. ومن أفضل الأدوات المتاحة لإيجاد فرص عمل في البرتغال هي مواقع البحث عن عمل البرتغالية. لذلك عبر هذا المقال سوف نتعرف على أفضل مواقع البحث عن عمل في البرتغال وما هي مميزات كل منها.

فرص العمل في البرتغال

تشير إحصائيات الاتحاد الأوروبي (ec.europa.eu) إلى أنّ قطاعات العمل الأكثر توظيفاً في البرتغال هي القطاعات المتعلقة بالصناعة والبناء والطاقة والمياه (24% من اليد العاملة)، قطاع الزراعة والإنتاج الحيواني والصيد والغابات (5,5%)، قطاع تجارة وإصلاح المركبات (20%) ، قطاع خدمات الدعم الصحي والاجتماعي (14%)، قطاع التعليم (12,5%)، وقطاع الفنادق والمطاعم (8%). 

مع ذلك، شهدت البلاد خلال السنوات الأخيرة نهضة كبيرة في قطاع المعلومات والاتصالات (كالبرمجيات وتصميم الويب والتسويق وتطوير الوسائط وغيرها). حيث أنّه في العام الفائت فقط، شهدت البلاد زيادة 7,4% في أعداد العاملين في هذا المجال. 

المهن الأعلى طلباً في البرتغال

تشير إحصائيات الموقع الأوروبي السابق الذكر إلى أنّ المهن الأعلى طلباً في البرتغال هي: 

  1. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (خاصّة مهندسو تكنولوجيا المعلومات).
  2. مراكز الاتصال ودعم العملاء والخدمات المشتركة (المبيعات والإدارة والموارد البشرية والمحاسبة والرقابة الإدارية)، وبعض الأعمال المهنية والفنية.
  3. السياحة والضيافة.
  4. الرعابة الصحية من أطباء وممرضات. 
  5. الزراعة (العمالة الموسمية) وخاصّة فرص العمل المرتبطة بقطف الفاكهة والخضراوات. 
  6. العمل في قطاع البناء من السباكين والكهربائيين وغيرهم من العمال المهرة.

ومن المثير للاهتمام أنّه بالنسبة للوظائف المرتبطة بالنوع الثاني (مراكز الاتصال ودعم العملاء والخدمات المشتركة) ليس من الضروري معرفة اللغة البرتغالية. حيث أنّ أغلب فرص العمل في هذه المجالات تكون متاحة باللغة الإنجليزية ولغات أخرى مثل اللغة الإسبانية أو اللغة الفرنسية أو اللغة الألمانية.

الأجور في البرتغال

مع أنّ الحكومة البرتغالية زادت الحد الأدنى للأجور في البرتغال مؤخراً، إلّا أنّ÷ وفقاً لبيانات المفوضية الأوروبية ما يزال الحد الأدنى للأجور في البلاد هو الأدنى في أوروبا الغربية. ويبلغ الحد الأدنى للأجور في البرتغال 750 يورو شهرياً. 

مع وجود مئات المواقع ولوائح التوظيف في البرتغال، من الصعب إيجاد الأفضل بينها. لذلك سوف نساعدك على تضييق نطاق بحثك بشكل كبير عبر قائمتنا من أفضل مواقع البحث عن عمل في البرتغال. تحدثنا في مقالات سابقة عن فرص العمل في دول أخرى، يمكنك إلقاء نظرة عليها:

أهم مواقع البحث عن فرص العمل في البرتغال

هذه المواقع المميزة ستمنحك الفرصة في تسهيل عملية العثور على وظيفة مناسبة في البرتغال، سواءً كنت محترفاً تبحث عن تحدٍ جديد، أو خريجاً جامعياً حديثاً أو حتى طالباً يبحث عن فرصة تدريب أو عمل مناسب لممارسة ما تعلمه ولاكتساب الخبرة وإغناء السيرة الذاتية CV.

1. موقع net-empregos

أكبر موقع محلي للبحث عن عمل في البرتغال مع أكثر من 580,000 وظيفة شاغرة في كافة المجالات، وما يقارب 250,000 شركة مسجّلة. بدءاً من المساعدة في إنشاء السيرة الذاتية وصولاً لتفعيل التنبيهات حول الوظائف الأحدث في البرتغال، يساعدك الموقع في تسهيل آلية إيجاد وظيفة الأحلام.

يدعم الموقع محرك بحث متقدم عن الوظائف يساعدك في تصفية فرص العمل المتاحة تبعاً للتخصص العملي والموقع الجغرافي ونوع عقد العمل. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب مجاني وإضافة معلوماتك الشخصية وخبرة العمل مع السيرة الذاتية للبدء بالتقديم على الوظائف المتاحة بضغطة زر واحدة.

ستلاحظ أنّ الموقع متاح باللغة البرتغالية فقط، والنسبة العظمى من فرص العمل المتاحة عبره تتطلب منك إتقان هذه اللغة أيضاً.

انظر: إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال للسفر وإيجاد العمل المناسب هناك

2. موقع jobsinlisbon

يقدم موقع jobsinlisbon الفرصة لرواده لإيجاد ما يصل حتى 72,000 وظيفة شاغرة في البرتغال، منها أكثر من 16,000 فرصة عمل للمتحدثين باللغة الإنجليزية. مما يجعله خياراً مثالياً للأفراد الذين لا يجيدون اللغة البرتغالية ويرغبون بالعمل هناك.

يتبع هذا الموقع الشهير إلى شبكة Jobsin الخبيرة في نشر الوظائف في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة. 

يتمتع الموقع بخيارات بحث متقدمة لمساعدتك على إيجاد فرص العمل في البرتغال وفقاً لمؤهلاتك خلال ثوانٍ. وعادة ما يتم نشر الوظائف بشكل يومي (غالباً في الصباح الباكر) لذلك يمكن للمستخدمين تفعيل التنبيهات لتصلهم جميع الوظائف الجديدة مما يمنحهم الأسبقية في التقديم. 

أنشىء حسابك المجاني على هذا الموقع وقم برفع سيرة ذاتية قويّة وتأكد من أنّك ستجد فرصة العمل المناسبة في البرتغال خلال أيام.

اقر: كيف يمكنك زيادة نقاط الهجرة إلى أستراليا لضمان تأشيرة الهجرة؟ 

3. موقع EURES

الصفحة الرئيسية لموقع EURES للبحث عن عمل

مع أكثر من 266.000 وظيفة شاغرة في البرتغال، يعتبر موقع EURES من أفضل الخيارات المتاحة ضمن قائمة أفضل مواقع البحث عن عمل في البرتغال.

موقع EURES أو خدمات التوظيف الأوروبية يتم إدارته من قبل خدمات التوظيف العامة ووكالة رسمية تابعة للاتحاد الأوروبي. وهو أداة مفيدة جدّاً للأشخاص الذين يتحدثون اللغة البرتغالية ويبحثون عن فرص عمل في البرتغال. 

عبر أدوات التصفية المتقدمة التي يدعمها موقع EURES، يمكنك تضييق نتائج بحثك ليشمل مجال العمل ونوع الوظيفة (كالتدريب المهني وما إلى ذلك). أو حتى البحث حسب الخبرة لديك والمستوى التعليمي، أو اختيار كلمات رئيسية معينة لإيجاد فرص عمل مرتبطة بها في البرتغال. 

الميزة الأهم في هذا الموقع الأوروبي، أنّ القائمين عليه يمكنهم مساعدتك في إنشاء السيرة الذاتية CV ويمكنك التواصل معهم للحصول على نصائح مفيدة جداً أو للحصول على مساعدة في البحث عن فرص عمل في البرتغال أو طلب معلومات عن سوق العمل البرتغالي وظروف المعيشة والعمل في البلاد.

قد يهمك: مميزات فيزا البحث عن عمل في النمسا وكيف تحصل عليها؟

4. موقع Sapo Emprego

أحد أفضل مواقع البحث عن عمل في البرتغال دون أدنى شك. مع أكثر من 43,000 وظيفة شاغرة في كافة مناطق البرتغال من الشمال للجنوب. يستخدم محرك بحث متقدم عن الوظائف وأدوات مساعدة تسهل من عملية إيجاد الوظيفة التي تبحث عنها بسرعة. سواء كنت تبحث عن عمل بدوام جزئي أو كامل أو عن وظائف عن بعد في البرتغال، تأكّد من أنّك ستجده عبر هذا الموقع. 

من أهم أدوات الموقع قسم إظهار الوظائف التي يتم نشرها خلال آخر 24 ساعة أو آخر 7 أيام، مما يساعدك في البقاء على اطلاع دائم بأحدث فرص العمل المتاحة. كما يمكنك تحديد الوظائف التي تتطلب بين 1-2 سنوات أو 3-5 سنوات خبرة أو أكثر. 

يتمحور قسم كبير من فرص العمل المنشورة عبره حول الوظائف المتعلقة بالأعمال الإدارية والتجارية وخدمة العملاء والحوسبة والفنادق والمطاعم.

اقرأ: مميزات فيزا البحث عن عمل في السويد وكيف تحصل عليها؟

5. موقع alertaemprego

منصة توظيف محلية حديثة العهد للبحث عن عمل في البرتغال. مع أنّه موقع ناشىء، ينشر ما يقارب 3000 فرصة عمل شاغرة في البلاد في العديد من المجالات.

تتفوق فرص العمل المرتبطة بخدمة العملاء على أعلى قدر من الشواغر (>800 وظيفة) تليها فرص العمل في المبيعات ودعم العملاء والخدمات اللوجستية ووظائف الفنيين. 

يدعم محرك البحث في الموقع إمكانية إيجاد وظائف عن بعد في البرتغال أو فرص تدريب Internships أو وظائف مخصصة للاجئين في البرتغال ، بالإضافة إلى إنكانية تحديد الشواغر وفقاً للمدينة البرتغالية.

اقرأ: الهجرة إلى إسبانيا.. دليل السفر إلى إسبانيا للعيش والاستقرار

6. موقع itjobs

موقع برتغالي متخصص بنشر فرص العمل المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات Information Technology. ويدخل بشراكة مع أهم الشركات الناشئة والرائدة في البرتغال في هذا المجال.

ينشر أكثر من 2000 وظيفة متعلقة بهذه المجال ويتم تحديث هذه القائمة من الوظائف بشكل يومي. يدعم الموقع استخدام اللغة الإنجليزية ويخصص قائمة شاملة عن وظائف تكنولوجيا المعلومات عن بعد، وعن برامج التدريب Internships.

يمكنك إنشاء حساب مجاني عبره والبدء بتصفح وظائف مطور التطبيقات أو المواقع الإلكترونية أو محلل بيانات أو مهندس برمجيات أو بيانات أو خبير SQL أو مختص في الأمن السيبراني وغيرها الكثير. 

7. موقع Adecco

يتبع هذا الموقع إلى قائمة شركات Fortune 500 الواقعة في سويسرا، مع فروع متعددة في 60 دولة مختلفة من حول العالم. يمكنك الاستفادة من خبرتهم التي تتجاوز 32 عاماً من نشر الوظائف المتاحة في البرتغال ودول أخرى.

يركّز الموقع على الوظائف المؤقتة والدائمة ذات الجودة العالية، لذلك ستجد عبره ما يقارب 1500 وظيفة شاغرة في البرتغال.

قد يهمك: ما هي مدة معالجة فيزا كندا؟ وكيف أصبحت المدة أقصر لهذا العام؟

8. موقع BEP

الموقع الرسمي للحكومة البرتغالية لنشر فرص العمل المرتبطة بالقطاع العام في البرتغال. يُتيح مجموعة متنوعة من الوظائف، منها وظائف الأساتذة والباحثين والمساعدين التشغيليين والمتخصصين التقنيين والفنيين وغيرهم. 

يتم إرفاق كل وظيفة منشورة مع موقع التقديم عليها وأيضاً الموعد النهائي للتقديم. مع ذلك، أنت بحاجة لإتقان اللغة البرتغالية لتصفح الموقع أو للتقديم على الوظائف إن كنت مؤهل لها.

9. موقع bonsempregos

مع خبرة تتجاوز 15 سنة من نشر فرص العمل في البرتغال، وما يقارب 40,000 وظيفة شاغرة هناك، يمكنك الاعتماد على هذا الموقع لإيجاد الوظيفة الأنسب.

يتميز بالبساطة وسهولة التصفح، حيث أنّ الصفحة الرئيسية تتضمن جميع الفرص المنشورة والتي يمكن تصفيتها وفقاً للمدينة البرتغالية. كما يمكن استخدام مربع البحث لإيجاد الوظائف تبعاً للمسمى الوظيفي.

اخترنا لك: 8 وظائف في أستراليا لا تحتاج لشهادات جامعية وتمنح رواتب مرتفعة !

10. موقع Indeed

يعتبر موقع إنديد Indeed أحد أكثر الأدوات التي يتم زياراتها للبحث عن عمل في البرتغال. فسهولة التصفّح والتجربة التي يقدمها للمستخدم تجعله من أفضل الخيارات في هذه القائمة لإيجاد وظائف في البرتغال. كما يتيح ما يقارب 15,000 وظيفة شاغرة في البلاد. 

بالإضافة إلى إمكانية تصفية فرص العمل اعتماداً على المسمى الوظيفي والموقع الجغرافي في البرتغال، يدعم الموقع إمكانية فرز الفرص اعتماداً على الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها وتاريخ الإعلان عن الوظيفة. مع ذلك، لا يوجد خيار للبحث عن الوظائف اعتماداً على اللغة المطلوبة. 

بعد إنشاء حساب مجاني على موقع إنديد Indeed، يمكنك إضافة السيرة الذاتية الخاصّة بك والبدء بالتقديم على الوظائف المتاحة في البرتغال بضغطة زر واحدة. عبر استخدام قسم المدونة في الموقع، يمكنك الحصول على مقالات إخبارية تعرض بالتفصيل إحصاءات سوق العمل البرتغالي والتوظيف الحالية.

اقرأ: ما هي أفضل مدينة للعمل في أستراليا؟ أفضل 7 مدن لإيجاد فرص العمل

11. موقع لينكدإن البرتغالLinkedIn portugal

موقع LinkedIn للبحث عن عمل

مع أكثر من 40,000 فرصة عمل متاحة في البرتغال عبر موقع لينكدإن، ستتمكن من إيجاد ما تبحث عنه بكل تأكيد. موقع لينكد إن LinkedIn غني عن التعريف، ويعتبر من أكثر المواقع المستخدمة للبحث عن عمل في البرتغال. مع أنّ معظم إعلانات العمل باللغة البرتغالية، قد تتمكن من إيجاد بعضها بلغات أخرى مثل الإنجليزية والإسبانية وغيرها. 

الميزة التي لا يمكن إيجادها في مواقع أخرى مشابهة، أنّ كل شركة أو صاحب عمل لديه ملف تعريف خاص به، يمكن للمستخدم الاطلاع عليه والتعرف على معلومات الشركة والوظائف التي قامت بإدراجها والأشخاص الذين يعملون في الشركة أيضاً. 

وللمهتمين بالأمر، لا تقتصر خدمات التوظيف في موقع لينكد إن LinkedIn على نشر فرص العمل في البرتغال وحسب، بل يقدم الموقع دورات مجانية أو مدفوعة تساعدك على تحسين مهاراتك ودعم السيرة الذاتية CV الخاصّة بك. بالإضافة إلى إمكانية مقارنة الرواتب.

ننصح بتفقد مقالنا: كيف تستخدم موقع لينكد إن LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة

12. موقع Glassdoor

موقع Glassdoor للبحث عن فرص عمل

مع أكثر من 1.7 مليون صاحب عمل مسجل في قاعدة بيانات الموقع، 95 مليون تقييم للشركات الموجودة و11 مليون من قوائم الوظائف، يعتبر Glassdoor من أفضل مواقع البحث عن عمل في البرتغال والعالم وأكثرها مصداقية. 

يتيح لك الموقع فرصة البحث عن الشركات النشطة في التوظيف الفوري وتصفية البحث من خلال تحديد المدينة البرتغالية، أو المجال، أو المسمى الوظيفي، أو العامل الوظيفي.

من مميزات الموقع، إمكانية استخدام أداة “Ready to Work” لتصبح قابلاً للاكتشاف من قِبل أصحاب العمل الباحثين عن مرشحين لشغل مناصبهم في البرتغال. كما يمكن الاشتراك بتنبيهات البريد الإلكتروني لتلقي أحدث فرص العمل في البرتغال المنشورة في مجالك المختار.

نصيحة إضافية

إن كنت تبحث عن عمل في البرتغال، من المفيد جدّاً إجراء بحث مسبق عن أهم الشركات البرتغالية المتخصصة بمجال عملك ومن ثمّ إنشاء قائمة بها.

لاحقاً يمكنك زيارة المواقع الإلكترونية لهذه الشركات الواحد تلو الأخر، والبحث عن قسم التوظيف أو فرص العمل ضمن كل موقع. عادة ما يتم وضع قسم الوظائف في أسفل الصفحة ضمن قسم “التذييل” في الموقع.

إن لم تجد فرص عمل منشورة على الموقع، لا تخف من إرسال السيرة الذاتية إلى إيميل الشركة المذكور على موقعها. فإن أظهرت اهتمامك بالعمل لديهم وأنّك شخص مؤهل للعمل معهم، ففرص حصولك على رد منهم مرتفعة جداً.

هذه كانت أهم وأفضل 12 موقع للبحث عن عمل في البرتغال والتي ستساعدك بكل تأكيد على بدء مسيرتك المهنية في البرتغال بنجاح!

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل وآخر الأخبار عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

وإن كنت مهتم بالهجرة إلى كندا لا تفوت مقالات قسم الهجرة إلى كندا!