هل تبحث عن وظائف في بريطانيا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في بريطانيا

قد يبدو إيجاد الوظيفة المناسبة لك في بريطانيا تحدياً صعباً، لكن مع التوجّه الصحيح وامتلاك المهارات اللازمة، ستجد أنّ الآلاف من فرص العمل المتاحة في بريطانيا تنتظرك للتقديم عليها. ومن أفضل الأدوات المتاحة لإيجاد فرص عمل في بريطانيا هي مواقع البحث عن عمل البريطانية. لذلك عبر هذا المقال سوف نتعرف على أفضل مواقع البحث عن عمل في بريطانيا وما هي مميزات كل منها.

فرص العمل في بريطانيا

تسهّل مواقع البحث عن عمل في بريطانيا من سرعة إيجادك لوظيفة الأحلام بشكل كبير. فالأمر لا يتوقف على بحثك عن الوظائف عبرها، بل يمكن لأصحاب العمل والشركات أن تجد ملف التعريف الخاص بك وتعرض الوظيفة عليك إن كنت ملائم لها. 

تتركز أعلى نسبة للتوظيف في بريطانيا في مجموعة من القطاعات من أهمها: العمل في محلات السوبر ماركت بالدرجة الأولى، المستشفيات، الجمعيات الخيرية، وكالات التوظيف، التعليم، التسويق، مقاولو البناء، المطاعم والجامعات. 

لابدّ من الإشارة إلى أنّ النمو الاقتصادي الكبير في بريطانيا يتركّز في لندن والجزء الجنوبي الشرقي من البلاد. في حين أنّ معدلات البطالة تكون أعلى في المناطق الشمالية من إنجلترا واسكتلندا وويلز وإيلندا الشمالية. ويمكن القول أنّ أكثر منطقة توفيراً للوظائف هي لندن والمناطق المحيطة بها. 

من أعلى المهن طلباً للعمل في بريطانيا نجد: مجالات الرعابة الصحية، الرعابة السكنية، الكيمياء الحيوية، الجيولوجيا، قطاع التعدين، علماء الآثار، هندسة الكهرباء، هندسة الإلكترونيات، التصميم، المبرمجون، الأطباء البيطريون، المهندسين المعماريين، فنيو المختبرات، الموسيقيون، مصممي الجرافيك.

الأجور في بريطانيا

وفقاً لموقع الحكومة البريطانية gov.uk، بدءاً من أبريل 2022، الحد الأدنى لأجور ساعة العمل في بريطانيا هو 9.50£ للعاملين بعمر23 عاماً وما فوق، وما يعادل 9.18£ للأفراد بين 21-22 عاماً، ولا يتجاوز 6.83£ للأشخاص بين 18-20 عاماً. ضع بعين الاعتبار أنّ هذه المبالغ يتم تحديثها سنوياً في 1 أبريل من كل عام.

مع ذلك، يتم دفع مبالغ مالية أعلى في مدينة لندن ومحيطها مقارنة مع أغلب المناطق الأخرى.

مع وجود مئات المواقع ولوائح التوظيف، من الصعب إيجاد الأفضل من بينها. لذلك سوف نساعدك على تضييق نطاق بحثك بشكل كبير عبر قائمتنا من أفضل مواقع البحث عن عمل في بريطانيا. تحدثنا في مقالات سابقة عن فرص العمل في دول أخرى، يمكنك إلقاء نظرة عليها:

أهم مواقع البحث عن فرص العمل في بريطانيا

هذه المواقع المميزة ستمنحك الفرصة في تسهيل عملية العثور على وظيفة مناسبة في بريطانيا، سواءً كنت محترفاً تبحث عن تحدٍ جديد، أو خريجاً جامعياً حديثاً أو حتى طالباً يبحث عن فرصة تدريب أو عمل مناسب لممارسة ما تعلمه ولاكتساب الخبرة وإغناء السيرة الذاتية CV.

1. موقع Reed.co.uk

يتبع الموقع لشركة Reed.co.uk البريطانية والتي تم تأسيسها في عام 1995. يشتهر بكونه أول موقع إلكتروني يتم إنشائه من قبل وكالة توظيف في بريطانيا. بذلك يعتبر من أفضل مواقع البحث عن عمل في بريطانيا مع خبرة كبيرة في هذا المجال. 

يتيح الموقع أكثر من 275,000 فرصة عمل في المملكة المتحدة،. ومع أكثر من 30,000 شركة مسجلة عبره، يتم نشر الوظائف الشاغرة بشكل يومي. وكما يعتبر الوجهة الأولى للباحثين عن عمل في بريطانيا للحصول على المشورة والنصائح المقدمة من خبراء التوظيف وإنشاء السيرة الذاتية ورسائل الدافع والتحضير لمقابلات العمل والتطوير المهني وغيرها الكثير.

عبر إنشاء الحساب الخاص بك وإضافة السيرة الذاتية، سيتمكن أصحاب العمل من إيجادك عند البحث عن أفراد مؤهلين. 

كما أضاف الموقع مؤخراً ميزة إيجاد فرص العمل عن بعد في بريطانيا، مما زاد من شعبيته بشكل كبير. يمكن للباحث عن عمل استخدام محرك البحث المتقدم في الموقع لتصفية الوظائف المتاحة تبعاً للتخصص والموقع الجغرافي والراتب الوظيفي ونوع عقد العمل وتاريخ النشر.  

ننصح متابعينا بتفقد قسم الدورات الأونلاين المجانية المتاح على الموقع لتحقيق أكبر فائدة ممكنه منه. 

اقر: كيف يمكنك زيادة نقاط الهجرة إلى أستراليا لضمان تأشيرة الهجرة؟ 

2. موقع Adzuna

مع أكثر من مليون وظيفة شاغرة في بريطانيا  عبر موقع Adzuna، لا يوجد مجال للشك بأنّه من أفضل مواقع البحث عن فرص عمل في بريطانيا. يكفي القول أنّ الحكومة البريطانية اعتمدت عليه لإطلاق الموقع الحكومي Find a Job والذي سيُذكر لاحقاً. 

مقارنة مع الخيارات الأخرى في قائمتنا، يعتبر محرك البحث عن وظائف في هذا الموقع أكثر تقدماً وسلاسة. حيث يمكن للمستخدم الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة في الموقع لإيجاد الوظائف المرتبطة باهتماماته والتركيز عليها بسرعة كبيرة. 

تمتلك الفرصة لتصفية فرص العمل المتاحة تبعاً للعديد من الفلاتر، مثل الراتب الوظيفي والموقع الجغرافي ونوع عقد العمل وغيرها الكثير. كما يوجد خيار لإظهار فرص العمل عن بعد في بريطانيا، ووجدنا أكثر من 80,000 وظيفة عن بعد متاحة عبره!

انظر: الهجرة الى مقاطعة كيبيك الكندية.. برامج الهجرة وشروط التقديم

3. موقع findajob

الموقع الرسمي للحكومة البريطانية لمساعدة المواطنين والأجانب في البحث عن وظائف في بريطانيا. مع أكثر من 220,000 وظيفة شاغرة في بريطانيا عبر هذا الموقع، يمكنك إيجاد وظيفة الأحلام بكل سهولة. كما ينشر الموقع فرص العمل المتاحة في إنجلترا واسكتلندا وويلز. 

تبعاً للموقع الحكومي هذا، فإن العدد الأكبر من الوظائف الشاغرة متاحة في المجالات المرتبطة بالرعاية الصحية والتوظيف (60,000 وظيفة شاغرة)، تليها وظائف وظائف الخدمات اللوجستية والمخازن (15,000). في المرتبة الثالثة تأتي وظائف التدريس (14,000) ومن ثمّ وظائف الضيافة والتموين (12,000).

يدعم الموقع إمكانية تصفية البحث تبعاً للتخصص والموقع الجغرافي والراتب الوظيفي الذي تبحث عنه. كما أنّ كل فرصة عمل مرفقة مع الراتب مقابل ساعة العمل أو الراتب الشهري أو السنوي. سترى أيضاً أداة JobsAware للحصول على معلومات حول سوق العمل البريطاني وعلى مشورة خبراء مجانية في هذا المجال.

قد يهمك: مميزات فيزا البحث عن عمل في النمسا وكيف تحصل عليها؟

4. موقع CV-Library

تم تلقيب هذا الموقع في عام 2020 باسم “أفضل موقع للتوظيف خلال العقد الأخير”. فمع أكثر من 17,8 مليون سيرة ذاتية مسجلة عبره، يمكن تأكيد هذا اللقب عليه بكل جدارة.  حيث يعمل هذا الموقع الحائز على جوائز كثيرة على ربط أصحاب العمل مع المرشحين المناسبين بسرعة فائقة، وهو من أكثر مواقع البحث عن عمل تفضيلاً في بريطانيا.

تساعدك إضافة السيرة الذاتية إلى حسابك المجاني على موقع CV-Library على زيادة قابلية إيجادك من قبل أصحاب العمل عند البحث عن مرشحين مؤهلين على الموقع. كخيار آخر، يمكنك البحث عن فرص عمل في بريطانيا بنفسك عبر أكثر من 220,000 وظيفة شاغرة عبر هذا الموقع. 

من أهم فئات الوظائف على الموقع، فرص العمل المرتبطة بالرعاية الصحية والطيران والمحاسبة والهندسة والتصميم والرياضة والنقل والتوزيع والسفر والسياحة، بالإضافة إلى قسم مخصص للبحث عن وظائف عن بعد في بريطانيا.

كما ننصح بتفقد قسم Career Advice على الموقع للحصول على المشورة والمساعدة حول آلية إيجاد والحصول على عمل في بريطانيا بالإضافة إ‘لى أدلة إرشادية ونماذج للسيرة الذاتية.

اقرأ: مميزات فيزا البحث عن عمل في السويد وكيف تحصل عليها؟

5. موقع Totaljobs

مهما كان نوع العمل الذي تبحث عنه في بريطانيا ستجده عبر موقع Totaljobs بسهولة كبيرة. نحن نتحدث عن مجموعة من أفضل منصات التوظيف في المملكة المتحدة، مع أكثر من 280,000 وظيفة شاغرة في البلاد. 

يدخل هذا الموقع الشريك في شراكة مع موقع jobsite للبحث عن عمل في بريطانيا، بحيث أنّ إنشاء حساب واحد مجاني على أحد الموقعين، كافٍ لتصفح الوظائف الموجودة فيهما. وإن كنت ستبدأ باستخدام الموقع، ننصح بتحميل التطبيقات التابعة له على الأجهزة الذكية من أنظمة الأندرويد Android و الأيفون iOS. 

تشير إحصائيات الموقع إلى أنّ أكثر الوظائف المطلوبة عبره مرتبط بخدمة العملاء بالدرجة الأولى (25,000 فرصة عمل شاغرة) تليها الوظائف الشاغرة في الضيافة (14,675) وتكنولوجيا المعلومات (16,،366) والخدمات اللوجستية (17,507) والمبيعات (10,138) والبناء (9,137).

وضمن قسم Career advice، ستجد عشرات المواضيع المساعدة في تطوير سيرتك الذاتية والتحضير لمقابلات العمل والتعرف على سوق العمل البريطاني والوظائف الأكثر طلباً واستهدافاً.

انظر: إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال للسفر وإيجاد العمل المناسب هناك

6. موقع workinstartups

يُلقب الموقع بمنزل الوظائف التابعة للشركات الناشئة في بريطانيا. لذلك يعتبر موقع مثالي للبحث عن عمل في بريطانيا مع شركات بريطانية أو دولية في مرحلة التطوير والنمو.

ينشر هذا الموقع المميز وظائف في بريطانيا في العديد من المجالات من أهمها تطوير الويب والتطبيقات والتسويق والتمويل ودعم العملاء والمبيعات والتصميم، بالإضافة إلى قسم مخصص لإجراء التدريب Internships وغيرها الكثير. وهو خيار مثالي لإيجاد مئات فرص العمل عن بعد في بريطانيا.

7. موقع NHS jobs

منصّة عالمية مختصّة بنشر الوظائف في العديد من الدول، من أهمها بريطانيا. تتيح ما يزيد عن 20,000 فرصة عمل في بريطانيا في مجالات متعددة من أهمها الوظائف المرتبطة بالتمريض والطب وطب الأسنان والإدارة. و

لأي شخص يبحث عن عمل في بريطانيا ويحتاج للمشورة والمساعدة، يقدم لك هذا الموقع المشورة المرتبطة بكيفية تقديم طلب مكتمل، طرق إيجاد الوظيفة المثالية، التحضير لمقابلة العمل وغيرها الكثير.

كما أنّ إنشاء حساب مجاني على موقع البحث عن  عمل في بريطانيا هذا يساعدك على تفعيل تنبيهات عبر البريد الإلكتروني لتصلك مئات الوظائف التي يتم نشرها شهرياً. بالإضافة إلى إمكانية إضافة السيرة الذاتية الخاصة بك للتقديم على فرص العمل بضغطة زر واحدة.

اخترنا لك: التدريب المهني في ألمانيا: دراسة وتدريب وكسب للمال من اليوم الأول لك!

8. موقع ziprecruiter

يشتهر هذا الموقع بارتباطه بأفضل تطبيقات البحث عن وظائف في العالم على أنظمة Android و iOS، مع أكثر من 5 مليون تحميل على أنظمة الأندرويد وما يزيد عن 400,000 تقييم على أنظمة iOS. ومع أكثر من 800,000 وظيفة شاغرة في بريطانيا، يمكن القول أنّه من أفضل الخيارات المتاحة في قائمتنا. 

يتم تحديث الوظائف المتاحة في بريطانيا على هذا الموقع بشكل يومي، لذلك ننصح بالاشتراك بنشرة البريد الإلكتروني وتحميل التطبيقات المتاحة على الجوال للحصول على إشعارات مستمرة لأحدث الوظائف المتاحة. 

يستخدم الموقع الذكاء الاصطناعي المتقدم لاقتراح الوظائف المناسبة للمستخدمين في بريطانيا وفقاً للمؤهلات المذكورة في السيرة الذاتية، مما يساعدهم على استهداف الوظائف ذات الصلة الأكثر أهمية.

9. موقع uk.talent

يتم إدارة هذا الموقع من قبل شركة التوظيف الشهيرة Neuvoo والتي قامت بتغيير علامتها التجارية مؤخراً إلى Talent.com. يعتبر من أسهل المواقع وأسرعها تصفّحاً لإيجاد فرص العمل في بريطانيا بسهولة. ينشر الوظائف في كافة المناطق في بريطانيا دون استثناء، ويقدّم أدوات إضافية للمستخدم منها حساب الراتب الوظيفي ومقارنته وحساب الضرائب المرتبطة.

10. موقع Indeed

يعتبر موقع إنديد Indeed أحد أكثر الأدوات التي يتم زياراتها للبحث عن عمل في بريطانيا. فسهولة التصفّح والتجربة التي يقدمها للمستخدم تجعله من أفضل الخيارات في هذه القائمة لإيجاد وظائف في بريطانيا. 

بالإضافة إلى إمكانية تصفية فرص العمل اعتماداً على المسمى الوظيفي والموقع الجغرافي في بريطانيا، يدعم الموقع إمكانية فرز الفرص اعتماداً على الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها وتاريخ الإعلان عن الوظيفة. مع ذلك، لا يوجد خيار للبحث عن الوظائف اعتماداً على اللغة المطلوبة. 

بعد إنشاء حساب مجاني على موقع إنديد Indeed، يمكنك إضافة السيرة الذاتية الخاصّة بك والبدء بالتقديم على الوظائف المتاحة في بريطانيا بضغطة زر واحدة. عبر استخدام قسم المدونة في الموقع، يمكنك الحصول على مقالات إخبارية تعرض بالتفصيل إحصاءات سوق العمل البريطاني والتوظيف الحالية.

انظر: أفضل 10 جامعات في بريطانيا والمنح الدراسية المتاحة فيها

11. موقع Glassdoor

مع أكثر من 1.7 مليون صاحب عمل مسجل في قاعدة بيانات الموقع، 95 مليون تقييم للشركات الموجودة و11 مليون من قوائم الوظائف، يعتبر Glassdoor من أفضل مواقع البحث عن عمل في بريطانيا والعالم وأكثرها مصداقية. 

يتيح لك الموقع فرصة البحث عن الشركات النشطة في التوظيف الفوري وتصفية البحث من خلال تحديد المدينة البريطانية، أو المجال، أو المسمى الوظيفي، أو العامل الوظيفي.

من مميزات الموقع، إمكانية استخدام أداة “Ready to Work” لتصبح قابلاً للاكتشاف من قِبل أصحاب العمل الباحثين عن مرشحين لشغل مناصبهم في بريطانيا. كما يمكن الاشتراك بتنبيهات البريد الإلكتروني لتلقي أحدث فرص العمل في بريطانيا المنشورة في مجالك المختار.

12. موقع لينكدإن بريطانيا LinkedIn uk

مع أكثر من 800,000 فرصة عمل متاحة في بريطانيا عبر موقع لينكدإن، ستتمكن من إيجاد ما تبحث عنه بكل تأكيد. موقع لينكد إن LinkedIn غني عن التعريف، ويعتبر من أكثر المواقع المستخدمة للبحث عن عمل في بريطانيا. مع أنّ معظم إعلانات العمل باللغة الإنجليزية، قد تتمكن من إيجاد بعضها بلغات أخرى مثل العربية والإسبانية والفرنسية وغيرها. 

الميزة التي لا يمكن إيجادها في مواقع أخرى مشابهة، أنّ كل شركة أو صاحب عمل لديه ملف تعريف خاص به، يمكن للمستخدم الاطلاع عليه والتعرف على معلومات الشركة والوظائف التي قامت بإدراجها والأشخاص الذين يعملون في الشركة أيضاً. 

وللمهتمين بالأمر، لا تقتصر خدمات التوظيف في موقع لينكد إن LinkedIn على نشر فرص العمل في بريطانيا وحسب، بل يقدم الموقع دورات مجانية أو مدفوعة تساعدك على تحسين مهاراتك ودعم السيرة الذاتية CV الخاصّة بك. بالإضافة إلى إمكانية مقارنة الرواتب.

ننصح بتفقد مقالنا: كيف تستخدم موقع لينكد إن LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة

نصيحة إضافية

إن كنت تبحث عن عمل في بريطانيا، من المفيد جدّاً إجراء بحث مسبق عن أهم الشركات البريطانية المتخصصة بمجال عملك ومن ثمّ إنشاء قائمة بها. لاحقاً يمكنك زيارة المواقع الإلكترونية لهذه الشركات الواحد تلو الأخر، والبحث عن قسم التوظيف أو فرص العمل ضمن كل موقع. عادة ما يتم وضع قسم الوظائف في أسفل الصفحة ضمن قسم “التذييل” في الموقع.

إن لم تجد فرص عمل منشورة على الموقع، لا تخف من إرسال السيرة الذاتية إلى إيميل الشركة المذكور على موقعها. فإن أظهرت اهتمامك بالعمل لديهم وأنّك شخص مؤهل للعمل معهم، ففرص حصولك على رد منهم مرتفعة جداً.

هذه كانت أهم وأفضل 12 موقع للبحث عن عمل في بريطانيا والتي ستساعدك بكل تأكيد على بدء مسيرتك المهنية في بريطانيا بنجاح!

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل وآخر الأخبار عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

وإن كنت مهتم بالهجرة إلى كندا لا تفوت مقالات قسم الهجرة إلى كندا!

شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!