هل تبحث عن عمل في هولندا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا

هل تبحث عن عمل في هولندا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا 2022

تُعتبر هولندا من أكثر البلدان الجاذبة للأشخاص الراغبين بالاستقرار والحصول على عملٍ ثابت. وقد أظهرت نتائج البحث الأخير الذي أجرته Intelligence Group، اتجاه معظم الباحثين عن عمل مناسب، سواءً من القاطنين في هولندا أو القادمين من الخارج، إلى المواقع الالكترونية لتصفح جميع الفرص والعثور على الوظيفة الملائمة. مما يجعل منصات التوظيف الالكترونية الوسيلة الأفضل والأكثر انتشاراً في الوقت الحالي. وهذا ينطبق على مواقع البحث عن عمل في هولندا.

فرص العمل في هولندا

وفقًا لإحصاءات الاتحاد الأوروبي (ec.europa.eu)، يبلغ معدل البطالة في هولندا 4٪ فقط، وهو ما يعتبر منخفضاً نسبياً، من منظور تاريخي وأوروبي. كما تشير إحصائيات الاتحاد الأوروبي إلى أن سوق العمل النمساوي عانى في عام 2022 من نقص العمالة في العديد من المجالات يشير ذلك إلى أن عدد الوظائف الشاغرة في هولندا يتجاوز عدد الباحثين عن عمل.

القطاعات التي تتضمن أكبر عدد من الوظائف الشاغرة في هولندا هي المهن الفنية (28٪)، والمهن التجارية والإدارية (20٪)، ومهن النقل واللوجستيات (10٪).

المنافسة في هولندا عالية جداً لثماني قطاعات مهنية: مديرو التعليم، سائقو الحافلات والترام، علماء الأحياء وعلماء الطبيعة، الضباط والطيارون، الأخصائيون الاجتماعيون، أمناء المكتبات والقيمون، المدربون الرياضيون، ومرافقي الرحلات. هذا يعني أن هناك فرص عمل أقل للباحثين عن عمل في هذه القطاعات.

المهن الأعلى طلباً في هولندا

تشير الإحصاءات إلى أن المهن الأكثر طلباً في هولندا في عام 2022 هي:

  • المهندسين Engineers.
  • متخصصو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT specialists.
  • مبتكرون في الصناعات الإبداعية Innovators in creative industries.
  • أخصائيو الرعاية الصحية Health care specialists.
  • تقنيو الآلات والمعدات الصناعية Technicians for industrial machinery and equipment.
  • سائقي الشاحنات العامة / المحلية General/domestic truck drivers.
  • مكدس الرف / مساعدي الخروج Shelf-stackers / checkout assistants.
  • عمال الإنتاج Production workers.
  • عمال المستودعات والشحن Warehouse and shipping workers.
  • عمال الضيافة Hospitality workers.
  • عمال خدمة العملاء Customer service workers.
  • مخططو الإنتاج Production planners.
  • موظفو المكتب التجاري Commercial office staff.
  • السباكين والغاز والمياه والسباكة Plumbers, gas, water and plumbing fitters.

الحد الأدنى للأجور في هولندا 2022

تقوم الحكومة الهولندية بتعديل مبلغ الحد الأدنى للأجور مرتين في السنة، في 1 يناير و 1 يوليو. اعتباراً من 1 يوليو من عام 2022، فإنّ الحد الأدنى للأجور الشهرية والأسبوعية واليومية في هولندا على النحو التالي:

العمر الحد الأدنى للأجور الشهرية الحد الأدنى للأحور الأسبوعية الحد الأدنى للأجور اليومية
الحد الأدنى للأجور في هولندا
21 سنة أو أكبر € 1.756,20 € 405,30 € 81,06
20 سنة € 1.404,95 € 324,25 € 64,85
19 سنة € 1.053,70 € 243,20 € 48,64
18 سنة € 878,10 € 202,65 € 40,53
17 سنة € 693,70 € 160,10 € 32,02
16 سنة € 605,90 € 139,85 € 27,97
15 سنة € 526,85 € 121,60 € 24,32

تحدثنا في مقالات سابقة عن فرص العمل في دول أخرى، يمكنك إلقاء نظرة عليها:

أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا

هذه المواقع المميزة ستمنحك الفرصة في تسهيل عملية العثور على وظيفة مناسبة في هولندا، سواءً كنت محترفاً تبحث عن تحدٍ جديد، أو خريجاً جامعياً حديثاً أو حتى طالباً يبحث عن فرصة تدريب أو عمل مناسب لممارسة ما تعلمه ولاكتساب الخبرة وإغناء السيرة الذاتية CV.

1. موقع De Nationale Vacaturebank

De Nationale Vacaturebank Website to find a job in the Netherlands

يتم اختيار موقع De Nationale Vacaturebank على أنّه من أكثر مواقع التوظيف شهرة في هولندا. وهو محرك بحث مجاني عن فرص العمل يساعدك في إيجاد آلاف الوظائف الشاغرة في كافة مناطق هولندا.

يقدم موقع De Nationale Vacaturebank العديد من الأدوات المفيدة، مثل الموجهين المهنيين Career Mentors ودليل الراتب وقسم مخصص للنصائح والتوجيهات المهنية للحصول على وظيفة في هولندا بأسرع وقت ممكن.

يمكن أن يساعدك نظام البحث المتقدم في هذا الموقع المميز في العثور على الوظائف الشاغرة المرتبطة بمجال عملك بسهولة تامة. بمجرد تنشيط “تنبيه الوظيفة الشاغرة Vacancy Alert”، يمكنك تلقي إشعارات عن الوظائف الشاغرة الجديدة في بريدك الإلكتروني كل يوم.

مع وجود حوالي 100,000 وظيفة شاغرة في هولندا عبر هذا الموقع، هناك فرصة جيدة للعثور على وظيفتك المثالية في هولندا بسهولة.

2. موقع Randstad

Randstad Website to find a job in the Netherlands

ينتمي موقع البحث عن عمل في هولندا هذا إلى شركة Randstad التي سميت على اسم منطقة Randstad في هولندا. مع أكثر من 60 عاماً من الخبرة في مجال نشر الوظائف الهولندية، قد يكون موقع Randstad هو خيارك الأول لإيجاد الوظائف الشاغرة بسهولة.

تعد أداة البحث المتقدمة وتجربة المستخدم السلسلة من الأسباب التي تجعل الآلاف من الأشخاص يستخدمون أداة البحث عن الوظائف هذه كل يوم. وفي الوقت الحالي ينشر موقع Randstad أكثر من 8000 وظيفة شاغرة في كافة المدن الهولندية.

اقرأ: مميزات فيزا البحث عن عمل في هولندا وكيف تحصل عليها؟

3. موقع Werk.nl

Werk.nl Website to find a job in the Netherlands

موقع Werk.nl هو الموقع الرسمي للحكومة الهولندية لنشر الوظائف الشاغرة. يمكن للباحثين عن عم في هولندا أن يستخدموا هذا الموقع الشهير لإنشاء سيرتهم الذاتية بسهولة باستخدام أداة Workbook المجانية حتى يتمكن الآلاف من أصحاب العمل من العثور عليهم بسهولة. مع ذلك، يحتاج المستخدم إلى إنشاء DigiD ليتمكن من نشر سيرته الذاتية.

بالإضافة إلى إنشاء سيرتك الذاتية والتقدم مباشرة إلى فرص العمل الشاغرة، يمكن للباحثين عن عمل حفظ عمليات البحث عن الوظائف، وتلقي الوظائف الشاغرة عبر البريد الإلكتروني، والبحث في أكثر من 192,000 وظيفة شاغرة في هولندا، وزيادة فرصهم الوظيفية عبر الالتحاق بالدورات التدريبية المجانية، ونصائح التقديم والندوات عبر الإنترنت.

4. موقع Jobbird.nl

Jobbird.nl Website to find a job in the Netherlands

يقدم موقع البحث عن الوظائف هذا وظائف شاغرة في جميع أنحاء هولندا، ويركز على جذب الخريجين الجدد والمهنيين الشباب. يقدم تقريباً جميع أنواع فرص العمل في هولندا، بما في ذلك العمل من المنزل، العمل التطوعي، التدريب الداخلي، وظائف العطل، والوظائف بدوام كامل وبدوام جزئي.

بالإضافة إلى ذلك، يعد هذا الموقع المجاني أداة رائعة لإنشاء سيرتك الذاتية وكتابة خطاب تغطية قوي والتحضير لمقابلات العمل وغير ذلك الكثير.

5. موقع Intermediair.nl

Intermediair.nl Website to find a job in the Netherlands

تركز معظم الوظائف الشاغرة في لوحة الوظائف هذه على الباحثين عن عمل ذوي مستوى التعليم العالي. خاصّة فرص العمل في الإدارة والاستشارات واستشارات الموظفين والإدارة المالية والرقابة والقانون. ناهيك عن أنه أداة رائعة للعثور على فرص عمل في هولندا بعقود دائمة.

انظر: الحصول على الجنسية الإسبانية.. الشروط والمتطلبات وطرق التقديم

6. موقع bijbaan.nl

bijbaan.nl Website to find a job in the Netherlands

يتخصص هذا الموقع بنشر الوظائف المؤقتة أو فرص العمل الجانبية في هولندا. فإذا كنت خريجاً حديثاً، فإنّ موقع موقع البحث عن عمل في هولندا هذا يسهل عليك التواصل مع أفضل الشركات الهولندية. يوجد أكثر من  5,000,000 باحث عن عمل مسجل يثقون في لوحة الوظائف هذه، ويجب أن تكون أحدهم!

7. موقع &Work

&Work Website to find a job in the Netherlands

أحد أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا. يتخصص موقع &Work بنشر الوظائف الشاغرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والهندسة والمبيعات والتمويل. كما أنّه يسهل على الباحثين عن فرص العمل التحقق من معلومات كل شركة هولندية والتعرف على موظفيها والجو العام للعمل لديها.

أحد أفضل أدوات موقع &Work هي أداة “اختبار الشخصية المجاني Free Personality Test” والتي تساعدك على اكتشاف شخصيتك وما يناسبها وأين تجد الوظائف المناسبة لك.

انظر: ما هي أفضل مدينة للعمل في أستراليا؟ أفضل 7 مدن لإيجاد فرص العمل

8. موقع Good Company

يختص هذا الموقع الشهير بنشر الوظائف الشاغرة في هولندا في مجال  تكنولوجيا المعلومات والمبيعات والتسويق والهندسة. موقع سلس وسهل التصفح وقد يكون أداتك المثالية للعثور على وظيفة الأحلام في هولندا!

9. موقع European Employment Services (EURES)

European Employment Services (EURES) Website to find a job in the Netherlands

أحد أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا هو موقع EURES أو خدمات التوظيف الأوروبية، والذي يتم إدارته من قبل خدمات التوظيف العامة ووكالة رسمية تابعة للاتحاد الأوروبي.

يتيح الموقع أكثر من 120.000 وظيفة شاغرة في هولندا. وهو أداة مفيدة جدّاً للأشخاص الذين يتحدثون اللغة الهولندية أو الإنجليزية ويبحثون عن فرص عمل في هولندا.

عبر أدوات التصفية المتقدمة التي يدعمها موقع EURES، يمكنك تضييق نتائج بحثك ليشمل مجال العمل ونوع الوظيفة (كالتدريب المهني وما إلى ذلك). أو يمكن البحث حسب الخبرة لديك والمستوى التعليمي، أو اختيار كلمات رئيسية معينة لإيجاد فرص عمل مرتبطة بها في هولندا.

الميزة الأهم في هذا الموقع الأوروبي، أنّ القائمين عليه يمكنهم مساعدتك في إنشاء السيرة الذاتية CV. كما يمكنك التواصل معهم للحصول على نصائح مفيدة جداً أو للحصول على مساعدة في البحث عن فرص عمل في هولندا أو طلب معلومات عن سوق العمل الهولندي وظروف المعيشة والعمل في البلاد.

10. موقع Stepstone

StepStone هي واحدة من أكبر وأسرع شركات التوظيف نمواً في أوروبا. يعتمد الموقع الرسمي للشركة لإيجاد وظائف في هولندا على تقنية المطابقة المستقلة والذكاء الاصطناعي لمساعدة الباحثين عن عمل في إيجاد الوظائف ذات الصلة بسرعة فائقة.

يدخل هذا الموقع الشهير في شراكة مع أكثر من 500 موقع ويب آخر، مما يجعل أصحاب العمل يثقون بالخدمات التي يقدمها ويدفعهم لنشر الوظائف الشاغرة لديهم عبر الموقع باستمرار.

من أهم مميزاته إمكانية تصفية فرص العمل المتاحة في هولندا باللغة الإنجليزية، هذا يساعد العديد من الأشخاص الذين ما زالوا في مرحلة تعلم اللغة الهولندية على إيجاد عمل.

ميزة أخرى يدعمها الموقع هي إمكانية مقارنة الرواتب، هذا يساعد بشكل كبير في أخذ فكرة مبدئية عن متوسط الرواتب التي يتم منحُها عادةً للمنصب الذي قد تشغله. وكما هو الحال في أغلب مواقع البحث عن عمل الهولندية، أنت بحاجة لإنشاء حساب مجاني عبر هذا الموقع ورفع السيرة الذاتية الخاصّة بك، ومن ثمّ يمكنك التقديم على الفرص المتاحة بضغطة زر.

قد يهمك: الشركات الكندية تبحث عن موظفين | وظائف العمل المتاحة في كندا

11. موقع freelance.nl

يعد Freelance.nl أداة رائعة تربط المستقلين بالمؤسسات والشركات الهولندية الباحثة عن عاملين عن بعد. إذا كنت تعمل كمستقل عن بعد، فستجد الكثير من المهام من شركات مختلفة على هذا الموقع.

12. موقع Indeed.nl

يعتبر موقع إنديد Indeed أحد أكثر الأدوات التي يتم زياراتها للبحث عن عمل في هولندا. فسهولة التصفّح والتجربة التي يقدمها للمستخدم تجعله من أفضل الخيارات في هذه القائمة لإيجاد وظائف في هولندا. كما يتيح ما يقارب 25,000 وظيفة شاغرة في البلاد. 

بالإضافة إلى إمكانية تصفية فرص العمل اعتماداً على المسمى الوظيفي والموقع الجغرافي في هولندا، يدعم الموقع إمكانية فرز فرص العمل اعتماداً على الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها وتاريخ الإعلان عن الوظيفة. مع ذلك، لا يوجد خيار للبحث عن الوظائف اعتماداً على اللغة المطلوبة. 

بعد إنشاء حساب مجاني على موقع إنديد Indeed، يمكنك إضافة السيرة الذاتية الخاصّة بك والبدء بالتقديم على الوظائف المتاحة في هولندا بضغطة زر واحدة.

13. موقع Monsterboard.nl

المعروف باسم Monster.com في مناطق أخرى من العالم.  والمنافس لموقع Randstad.

من أكثر المواقع النشطة في توفير فرص العمل في هولندا. يعمل على إتاحة الفرصة لك لتصفية البحث في قوائم الوظائف لمهنة محددة، كالتجارة أو الاتصالات أو التسويق وغيرها من الوظائف، أو بتعيين المدينة أو الرمز البريدي، أو الكلمة المفتاحية.

كما يقدم موقع Monster العديد من النصائح والإرشادات لتعثر على وظيفة تناسبك في هولندا بسهولة.

14. موقع Expatica jobs

يقدم الموقع فرص العمل المتاحة باللغة الانجليزية في العالم وفي هولندا.

15. موقع Jouw ICT Vacature

يجمع الموقع المناصب الشاغرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولكنها متوفرة باللغة الهولندية فقط.

16. موقع LinkedIn

ليس من أشهر المواقع في هولندا فقط، وإنما في العالم، إذ يُعتبر الحل المُجرب والموثوق لضمان العثور على الوظائف المناسبة، إلى جانب أنه يُعتبر منصة تسويق جيدة للمرشحين لترويج أنفسهم وأعمالهم.

17. موقع College Life

يساعد الموقع على توفير أفضل الفرص المهنية في هولندا، سواءً لعمل ثابت مستقر أو لعمل جانبي ومؤقت.

انظر: كيف يمكنك زيادة نقاط الهجرة إلى أستراليا لضمان تأشيرة الهجرة؟ 

18. موقع Top Language Jobs

من أفضل مواقع التوظيف والمتاح بلغات متعددة لتوفير فرصاً ملائمة للجميع.

19. موقع Careerjet

عبارة عن محرك بحث يضم وظائفاً من مختلف البلدان ويمكن تحديد قوائم الوظائف من مواقع التوظيف الكبيرة والمتخصصة.

20. موقع AngelList

يتخصص الموقع في نشر وظائف الشركات الناشئة، ويقدم أيضاً فرص العمل عن بعد.

21. موقع Honeypot

تركز منصة التوظيف هذه على الشواغر في مجال التكنولوجيا في هولندا وفي أوروبا.

22. موقع Mundialz

ليست فقط منصة للوظائف المتوفرة في هولندا، بل توفر للباحثين عن عمل وظائف الأحلام ونمط حياة حول العالم.

23. موقع Fact.nl

منصة توظيف عالمية، إلا أن جميع الفرص متوفرة باللغة الهولندية.

24. موقع Glassdoor

يوفر الموقع العديد من الوظائف المناسبة والتي تلائم الجميع في هولندا والعالم.

25. موقع ExpatJobs

من أفضل المواقع التي توفر فرص عمل مناسبة للناطقين باللغة الهولندية ولغاتٍ أخرى.

مع وجود كل هذه المواقع والمنصات العالمية أو المتخصصة في تأمين فرص عملٍ مختلفة في هولندا، أصبح من السهل العثور على وظيفة أحلامك التي ترغب بها والتي ستساعدك على العيش والاستقرار في هولندا.   

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟ كل ما تحتاج لمعرفته ضمن مقالات قسم الدراسة في الخارج.

مقالات ذات صلة:

شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!