مميزات فيزا البحث عن عمل في ألمانيا 2021 وكيف تحصل عليها؟

مميزات فيزا البحث عن عمل في ألمانيا 2023 وكيف تحصل عليها؟

إن اخترت البحث عن فرص العمل في ألمانيا، فاعلم أنّك قمت بالخيار الصائب! حيث تعتبر ألمانيا رابع أقوى اقتصاد في العالم وبنسبة بطالة لا تتجاوز ال3%! فهل يمكنك التقديم على الوظائف الشاغرة والسفر للعمل في ألمانيا بشكل مباشر؟ أم عليك الحصول على فيزا بحث عن عمل في ألمانيا؟ كيف يمكن التقديم على هذا التأشيرة التي تقدمها 5 دول أوروبية فقط، وما هي أهم مميزاتها؟

عبر هذا المقال الشامل سوف نتعرّف على كامل معلومات تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا، شروط هذه التأشيرة وكيف يمكن التقديم عليها سواء حصلت على شهادة من إحدى الجامعات الألمانية أو لم تسافر إلى هذا البلد الأوروبي من قبل.

المحتويات عرض

مميزات العمل في ألمانيا والمهن الأعلى طلباً للعام 2023

يشهد سوق العمل الألماني نموّاً ملحوظاً في جميع القطاعات مما يجعل الطلب على الأشخاص المؤهلين للعمل في ألمانيا يزداد يوماً بعد يوم. خاصّة أنّ البلاد تعتبر موطناً لأكبر وأشهر الشركات الناشئة والكبيرة.

كما أنّ فرص العمل الشاغرة التي تمّ إتاحتها في ألمانيا خلال السنوات الفائتة حقّقت رقم قياسي مقارنة مع باقي دول أوروبا أو حتّى مع بقية دول العالم. وحسب موقع deutschland.de، عدد الأشخاص الذين وجدوا عمل في ألمانيا عام 2012 كان 2.88 مليون شخص، هذا الرقم المنخفض ارتفع في عام 2017 ليصل حتّى 32 مليون شخص! وبالتالي سجّلت ألمانيا رقم قياسي جديد.

لكن خلال السنوات القادمة معظم المصادر تشير إلى أنّه سوف يتم التركيز على مهن معيّنة في ألمانيا، وهي المهن المطلوبة للعمل في ألمانيا بأعداد وظائف شاغرة كبير. حيث أنّ أكثر مجالات العمل طلباً في ألمانيا تبعاً لأكاديمية DEKRA هي:

  • مطوري البرامج والمبرمجين Software developer and programme.
  • مهندسي الإلكترونيات وفنيي الكهرباء Electronics engineer, electrician.
  • المهن في مجال الرعاية الصحية والتمريض Healthcare worker and nurse.
  • مستشار تكنولوجيا المعلومات ومحلل تكنولوجيا المعلومات IT consultant, IT analyst.
  • الخبراء الاقتصاديين ومديري الأعمال Economist, business administrator.
  • إدارة حساب المستخدم، العميل الاستشاري Account manager, client consultant.
  • مساعدي المونتاج Production assistant.
  • مندوب مبيعات، مساعد مبيعات Sales representative, sales assistant.
  • مدير المبيعات، مدير المنتج Sales manager, product manager.
  • مهندسي العمارة ومهندس الإنشائية Architect, structural engineer.
  • المعالجين الفيزيائيين physiotherapists.
  • الحرفيين في صناعة البناء والتشييد craftsmen in the construction industry.
  • العمل الخاص بفئات أخرى مثل (الرياضيات، الفيزياء، العلوم الطبيعية) وأخيراً والمهم أيضاً مجالات الأعمال الحرفية اليدوية والصناعية والزراعية.

انظر: أفضل مواقع البحث عن العمل في أوروبا لإيجاد عقود عمل فورية

معلومات فيزا البحث عن عمل في ألمانيا 2023

معلومات فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

مع الانخفاض المستمر في نسبة البطالة في ألمانيا وصعود عشرات الشركات الألمانية لتتصدّر قوائم أفضل الشركات من حول العالم، تبحث ألمانيا بشكل دائم عن عمّال مؤهلين لاستقطابهم والاستفادة من مهاراتهم في تطوير ودعم اقتصاد البلاد.

لهذا السبب دائماً ما نشهد انطلاق برامج جديدة للدراسة في ألمانيا أو الهجرة إلى ألمانيا وفق تسهيلات يتم منحها من قبل الحكومة الألمانية بهدف جذب أكبر عدد ممكن من العمّال المؤهلين. وربّما أبرز مثال على ذلك، هو برنامج الهجرة الجديد إلى ألمانيا والذي تم طرحه مؤخّراً.

يقول “كريستيان دور” أحد السياسيين الألمان: “الهجرة هي المفتاح الرئيسي لمستقبل مزدهر للبلاد.” لذلك تم إطلاق قوانين الهجرة الجديدة إلى المانيا في بداية العام 2020، وهذا البرنامج الجديد يهدف إلى استقبال 25 ألف مهاجر جديد إلى ألمانيا سنويّاً، خلال ال5 سنوات القادمة.

بهدف الحصول على فرصتك للعمل في ألمانيا، لن يتم الطرق على باب بيتك ودعوتك للعمل هناك، بل يوجد شروط وإجراءات يجب القيام بها لكي تحقّق ما تسعى إليه. ومن أهم التسهيلات المقدّمة من قبل الحكومة الألمانية بالنسبة للعمال الأجانب هو فرصة التقديم على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا.

ما هي فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

فيزا الباحث عن عمل في ألمانيا هي تصريح إقامة قصير الأمد، يمنح حامله حقّ الإقامة في ألمانيا لمدّة زمنية محددة بهدف البحث عن وظيفة له في ألمانيا. عندما يجد الفرد المهاجر أو المقيم العمل المناسب له، يقوم بتحويل تأشيرة البحث عن عمل إلى إقامة أو تصريح عمل في ألمانيا. عندها يُسمح للعامل بالعيش والاستقرار في البلاد طالما استمر في عمله إلى أجل غير مسمى.

ربما للوهلة الأولى يبدو الأمر طبيعي ومتعارف عليه، ولكن يجب العلم أنّ هذه التأشيرة مميزة جدّاً وفقط دول قليلة من حول العالم تمنحها. فأنت لست بحاجة لإيجاد عقد عمل في ألمانيا والتقديم على تأشيرة من بلد إقامتك، بل يمكنك السفر إلى ألمانيا والبحث عن العمل المناسب على أرض الواقع.

وإن أخذنا دول الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال، نجد أنّ 4 دول أخرى فقط غير ألمانيا تقدم هذه التأشيرة للأجانب وهي: فيزا البحث عن عمل في النمسا، فيزا البحث عن عمل في السويد، فيزا البحث عن عمل في هولندا، ومؤخراً تم إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال.

للتقديم على فيزا البحث عن ألمانيا والسفر للبحث عن عمل هناك، يوجد شروط لابدّ من تحقيقها، وهذا ما سنتحدّث عنه في قسم لاحق.

اقرأ: ما هي أفضل مدينة للعمل في ألمانيا؟: أفضل 10 مدن لإيجاد فرص العمل

ما هي أنواع فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟!

يمكننا القول أنّه يوجد طريقتان للاستفادة من فرصة البقاء في ألمانيا لمدّة من الزمن والبحث عن العمل المناسب لك:

1. فيزا البحث عن عمل من السفارة الألمانية

إن كنت مقيم خارج ألمانيا، ستحتاج لتحقيق جميع الشروط التي سنتحدّث عنها لاحقاً. كما يجب تأمين جميع المستندات المطلوبة بهدف التقديم في السفارة الألمانية في بلدك وطلب فيزا البحث عن عمل. فيزا البحث عن عمل من قبل السفارة الألمانية يتم منحها لمدّة محددة، وإن لم تجد العمل المناسب خلال هذه المدّة، عليك العودة إلى بلدك.

2. فيزا البحث عن عمل للطلاب الذين درسوا في ألمانيا

يتم التقديم على عملية تحويل إقامة الطالب من داخل ألمانيا بعد الانتهاء من الدراسة هناك. فإن قمت بالدراسة في إحدى الجامعات الألمانية المعترفة في البلاد، يمكنك البقاء في ألمانيا لمدّة معينة للبحث عن فرص للعمل في المجال الذي درسته حصراً.

الميّزة هنا أنّه بإمكانك البقاء لمدّة تصل حتى 18 شهراً بعد الانتهاء من دراستك. أي عملياً أطول بكثير مقارنة مع النوع الأول من فيزا البحث عن عمل (التقديم من بلدك)، ولكن في هذه الحالة أنت تقوم بتمديد إقامتك لإيجاد عمل.

هل يمكنك العمل في ألمانيا خلال فترة صلاحية فيزا البحث عن عمل؟

يرجى ملاحظة أن الحصول على تأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا عن طريق إحدى السفارات الألمانية لا يسمح لك ببدء العمل على الفور بعد وصولك إلى ألمانيا.

هذا يعني أنه فقط يمكنك زيارة ألمانيا والبحث عن وظيفة أثناء فترة إقامتك. طالما وجدّت الوظيفة المناسبة، تقوم بالتوجّه إلى تحويل إقامتك إلى تصريح عمل في ألمانيا، وبعد حصولك على التصريح، يمكنك البدء بالعمل.

لكن في حال التقديم على تأشيرة البحث عن عمل من داخل الأراضي الألمانية، مثل الطالب الذي أنهى دراسته في ألمانيا مع امتلاكه لإقامة الطالب السارية المفعول، فيمكنه العمل عبر تأشيرة الباحث عن عمل.

في الحقيقة، تمنح إقامة الباحث عن عمل الطالب الذي أنهى دراسته في ألمانيا الحق بالعمل بدوام كامل بدلاً من العمل لساعات محددة كما هو الحال بالنسبة لإقامة الطالب. لذلك عند تحويل الطالب لإقامته إلى إقامة باحث عن عمل، يمكنه العمل بدوام كامل وتقديم طلبه لتحويل إقامة الباحث عن عمل القصيرة الأمد إلى إقامة عامل طويلة الأمد.

قد يهمك: أفضل 10 من الوظائف الأعلى أجراً في ألمانيا

ما هي المستندات المطلوبة للتقديم على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

للتقديم على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا، الخطوة اللاحقة هي تأمين المستندات المطلوبة. لكي لا يتم رفض طلبك يجب عليك تأمين جميع ما هو مطلوب في هذه القائمة. لذلك الأوراق المطلوبة لفيزا البحث عن عمل في ألمانيا هي:

  • تعبئة الطلب الخاص بالتقديم على تأشيرة البحث عن عمل، والذي يمكن الحصول عليه من داخل ألمانيا أو من قبل السفارة الألمانية في بلدك.
  • جواز سفر ساري المفعول (صادر في السنوات العشر الماضية وصالح لمدة 12 شهراً على الأقل بعد عودتك المجدولة).
  • نسخة من صفحة المعلومات في جواز سفرك.
  • 3 صور شخصية بحجم صورة جواز السفر، 35 (عرض) × 45 (ارتفاع)، ويمكن إيجاد معلومات إضافية عن الصورة الشخصية المطلوبة من هذا الملف.
  • خطاب مكتوب تشرح فيه الهدف من زيارتك إلى ألمانيا، كيف تخطط للعثور على عمل، وخططك المهنية البديلة إذا لم تتمكن من العثور على وظيفة في ألمانيا.
  • شهاداتك العلمية السابقة (أو أي دليل آخر على المؤهلات الأكاديمية من جامعة ألمانية أو غير ألمانية) بالإضافة إلى أي شهادات خبرة عمل سابقة.
  • سيرتك الذاتية المفصلة (CV).
  • إثبات وجود مكان للإقامة في إحدى المدن الألمانية (Meldebescheinigung).
  • إثبات امتلاك المصادر المالية الكافية لتغطية تكاليف إقامتك في ألمانيا (السنة الأولى على الأقل) من خلال إظهار إحدى المستندات التالية:
    • Verpflichtungserklärung (خطاب التزام رسمي) من قبل كفيل لك يعيش في ألمانيا. أو
    • كشف حساب بنكي شخصي أو لأحد أفراد العائلة. أو
    • حساب بنكي مغلق في ألمانيا.
  • إثبات الوضع الشخصي في بلدك، مثل شهادة الميلاد وشهادة الزواج وغيرها.
  • إثبات امتلاك تأمين صحي في ألمانيا.
  • دفع الرسوم الخاصة بالتقديم على فيزا البحث عن عمل.

كما يمكنك قراءة: كيف تحصل على الفيزا الدراسية الصحيحة للسفر والدراسة في ألمانيا؟

ما هي شروط التقديم على تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا؟

لكي يكون الشخص مؤهّل للتقديم على تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا، يجب عليه أن يحقّق مجموعة من شروط ومعايير هذه التأشيرة:

  1. شرط العمر: يجب أن لا يكون عمر المتقدّم أقل من 18 عاماً.
  2. المؤهلات الأكاديمية: حاصل على درجة البكالوريوس / الماجستير من جامعة ألمانية أو جامعة غير ألمانية معترفة. كما يمكن للأشخاص الذين أنهوا التدريب المهني سواء في ألمانيا أو خارجها، التقديم على تأشيرة البحث عن عمل. لمعلومات إضافية انظر مقال: التدريب المهني في ألمانيا: دراسة وتدريب وكسب للمال من اليوم الأول لك!
  3. شرط معادلة الشهادة الأجنبية: في حال كان دراستك أو خبرة عملك من جامعة غير ألمانية، ففي أغلب الحالات ستحتاج للتقديم على معادلة للمؤهلات الأجنبية والتي يمكن القيام بها عبر موقع anerkennung-in-deutschland.de الألماني. ذكرنا مثال عن كيفية تفقد الحاجة لتعديل الشهادة الأجنبية من عدمها في المقال التالي: الدراسة في ألمانيا.
  4. شرط الخبرة: للتقديم على فيزا البحث عن عمل عبر السفارة الألمانية في بلدك، عادة ما يُطلب من المتقدّم خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال الدراسة الخاص به.
  5. إثبات امتلاك المصادر المالية الكافية: لتغطية تكاليف إقامتك أثناء البحث عن عمل في ألمانيا.
  6. لديك تأمين سفر أو تأمين طبي شامل أثناء كامل إقامتك في ألمانيا.
  7. شرط اللغة: إن كنت عازم على السفر إلى ألمانيا والعمل باللغة العربية، فلا داعي لإضاعة الوقت لأنّ هذه التأشيرة ليست لك! عليك إتقان اللغة الإنجليزية أو اللغة الألمانية لكي تجد فرصة للسفر، أو حتّى إتقان اللغتين إن كنت  ترغب في رفع نسب القبول! والحد الأدنى من مستوى اللغة الألمانية المطلوبة للتقديم على تأشيرة البحث عن عمل هو B1 وفقاً للإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات (CEFR).

اقرأ: ما هو مستوى اللغة المطلوب للدراسة في ألمانيا؟ (الألمانية والإنجليزية)

شروط التقديم على التأشيرة بعد الانتهاء من الدراسة في ألمانيا

في حال التحاقك بإحدى الجامعات الألمانية وإنهائك للبرنامج الدراسي، يمكنك البقاء في ألمانيا عبر تصريح إقامة مؤقت (صالح لمدة تصل حتى 18 شهراً) للبحث عن عمل، وهو إقامة الباحث عن عمل. لكن انتبه إلى أنّ هذه الإقامة غير قابلة للتجديد، والحل الوجيد أمامك للبقاء في ألمانيا هو بتحويل هذه الإقامة إلى إقامة عامل في ألمانيا.

للحصول على إقامة الباحث عن عمل لمدة 18 شهراً يجب تحقيق 3 شروط جوهرية:

  1. إثبات الانتهاء من الدراسة في إحدى الجامعات الألمانية المعترفة في البلاد.
  2. امتلاك تأمين صحي شامل.
  3. امتلاك المصادر المالية الكافية للعيش خلال فترة هذه الإقامة.

وللتأكد من إرسالك طلب مكتمل، يمكنك تفقد الموقع الرسمي للسلطات المسؤولة عبر هذا الرابط: Ausländerbehörde وتقديم طلبك عبرهم.

قد يهمك: ما هو تصريح الإقامة الدائمة للطلاب في ألمانيا بعد الانتهاء من الدراسة؟

خطوات التقديم على فيزا البحث عن العمل في ألمانيا

بعد التحقّق من أهليتك لهذه التأشيرة وتجهيز كامل المستندات المطلوبة، لابدّ من ملء نموذج الطلب من مكتب السفارة الألمانية في بلدك للتقديم على تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا.

بعد تقديم نموذج الطلب وتقديم المستندات الأخرى المطلوبة، عادة ما يتم إجراء مقابلة مع المتقدّم في السفارة الألمانية التي يتم التقديم عليها، في بلدك أو البلد المجاور إن لم تتواجد سفارة ألمانية في بلد إقامتك.

خلال مقابلة تأشيرة البحث عن عمل يتم سؤالك عن خلفيتك التعليمية والخبرة التي تمتلكها والأسباب التي تدفعك للسفر والبحث عن عمل في ألمانيا. عليك التحضير بشكل جيّد لمقابلة السفارة والإجابة على كافة الأسئلة المطروحة بشكل مقنع وترفق الإثباتات اللازمة لكي ترتفع فرصك في القبول.

اقرأ: هذه هي أسهل المقاطعات الكندية للهجرة والحصول على الإقامة الدائمة للعام الجديد

ما هي تكلفة تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا؟

تبلغ تكلفة التقديم على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا 75 يورو، مع الأخذ بعين الاعتبار أنها تعتبر نوعاً من التأشيرات طويلة الأمد. رسوم التأشيرة عرضة للتغيير في أي وقت ولن يتم تعويض المال لك إذا تم رفض طلبك للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل إلى ألمانيا.

هل يمكن تمديد مدة تأشيرة البحث عن عمل الألمانية؟

لا يمكن تمديد تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا. هذا يعني أنك إذا لم تتمكن من العثور على عمل خلال فترة صلاحية تأشيرتك، سيتعين عليك العودة إلى بلدك الأصلي.

إذا تمكنت من العثور على عمل في ألمانيا خلال وقت صلاحية التأشيرة، فلن يُطلب منك العودة إلى بلدك وإنّما يمكنك التقديم على تصريح عمل في ألمانيا من داخل الأراضي الألمانية. حيث يمكنك الحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي EU Blue Card أو تصريح إقامة للمهنيين المؤهلين.

انظر: 6 دول تستقبلك للدراسة بشكل مجّاني وبجودة تعليم مرتفعة !

ما هي مدة صلاحية فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

تختلف مدة صلاحية تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا باختلاف وضع المتقدم:

  • العامل الماهر مع تدريب مهني والذي وصل حديثاً إلى ألمانيا أو لديه تصريح إقامة مؤقت: تُمنح تأشيرة الباحث عن عمل لمدة 6 أشهر كحد أقصى.
  • العامل الماهر مع تعليم جامعي والذي وصل حديثاً إلى ألمانيا أو لديه تصريح إقامة مؤقت: تُمنح تأشيرة الباحث عن عمل لمدة 6 أشهر كحد أقصى.
  • الطلاب الذين تخرجوا من جامعات ألمانيا ويرغبون بتحويل إقامة الدراسة إلى إقامة البحث عن عمل: تُمنح تأشيرة الباحث عن عمل لمدة 18 شهراً كحد أقصى.
  • العامل الماهر مع تدريب مهني والذي وصل حديثاً إلى ألمانيا أو لديه تصريح إقامة مؤقت: تُمنح تأشيرة الباحث عن عمل لمدة 6 أشهر كحد أقصى.
  • بعد الانتهاء من الأنشطة البحثية بتصريح إقامة مؤقت: تُمنح تأشيرة الباحث عن عمل لمدة 9 أشهر كحد أقصى.
  • بعد الانتهاء من دراسة التدريب المهني  في ألمانيا وتحويل إقامة الدراسة إلى بحث عن عمل: تُمنح تأشيرة الباحث عن عمل لمدة 12 شهراً كحد أقصى.
  • بعد معادلة المؤهل المههني أو إصدار تصريح معادلة بالممارسة المهنية داخل ألمانيا: منح تأشيرة الباحث عن عمل لمدة 12 شهراً كحد أقصى.

أمثلة عن معلومات التقديم على تاشيرة البحث عن عمل الألمانية في مدن ألمانية مختلفة

مرفق في الجدول التالي معلومات عن خطوات التقديم على فيزا الباحث عن عمل الألمانية والتي قد تختلف من منطقة لأخرى وحسب وضع المتقدم:

الموقع الجغرافي في ألمانيا معلومات التقديم على تأشيرة الباحث عن عمل
فيزا البحث عن عمل في برلين Berlin الرابط
فيزا البحث عن عمل في بون Bonn الرابط
فيزا البحث عن عمل في بريمين Bremen الرابط
فيزا البحث عن عمل في فرانكفورت Frankfurt الرابط
فيزا البحث عن عمل في هامبورغ Hamburg الرابط
فيزا البحث عن عمل في لايبزيغ Leipzig الرابط
فيزا البحث عن عمل في في ميونيخ Munich الرابط

نذكر مرّة أخرى بأهمية تفقد المواقع الرسمية لمكاتب هيئة الأجانب في مختلف البلدات والمدن الألمانية فقد تختلف المتطلبات من منطقة لأخرى.

انظر: الحصول على الجنسية الإسبانية.. الشروط والمتطلبات وطرق التقديم

طرق البحث عن عمل في ألمانيا

الخطوة الأولى قبل البحث عن عمل في ألمانيا هي الاطلاع على الاعتراف بالشهادات العلمية والخبرة التي تمتلكها، فهل خبرتك معترفة في ألمانيا؟ الأمر بسيط، قم بزيارة موقع anerkennung-in-deutschland وابحث عن مهنتك والاعتراف بها من قبل الحكومة الألمانية.

وننصح بالاطلاع على مقالنا السابق: هل تبحث عن عمل في ألمانيا؟ هذه أفضل 8 مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

وكأمئلة من مقالنا السابق نجد من أهم طرق البحث عن عمل في ألمانيا:

  • موقع make-it-in-german: هذا الموقع المميّز تابع للحكومة الألمانية ومترجم للغة العربية أيضاً. يمكنك عبر هذا الموقع تفقّد مجموعة من الوظائف الشاغرة، تفقّد الاعتراف بالشهادات الأجنبية في ألمانيا وكذلك إجراء تقييم لمعرفة إن كنت مؤهّل للعمل.
  • موقع وكالة العمل الاتحادية arbeitsagentur: موقع مميّز يساعد على إيجاد فرص للعمل في ألمانيا، تعلم اللغة الألمانية وغيرها من المساعدات.
  • موقع stepstone: موقع مميّز يمكنك عبره إنشاء حساب خاص بك ومن ثمّ وضع معلومات الشخصية والخبرة التي تمتلكها وحتّى رفع السيرة الذاتية الخاصّة بك لكي تسهل عليك عملية التقديم على كامل فرص العمل المنشورة بضغطة زر!
  • موقع monster: موقع آخر شهير لإيجاد فرص العمل ليس في ألمانيا وحسب، وإنّما في مختلف دول الاتحاد الأوروبي.

خيار آخر مفيد جدّاً وهو البحث على مواقع الشركات المشهورة في ألمانيا وإيجاد فرص العمل المتاحة والمعروضة عبر موقعهم. مثلاً في مقال سابق تحدّثنا عن الشركات الكندية تبحث عن موظفين للعمل في كندا، وستجدون ضمن المقال مثال عن شركات عالمية تنشر فرص عمل على موقعها بشكل دائم.

الخاتمة

في الختام، إذا كنت عازماً على العثور على عمل في ألمانيا، فتأكد من اتباع هذه الخطوات، وإعداد طلب جيد، لكي ترتفع نسبة قبولك في الحصول على هذه التأشيرة. لكن لا تنسى أنّه لا يمكنك العمل في ألمانيا بتأشيرة باحث عن عمل إن لم تدرس هناك. في هذه الحالة، بمجرد العثور على وظيفة، يجب عليك تغييرها إلى تصريح إقامة للعمل في ألمانيا.

يمكنكم تفقّد كامل المعلومات عن العمل والدراسة في ألمانيا عبر قسم الدراسة في ألمانيا.

هل أنت مهتم بالهجرة إلى الخارج؟ تفقّد كامل مقالات قسم الهجرة إلى الخارج.

مقالات ذات صلة:

شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!